تعرف علي أكبر تغيير في امتحانات الثانوية العامة في انكلترا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يأتي هذا بعد خطوة للسماح بمزيد من التميُز

تعرف علي أكبر تغيير في امتحانات الثانوية العامة في انكلترا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف علي أكبر تغيير في امتحانات الثانوية العامة في انكلترا

امتحانات الثانوية العامة في انكلترا
لندن - سليم كرم


ارتفعت معدلات النجاح في شهادة الثانوية العامة في المملكة المتحدة هذا العام بعد أكبر تغيير في الامتحانات منذ جيل ، وظهرت النتائج وبشكل عام، سجل واحد من كل خمسة من المسجلين بشهادة الثانوية العامة الجديدة في المملكة المتحدة "20.5 في المائة" على الأقل درجة A أو 7 في نظام التصنيف الجديد بزيادة 0.5 نقطة مئوية عن العام الماضي، وفقاً للبيانات التي نشرها المجلس المشترك للمؤهلات، وحصل حوالي الثلثين 66.9 في المائة على C أو 4 في نظام التصنيف الجديد بزيادة 0.5 نقطة مئوية مقارنة مع عام 2017.

إصلاحات الوزير السابق
ويأتي هذا الارتفاع في المعدلات بعد أن بدأت الإصلاحات الرئيسية في إنكلترا بواسطة مايكل غوف وزير التعليم السابق ، الذي صمم على تشديد المؤهلات وإدخال نظام تصنيف جديد 9-1، ليحل محل درجات A * -G.
وتعتبر الدرجة 7 الجديدة مكافئة بشكل عام للعلامة A والصف 4 المكافئ بشكل عام للعلامة C، وهناك أيضًا دورات دراسية أقل في شهادة الثانوية العامة الجديدة (GCSE) والطلاب يخضعون للامتحانات في نهاية الدورات الدراسية التي تستمر عامين بدلًا من كل ذلك.

الغالبية العظمى
وكانت الغالبية العظمى من المسجلين في إنكلترا مخصصة لشهادة شهادة الثانوية العامة الجديدة هذا العام، مع 20 مادة دراسية، بما في ذلك العلوم واللغات الأجنبية الشهيرة والتاريخ والجغرافيا التي ترحلت إلى النظام الجديد.

 وانضم إلى اللغة الإنكليزية والرياضيات، وحصلوا على درجات رقمية للمرة الأولى في الصيف الماضي، تم منح نسبة صغيرة من السجلات درجة 9 هذا الصيف - أعلى درجة جديدة، مقارنة مع A * وفقًا للنظام القديم.

خطوة متعمدة
ويأتي هذا بعد خطوة متعمدة للسماح بمزيد من التميز بين المرشحين الأكثر تميزًا، وهناك الآن ثلاث درجات أعلى - 7 و 8 و 9، مقارنة مع اثنين - A و A *، سابقًا، وتظهر الأرقام الخاصة في إنكلترا وحدها ارتفاعًا في النتائج.

 وسجل 20.3 في المائة من جميع السجلات من المرشحين الإنجليز لشهادة الثانوية العامة الجديدة والقديمة على الأقل درجة A أو 7، بعد أن كان 19.8 في المائة في العام الماضي، وسجل 66.6 في المائة على الأقل C أو 4، بزيادة من 66.1 في المائة في عام 2017.

 وتظهر نتائج اليوم أيضًا أنَّها عبر المملكة المتحدة:

- يغلق الأولاد الفجوة مع الفتيات في الصفوف العليا: حيث بلغ 17.2 في المائة من الأولاد درجة A أو 7، مقارنة بـ 16.4 في المائة العام الماضي، في حين بقيت معدل الفتيات ثابتاً عند 23.7 في المائة.

- ارتفعت سجلات المملكة المتحدة لحوسبة شهادة الثانوية العامة الجديدة بنسبة 11.8 في المائة.

- حافظت سجلات المملكة المتحدة على اللغات الأجنبية الحديثة ثابتة، بزيادة 0.4 في المائة هذا العام.

- أشهر جائزة بالثانوية العامة الجديدة هذا العام كانت جائزة العلوم المزدوجة، حيث شكلت 14.6 في المائة من السجلات، تليها الرياضيات، والأدب الإنكليزي واللغة الإنكليزية.

- شهدت البيولوجيا أكبر زيادة في عدد المرشحين، حيث ارتفعت أعداد السجلات بنسبة 23 في المائة،, وتبع ذلك مادتان علميتان، حيث ارتفعت سجلات الكيمياء بنسبة 18.6 في المائة وارتفعت الفيزياء بنسبة 17.2 في المائة.

 ويبين تحليل حدود الدرجات أن المرشحين يحصلون على درجات أعلى في الرياضيات - التي تستهدف الطلاب الأكثر قدرة - والذين يحتاجون إلى الحصول على 20 في المائة إلى 21 في المائة للصف الرابع، وفي العام الماضي، احتاج التلاميذ إلى حوالي 18 في المائة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف علي أكبر تغيير في امتحانات الثانوية العامة في انكلترا تعرف علي أكبر تغيير في امتحانات الثانوية العامة في انكلترا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday