جامعة كامبريدج تُقدِّم حملة لجمع التبرّعات بـ500 مليون جنيه إسترليني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتشجيع ودعم الطلاب الموهوبين القادمين مِن بيئات محرومة

جامعة كامبريدج تُقدِّم حملة لجمع التبرّعات بـ500 مليون جنيه إسترليني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة كامبريدج تُقدِّم حملة لجمع التبرّعات بـ500 مليون جنيه إسترليني

جامعة كامبريدج
لندن ـ كاتيا حداد

أطلقت جامعة كامبريدج حملة لجمع التبرعات بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني لدفع "برنامج انتقالي" جديد لتشجيع ودعم الطلاب الموهوبين القادمون من خلفيات أو بيئات محرومة والذين قد لا يحصلون على مكان آخر.

ويشمل المخطط برنامجًا مكثفًا مدته 3 أسابيع بالإضافة إلى عام انتقالي إضافي قبل الحصول على درجة علمية، لرفع مستوى الطلاب المحرومين الذين لديهم إمكانات أكاديمية لكن قد لا يصلون إلى متطلبات الالتحاق العالية.

يأتي ذلك مع تزايد الضغوط على الجامعات الرائدة، وبخاصة أكسفورد وكامبريدج، والتي لا يزال يهيمن عليها الطلاب أصحاب البشرة البيضاء، الأثرياء الذين يتعلم الكثير منهم من القطاع الخاص، لتوسيع الوصول إلى تلك الفئة التي تنتمي إلى خلفيات غير ممثلة تمثيلا تقليديا.
وأظهرت الأرقام أن بعض الكليات في كامبريدج لم تقبل أي طلبة سود أو قُبلتهم كأقلية بين عامي 2012 و2016، وفي أغسطس/ آب أعلن الفنان ستورميزي إنه سيمول منحتين للطلاب البريطانيين السود للذهاب إلى كامبريدج.

وقال نائب جامعة كامبريدج البروفيسور ستيفن توب: "هل يمكننا أن نطلق على أنفسنا مكانا متميزا إذا لم نكن ندعم مشاركة جميع الموهبين من كل الفئات بشكل كامل ؟"، وأضاف "بالنسبة إلى كامبريدج، هذه قضية أخلاقية.. لا يسعنا إلا أن نتوقع الحصول على دعم عام كامل لجامعتنا إذا كنا مستعدين لتشجيع أفضل المواهب على التدفق، بغض النظر عن المكان الذي يتدفقون منه".

وأصر على أن الجامعة لن تخفض معايير القبول، لكنها تشجع الطلبات المقدمة من الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا في المملكة المتحدة وخارجها الذين قد يكونون محرومين نتيجة لرحلتهم التعليمية، وقال أيضًا إن كامبريدج لا تستطيع تصنيف نفسها كجامعة "عظيمة حقا" إذا لم تفتح أبوابها للتنوع الاجتماعي والثقافي، وقال: "يقع على عاتقنا تبديد الصور النمطية السهلة في كامبريدج كمعقل للامتياز والنخب".

يأتي هذا المخطط في أعقاب مبادرة مماثلة في كلية ليدي مارغريت هول في جامعة أكسفورد، برئاسة رئيس تحرير صحيفة "الغارديان" السابق آلان روسبيجر، والذي استند إلى برنامج تستخدمه كلية ترينيتي في دبلن.

لم تتمكن جامعة كامبريدج من تقديم أي تفاصيل بشأن عدد الطلاب المحرومين الذين قد يتم دعمهم بسبب عدم اليقين الحالي في القطاع وهي بانتظار نتائج المراجعة الحكومية لما بعد العام 18 من قِبل فيليب أوغار، لكن سيدعم مبلغ وقدرة 500 مليون جنيه إسترليني أيضًا إلى أشكال أخرى من الدعم الطلابي مثل الصحة العقلية للطلاب الذين يواجهون صعوبات.

وقال لي إليوت ميجور، الرئيس التنفيذي لصندوق سوتون تراست، الذي يشجّع الحراك الاجتماعي من خلال التعليم إن "الشباب الذين ينتمون إلى عائلات ذات دخل متدنٍّ قليلو التمثيل بشكل كبير في الجامعات الكبيرة وسنحتاج إلى تغيير جذري لتغيير ذلك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة كامبريدج تُقدِّم حملة لجمع التبرّعات بـ500 مليون جنيه إسترليني جامعة كامبريدج تُقدِّم حملة لجمع التبرّعات بـ500 مليون جنيه إسترليني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday