الشباب المبتعدون عن الرعاية الصحية العقلية أكثر عرضة لخطر الانتحار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يرفضون تقديم المساعدة لأنهم لا يشكلون تهديدًا

الشباب المبتعدون عن الرعاية الصحية العقلية أكثر عرضة لخطر الانتحار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشباب المبتعدون عن الرعاية الصحية العقلية أكثر عرضة لخطر الانتحار

الشباب المبتعدون عن الرعاية الصحية
لندن ـ كاتيا حداد

أكد الخبراء أن الشباب يبتعدون عن الرعاية الصحية العقلية إلى أن تصبح مشاكلهم شديدة لدرجة أنهم عرضة لخطر قتل أنفسهم، ويكشف تقرير عن خدمات الصحة النفسية للشباب أنهم يعانون من نقص التمويل ولا يملكون الموارد التي يحتاجونها عادة، ويقول ثلث الموظفين العاملين في العيادات إن الخدمات في الغالب غير كافية أو غير كاملة.

وأظهرت نتائج البحث خلال العام الماضي أن 800 ألف طفل بريطاني يعانون من مشكلات في الصحة العقلية وبعضهم يعانون من الاكتئاب، ويدعى التقرير الصادر عن جمعية الأطباء النفسيين الأطفال الصادر باسم "الكارثة الصامتة"، ويكشف النقاب عن أن العديد من الأطفال يجب أن يتم تحويلهم للعلاج مرارًا وتكرارًا حتى يصلوا إلى "قمة الأزمة" قبل تقديم المساعدة لهم، وأن الإساءة الجنسية لم تعد تعتبر سببًا للإحالة إلى خدمات الصحة العقلية في NHS. ويقول البحث إن حتى الأشخاص الذين "قد يصبحون سيئين عقلياً"، فإنهم يرفضون تقديم المساعدة لأنهم لا يشكلون تهديدًا لأحد بعد.

وقام التقرير بمسح عينة لحوالي 416 معالج نفسي حول خدمة الصحة النفسية للأطفال والمراهقين في المملكة المتحدة (CAMHS). ووجدت أن الأطفال يقدمون هذه الخدمة الآن بمشاكل أكثر تعقيدًا وخطورة بسبب عدم وجود أموال للتدخل المبكر. ويتم رفض العديد من الحالات حتى يصل الشخص إلى "قمة الأزمة"، ويعتبر "الخطر المباشر على الحياة" هو الشيء التي يمكن من خلاله مساعدة الناس. كما تم الإبلاغ عن الأخطاء التي لا يتم فيها متابعة الأطفال الذين أخبروا الأطباء بأنهم سيقتلون أنفسهم لأن الأشخاص الذين يديرون هذه الخدمة لا يتمتعون بالخبرة. ويقول ما يقرب من ثلاثة أرباع موظفي الصحة العقلية - 73 % - إن المعنويات قد تغيرت إلى الأسوأ.

تأثير مدمر على الآلاف من الأسر

وقال الدكتور مارك بوش رئيس قسم السياسات في جمعية خيرية للصحة العقلية YoungMinds: "في كل يوم نتلقى مكالمات إلى خط المساعدة من الوالدين الذين ينتظر أطفالهم عدة أشهر لموعد مع CAMHS ، أو الذين تم رفضهم لأن العلاجات مرتفعة الثمن.

النظام مفكك للغاية، وله تأثير مدمر على الآلاف من الأسر في جميع أنحاء البلاد

ويسترعي هذا التقرير الانتباه إلى الحاجة إلى تمويل متزايد وطويل الأجل لخدمات الصحة العقلية للأطفال في جميع المجالات، بالإضافة إلى المزيد من الاعتراف بالدور الحاسم الذي يلعبه الأخصائيون، ولكي يكون التدخل المبكر فعالاً، يجب على موظفي الخطوط الأمامية الذين يعملون مع الأطفال أن يكونوا قادرين على الحصول على المشورة والتوجيه من المهنيين ذوي المهارات العالية الذين يفهمون الحاجات الاجتماعية والعاطفية والنفسية للأطفال أثناء نموهم.

الحد الأدنى للمساعدة هو "الخطر المباشر على الحياة"

وتقول التقارير إن العلاجات المدفوعة محاطة بالمخاطر المتزايدة، وإن عدم كفاية الموارد يجعل من الصعب توفير الخدمات للأطفال المحتاجين إلى دعم الصحة العقلية ولكن ليس المعرضين لخطر الانتحار، ويفقد الأطفال الصغار العناية النفسية على الرغم من الأوراق الحكومية المتكررة التي تسلط الضوء على الحاجة إلى التدخل المبكر في الصحة العقلية.

وقال أحد أخصائيي علاج الأطفال الذي لم يرغب في ذكر اسمه "إنني أفكر في ترك الخدمة الصحية الوطنية لأنني أشعر بالقلق من أن الممارسة لم تعد آمنة. فمن المأساوي أن نشهد زوال أحد أخصائييCAMHS المهرة واستبدالهم بآخرين، فبمجرد أن تم الاستيلاء على الخدمة من خلال شخص جديد، لا يعرف التاريخ المرضى للمريض ولا يلبي حاجاته.

الأطفال والشباب لا يتلقون الرعاية التي يحتاجونها

قال الدكتور جون غولدين من الكلية الملكية للأطباء النفسيين إن العديد من الأطفال والشباب لا يتلقون الرعاية والعلاج المتخصص الذي يحتاجونه. ويعد فريق من الأطباء ذوي الخبرة أمرًا حاسمًا في تقديم خدمات عالية الجودة ويظهر التقرير أن هذا غير موجود في العديد من المجالات، ونحن نؤيد دعوة جمعية الأطباء النفسيين الأطفال إلى مراجعة كيفية تقديم الخدمات المتخصصة لضمان تلبية حاجات جميع الأطفال والشباب".

 

 

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشباب المبتعدون عن الرعاية الصحية العقلية أكثر عرضة لخطر الانتحار الشباب المبتعدون عن الرعاية الصحية العقلية أكثر عرضة لخطر الانتحار



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday