3 طالبات بكلية العلوم من جامعة زايد الإماراتية يحصدن جائزة دولية في الصين
آخر تحديث GMT 14:22:56
 فلسطين اليوم -

بالتعاون مع شركة "فالكون آي درونز" ومركز "إكبا"

3 طالبات بكلية العلوم من جامعة زايد الإماراتية يحصدن جائزة دولية في الصين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 3 طالبات بكلية العلوم من جامعة زايد الإماراتية يحصدن جائزة دولية في الصين

جامعة زايد الإماراتية
أبو ظبي - فلسطين اليوم

فاز مشروع بحثي أنجزه فريق يضم 3 طالبات في السنة النهائية بكلية العلوم الطبيعية والصحية في جامعة زايد الإماراتية بالجائزة الأولى، خلال المشاركة في "المؤتمر الطلابي الدولي حول البيئة والاستدامة لعام 2019"، الذي عقد في جامعة تونجي بمدينة شنغهاي في الصين، وذلك من بين 400 مشاركة مختلفة.

الشباب واجهة الإمارات في إكسبو بكين 2019
ويحمل المشروع، الذي تم بالتعاون بين جامعة زايد وكل من قسم الابتكار والبحث في شركة "فالكون آي درونز" والمركز الدولي للزراعة الملحية "إكبا"، عنوان "استخدام الطائرات المسيرة كتقنية خضراء للتلقيح الذكي لنخيل التمور: دراسة حالة مطبقة في الإمارات".

اقرأ ايضا : 

 جامعة القدس تفتح باب القبول المبكر لبرنامج البكالوريوس والدبلوم

ويهدف المشروع، الذي أنجزته الطالبات علياء الرميثي وفاطمة الحمادي وفردوس الهاشمي، إلى تمكين الطلبة من تصميم وتطوير واختبار نموذج لطائرة مسيرة "بدون طيار" من شأنه أن يساعد على تلقيح أشجار النخيل، كما يهدف إلى توفير الوقت والجهد والتكلفة والمخاطر الصحية الجسدية والبيولوجية المحتملة على العمال، ما يؤدي إلى زيادة في إنتاج التمور في دولة الإمارات، وسيساعد تنفيذ هذا المشروع عبر الطائرات المسيرة كتقنية مبتكرة وصديقة للبيئة، في التعرف، في الوقت المناسب، على أشجار النخيل التي يجب تلقيحها أولًا ثم دس حبوب اللقاح فيها.   

وقالت الطالبة علياء الرميثي عن تفاصيل المشروع إنها وزميلتاها قمن بإعادة تجهيز وتشغيل ثلاث طائرات مسيرة مختلفة في أثناء مرحلة اختبار التجربة وكانت الأهداف العلمية الرئيسية لهذا المشروع هي استخدام الطائرة المسيرة في العثور على شجرة النخيل المناسبة الجاهزة للتلقيح وتحديد مكانها في خريطة تحديد المواقع باستخدام كاميرا الطائرة، ثم استخدام الصورة لإجراء مزيد من الدراسات البحثية؛ حيث تم التقاط الصور بواسطة طائرة مسيرة لتوفير الوقت للعمل في المزرعة فيما يتعلق باتخاذ القرارات أثناء التلقيح إضافة إلى تحديد الموقع.

وأوضحت، أن تقنية الطائرات المسيرة تلعب دورًا متزايدًا في كل من جمع المعلومات الميدانية والقيام بعملية التشغيل في هذا الميدان وفي كلتا الحالتين تكون الدقة على مقياس بضعة سنتيمترات، ثم تصبح الزراعة الدقيقة الذكية ممكنة.

وأكد الدكتور فارس هواري، عميد كلية العلوم الطبيعية والصحية في جامعة زايد، أهمية المؤتمر في تعزيز الوعي والقدرة والتواصل بين الطلبة الناشطين، كقادة وصانعي سياسات مستقبليين، وإحاطتهم بأحدث التحديات والتطورات في مجال البيئة والاستدامة.

وأشار هواري، إلى أن الطائرات المسيرة لديها القدرة على رفع كفاءة التلقيح وتخفيف المشقة والتكاليف الناجمة عن الأسلوب اليدوي، مضيفًا أن البحث يحقق فائدة كبرى لدولة الإمارات، التي تعد إحدى أكبر الدول العشر المنتجة للتمر في العالم، وتحتضن تجمعًا كبيرًا لجينات أشجار النخيل يضم نحو 120 صنفًا من التمر.

وقال الدكتور يوسف نزال، أستاذ ورئيس قسم علوم الحياة والبيئة في جامعة زايد، الذي أشرف على الطالبات خلال المشروع، إنه باستخدام هذه الطريقة، سيزداد إنتاج التمور، كما أن المواسم المزهرة لأشجار النخيل في دولة الإمارات، التي تشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة تتزامن مع الفترة الأكثر سخونة في العام، ستجعل إجراء التلقيح بهذه الطريقة أكثر كفاءة، حيث سيتحكم المزارعون في الطائرات المسيرة من الداخل، الأمر الذي سيساعد على تعزيز صحتهم وسلامتهم المهنية.

وأضاف أنه ستتم دراسة عملية التلقيح التقليدية لشجرة النخيل بعناية بغية إدخال الطائرات المسيرة كتقنية خضراء وذكية كلما كان ذلك مناسبًا وفعالًا.

قد يهمك ايضا :  

جامعة القدس تختتم فعاليات تخريج الفوج الثامن والثلاثين 

جامعة القدس المفتوحة تنظم يوما دراسيًا في خان يونس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 طالبات بكلية العلوم من جامعة زايد الإماراتية يحصدن جائزة دولية في الصين 3 طالبات بكلية العلوم من جامعة زايد الإماراتية يحصدن جائزة دولية في الصين



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 02:02 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة الإسرائيلية تحذر المواطنين من تلوث الهواء"

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تعرفي على طرق علاج الحصبة عند الأطفال

GMT 16:42 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مريم حسين تحتفل بمولدتها "أميرة" رغم الانفصال

GMT 09:41 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

جلسة تصوير ملابس للمحجبات تثير شكوك الشرطة في سيدني

GMT 08:19 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

العجز التجاري في مصر ينخفض 25% خلال 2017
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday