عبد الغفار يؤكد أن جامعة السويس المصرية ستكون واحدة من أحدث جامعات المنطقة
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

لامتلاكها إمكانيات علمية ومعملية تنافس بها كبرى المؤسسات التعليمية

عبد الغفار يؤكد أن جامعة السويس المصرية ستكون واحدة من أحدث جامعات المنطقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبد الغفار يؤكد أن جامعة السويس المصرية ستكون واحدة من أحدث جامعات المنطقة

الدكتور خالد عبدالغفار
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي المصري، أن جامعة السويس ستكون واحدة من أحدث الجامعات على مستوى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، لامتلاكها إمكانيات علمية ومعملية تنافس بها كبرى الجامعات في المنطقة، كما تضم كليات يحظى خريجيها بطلب في سوق العمل داخل القطر وخارجه.

وقال «عبدالغفار» إن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بالتنسيق لتوقيع بروتوكول تعاون بين كلية هندسة البترول والتعدين بجامعة السويس إحدى جامعات ولاية كلورادو بأمريكا.
ووضع الوزير حجر الأساس للمعامل المركزية لكلية العلوم، وحرص على زراعة شجرة أمام مبنى الكلية، وتفقد المعمل المائي بكلية الثروة السمكية والمخصص لتفريخ أنواع من الأسماك ذات قيمة غذائية وأوزان عالية، إذ بدأت أعمال التفريخ في أكتوبر الماضي، ومن المنتظر أن يبدأ الإنتاج في أغسطس المقبل، لافتًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء وجه وزارة البترول لتوفير دعم مالي للكلية بهدف زيادة الأقسام ودعم الكلية بما يخدم استثمارات الثروة المعدنية.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير انتهاء أعمال المرحلة الأولى من إنشاء مجمع الكليات الطبية في السويس، على مساحة 33100 متر، موزعة على 4 أدوار، والمخصص كلية الطب البشري، ويجرى تخصيص جزء من المبنى ليشمل كلية طب الأسنان لحين إتمام التوسعات المستقبلية.

وأوضح «عبدالغفار» أن المرحلة الأولى التي جرى الانتهاء منها بكلية الطب، تضم أقسام معملية لتواكب أحدث وسائل التعليم للمحاكاة الطبية وبلغت تكلفة أعمال الإنشاء 350 مليون جنيه ويجري تدبير موارد مالية 600 مليون جنيه لإنشاء 4 كليات أخرى.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى جهود الجامعات المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وظهر ذلك بارزا في دور المستشفيات الجامعية، بجانب الانتظام في أداء امتحانات السنوات النهائية وهي خطوة تراجعت عنها دول كبرى في المنطقة، مؤكدًا أنه يتابع بشكل يومي مع رؤساء الجامعات، سير وانتظام أعمال الامتحانات، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد حرصا على سلامتهم.

رافق الوزير الدكتور السيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، والدكتور على عطا، نائبه لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور سعيد عبادي، عميد كلية الطب، والدكتور أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة، وعمداء الكليات.

قد يهمك أيضا :   

هيئة "كيو إس" تكرم مصر لمناسبة انضمام 22 جامعة للتصنيف العالمي

"التعليم العالي" المصري يعلن تقييم 50 من البرامج الجديدة في الجامعات خلال 2020

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الغفار يؤكد أن جامعة السويس المصرية ستكون واحدة من أحدث جامعات المنطقة عبد الغفار يؤكد أن جامعة السويس المصرية ستكون واحدة من أحدث جامعات المنطقة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 08:21 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

صبا مبارك تبدأ تصوير مشاهدها في مسلسل "حكايات بنات"

GMT 08:23 2017 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

القطب الشمالي يعدّ من أحلى الأماكن في الشتاء

GMT 01:07 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

كايلي جينر تظهر جسدها في فستان أبيض أنيق

GMT 10:58 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أحذية "الميول" المفتوحة من الخلف موضة صيف 2019

GMT 09:38 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد شجرة جوزه الطيب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday