نصائح لطلاب المدن الجامعيّة في بريطانيّا
آخر تحديث GMT 00:23:01
 فلسطين اليوم -

أهمّها اقتناء لابتوب وكتاب للطهي

نصائح لطلاب المدن الجامعيّة في بريطانيّا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح لطلاب المدن الجامعيّة في بريطانيّا

اقتناء الطلاب للابتوب
لندن ـ كارين إليان

يحتاج الطلاب البريطانيّون إلى ثماني عناصر أساسيّة عند بداية كل عام دراسي جامعي، لن يكون دونها قادرًا على الدراسة، من بينها الحاسب المحمول (اللابتوب)، وكتاب الطبخ والخزانة متعدّدة الاستخدام.

ويعد اللابتوب جهازًا غني عن التعريف، حيث تتطلب معظم التخصصات عمليات بحث وكتابة مقالات على الأقل، فيمكنك تحقيق ذلك باستخدام جهاز اللاب توب الذي لا يتميز بإمكاناته البسيطة في معالجة الكلمات وإنشاء العروض فحسب، ولكنه يعتبر معالجًا مناسبًا للوصول السريع إلى الإنترنت، الذي سيقدم العديد من المساعدات، وعلى الرغم من ذلك فبعض المواضيع، مثل الهندسة أو الصحافة، قد تكون في حاجة إلى برامج متخصصة، مثل "سكيتش أب" أو "إن ديزاين"، كما يلزمك أيضًا توفر قرص صلب بمساحة كبيرة، وذاكرة وصول عشوائي مناسبة.

وكن متأكدًا من أنك أثناء عملك تستخدم برنامجًا جيدًا لمكافحة الفيروسات والحماية من برامج التجسس، وقم بعمل نسخة احتياطية من أعمالك، لاستخدامها في تلك الأوقات العصيبة.

وأثناء العودة إلى الجامعة في منتصف فصل الخريف، الذي يتميز بالهواء النقي ودرجة الحرارة الدافئة نسبيًا، غالبًا ما نغفل عن إعداد حقيبة الملابس، لاسيما المعاطف الشتوية، وزوج من الملابس الداخلية، وتأكد من أنك لن تنسى وضعها في حقيبة السفر، حتى لا ينتهي بك الأمر في إنفاق مبالغ ضخمة في شرائها، وهي موجود لديك بالفعل في منزلك.

وكن مستعدًا، كما لو أنه آخر لقاء، لفراق والديك، وتقبل حقيقة الوضع في أنك لم تعد تراهما كل يوم، كما كان سابقًا، ولكن سيأتي هناك وقت بلا شك تحتاج فيه لرؤية ابتسامتهما، للشعور ببعض من الراحة.

ولست مضطرًا لعمل مكان مقدس تكرسه لأصدقائك وأفراد عائلتك، كل ما تحتاجه هو بضع صور منتشرة حولك في غرفتك الخاصة، التي ستذكرك بهم وبالذكريات الجميلة وبأشخاص خاصين لديك عندما تنهي دراستك نهائيًا.

ويعني الجدول الزمني ببساطة تطبيق التقويم الموجود على هاتفك الذكي، أو مذكرات الهدايا الترويجية التي تحصل عليها عادةً في أسبوع الترفيه، أو المفكرة التقليدية القديمة التي تحصل عليها من متجر "بيبرتشيس"، في كلتا الحالتين أنت في حاجة إلى واحدة منهما، وقريبًا ستؤثر أي من المحاضرات، أو الاجتماعات أو الأنشطة الاجتماعية أو المقابلات على الأخرى، وسوف تخسر الكثير إن لم تعلم متى وأين تحدث، لذلك تساعدك المفكرات على عدم تزاحم المواعيد، وتشجعك على النظام، وتوفر لك الوسائل لمعرفة الوقت المناسب للمراجعة الحيوية.

ويحتاج كل شخص، سواء كان طالبًا أو غيره، إلى استخدام مشغل موسيقى، لأن الموسيقى دائمًا ما تجعلك تحس بشعور أفضل أثناء ذهابك إلى الحرم الجامعي، بواسطة الحافلة، سواء في الجو البارد أو الرطب، أو إلى المكتبات الهادئة بشكل مخيف، التي يبدو أنها تصرف انتباهك بشكل أكثر مما يساعدك على التركيز، فهو يساعدك على التحكم في سرعة المشي.

وتأكّد دائمًا من توصيل السماعات به، فإنك لا تريد أن تكون الشخص الذي يبغضه الجميع بسبب إحداث ضوضاء أثناء الاستماع إلى الموسيقى في الساعة الثانية صباحًا أو الشخص الذي يكون متبلد المشاعر لتشغيله الموسيقى بصوت عال أثناء السير إلى الحرم الجامعي، فمع مشغل الصوتيات لا يحدث كل ذلك.

وسواء كنت تنتقل للإقامة في القاعات الخاصة بالطلبة أو خارج الحرم الجامعي، فإنك لا تضمن ما سيتم إعداده لك، وما ستجده عند وصولك، فبعض الطلبة يفضلون المخاطرة ومعرفة ما يُقدم بالفعل، حتى لا يأخذوا مطبخًا مشتركًا وخمس غلايات، ولكن ليس هناك ضرر في إحضار أدواتك الخاصة مثل الطبق، والوعاء، ومجموعة فريدة من أدوات المائدة، في الأيام القليلة التي تقضيها للمرة الأولى، وبعد ذلك يمكنك شراء ما أنت في حاجة إليه غير ذلك.

ولأنه سريعًا ما ستشعر بالملل من تناول البطاطس المطهية بقشرتها يوميًا نظرًا لوضع القليل من التوابل عليها، حتى وإن كنت تحبها، لذا يمكنك أن تتعلم أصنافًا جديدة من كتاب الطبخ، أنت لست في حاجة إلى أن تصبح طباخًا مشهورًا، بل إنه فقط يساعدك على إيجاد أفكار جديدة حتى لا يذبل تذوقك للطعام.

وتتوفر الآن مجموعة كبيرة من كتب الطبخ الخاصة بالطلبة في معارض الكتب، التي تقدم تعليمات مفصلة لإعداد الأكلات الأساسية، مثل البيض المسلوق، وطرف الفريق بين المعكرونة المطبوخة حتى قبل اكتمال النضج بقليل، والأطعمة غير الشهية.

واحرص على وجود بطاقات الاشتراك في القطار من الدرجة 16 إلى 25، حيث تقدم بعض الحسابات المصرفية للطلبة بطاقات لاشتراك الطلبة في القطار 16-25 وفي حالة التسجيل ولكن لم تحصل على واحدة، فإنه من الأفضل أن تشتري واحدة، حيث تبلغ تكلفة الواحدة منها 30 جنيهًا إسترلينيًا لمدة عام واحد، و70 جنيهًا إسترلينيًا لمدة ثلاثة أعوام، والتي يمكن إعادة شراءها في بعض رحلات القطار ويمكنك بعد ذلك الاحتفاظ بها للادخار.

ويمكنك أيضًا الحصول على خفض بنسبة 1/3 على تذكرة الحافلة وخفض أجرة بطاقة الأويستر اليومية، والأكثر من ذلك، هو أن بطاقة الاشتراك في القطار تمنحك أيضًا مزايا أخرى، مثل الاشتراكات المجانية في التطبيقات، مثل مجموعة مطاعم "غورميت"، أو التذاكر المخفضة قيمتها للذهاب إلى أماكن الجذب في لندن وحتى نسبة 20% للذهاب إلى فرع "فيرجين إكسبرينس ديز".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لطلاب المدن الجامعيّة في بريطانيّا نصائح لطلاب المدن الجامعيّة في بريطانيّا



 فلسطين اليوم -

ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا

كيت ميدلتون غارقة في الألماس وتخطف الأضواء بـ "خاتم جديد"

لندن ـ ماريا طبراني
أقيم حفل الاستقبال الدبلوماسي في قصر باكنغهام الأربعاء، وكان باستضافة الملكة إليزابيث، أمير ويلز "تشارلز" وزوجته دوقة كورنوول "كاميليا"، بالإضافة إلى دوق ودوقة كامبريدج الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون.وكانت كيت ميدلتون مِثالًا حيًّا على الأميرة الفاتنة التي نقرأ عنها في قصص الخيال، والتي ترتدي أجمل ما خاطه أمهر المُصممين، وتتزيّن بأكثر المُجوهرات بريقًا ورقيًّا.بدايةً، أسدلت دوقة كامبريدج على جسدها الرّشيق فُستانًا مُخمليًّا كلاسيكيًّا بتوقيع علامتها المُفضّلة ألكساندر ماكوين، جاءَ خاليًا من التّفاصيل بأكمامٍ طويلة وياقة على شكل حرف V متمايلة، اتّصلت بأكتافٍ بارزة قليلًا، كما لامس طوله الأرض. واعتمدت كيت واحدة من تسريحاتها المعهودة التي عادةً ما تختارها لمُناسباتٍ رفيعة المُستوى كهذه، وهي الكعكة الخلفي...المزيد

GMT 03:33 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"
 فلسطين اليوم - أغرب قصص السفر في عام 2019 منها "شاب يقفز من الطابق 11"

GMT 10:27 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

الجيش الوطني الليبي يعلن عن بدء معركته الحاسمة في طرابلس
 فلسطين اليوم - الجيش الوطني الليبي يعلن عن بدء معركته الحاسمة في طرابلس

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 04:13 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

بيكربونات الصوديوم ترفع معدلات الولادة الطبيعية

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الفارسة السعودية دلما ملحس تنافس في بطولة العالم

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday