طلاب بريطانيون يصممون غواصة مستقبلية تحاكي الكائنات البحرية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشروع البحرية الملكية يهدف لتخيّل الصراع تحت الماء في 2051

طلاب بريطانيون يصممون غواصة مستقبلية تحاكي الكائنات البحرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طلاب بريطانيون يصممون غواصة مستقبلية تحاكي الكائنات البحرية

غواصة مستقبلية تحاكي الكائنات البحرية
نيويورك ـ سناء المرّ

صمم طلاب بريطانيون، غواصة مستقبلية تحاكي المخلوقات البحرية الحقيقية لمشروع البحرية الملكية لإظهار كيف يمكن أن يبدو الصراع تحت الماء في عام 2051. وتشمل المفاهيم التي تم كشف النقاب عنها السفينة الأم المزودة بطاقم والتي تشبه اسماك شيطان البحر والمزودة بطروبيدات تنطلق لتدمير أهداف العدو. أما عن السفينة الأم، التي ابتكرها مجموعة من المهندسين والعلماء البريطانيين الشباب، سوف يكون بها طاقم مكون من 20 شخصا فقط، والذين سيستخدمون عقولهم للتحكم بالسفينة.

طلاب بريطانيون يصممون غواصة مستقبلية تحاكي الكائنات البحرية

سوف تكون تلك السفينة الأم قادرة على إطلاق سفن بدون بحار تشبه ثعبان البحر مجهزة بقرون الاستشعار التي تتحلل وتذوب على الطلب لتجنب الكشف عنها من قبل العدو. ولقد شارك الطلاب الشباب من منظمة أوكنست، وهي منظمة غير هادفة للربح مقرها في بورتسدون، بورتسموث، والتي تدعم العلوم والهندسة والتكنولوجيا للتصميم البحري في المملكة المتحدة، في مشروع التصميم. وشارك في هذا التحدي 20 خبيرًا ناشئًا، تتراوح أعمارهم بين 16 و 34 عاما، وطُلب من المشاركين تخيل ما قد تبدو عليه الغواصة في عام 2051.

وقال متحدث باسم البحرية الملكية: "ابتكر مهندسو وعلماء الشباب اللامعين والأكثر موهبة في المملكة المتحدة التصاميم بعد المشروع الذي اقترحته البحرية الملكية لتصور ما قد يكون عليه شكل الغواصة في المستقبل وكيف سيتم استخدامها للحفاظ على آمان وحماية بريطانيا في العقود القادمة" وقد أقيم هذا المشروع، الذي يدعى Nautilus 100، للاحتفال بالذكرى المئوية لإطلاق غواصة USS Nautilus، وهى أول غواصة تعمل بالطاقة النووية في العالم. وقد تقرر أن تكون سفينة نوتيلوس 100 هي سفينة أم قادرة على نشر وقيادة جيش من السفن بدون طيار.

وسيتم استخدام طابعة ثلاثية الأبعاد لبناء بدن السفينة واستخدام المواد التي يمكنها تحمل ضغط يصل إلى 1000 متر (3.300 قدم). وسيتم تصنيع بدن السفينة من المواد التي تشبه قشر السمكة للحد من الضوضاء، مما يجعل من الصعب على سونار العدو الكشف عنها. ستحتاج هذه الغواصة فقط إلى أن يكون بها طاقم عمل مكون من 20 شخصا، أي سُدس متوسط حجم الطاقم اليوم، وأنها سوف تكون قادرة على استخدام عقولهم للتحكم بها.

طلاب بريطانيون يصممون غواصة مستقبلية تحاكي الكائنات البحرية

ووصف المتحدث التصاميم قائلا: "سوف يتم بناء السفينة الأم التي تشبه القرش والحوت / على شكل سمك شيطان البحر من سبائك فائقة قوية ومادة الأكريليك، وأسطح يمكن أن تتحول في الشكل. مع طاقة الطحالب الكهربائية المولدة وتقنيات الدفع بما في ذلك المحركات التي تعمل على غرار مروحة دايسون، يمكن للغواصة السفر بسرعة غير مسبوقة تصل إلى 150 عقدة.
"هذه السفينة الأم يمكن أن تكون قادرة على إطلاق مركبات تحت الماء بدون قبطان على شكل ثعبان البحر، والتي تحمل قرون معبأة بأجهزة الاستشعار لمختلف البعثات. هذه القرون يمكن أن تتلف سفينة العدو، أو تذوب عند الطلب في نهاية العملية للتهرب من أن يكشفها العدو."

طلاب بريطانيون يصممون غواصة مستقبلية تحاكي الكائنات البحرية

وقال الأميرال تيم هودجسون، مدير وزارة الدفاع عن القدرة الغواصة: "نحن نريد أن نشجع مهندسينا في المستقبل أن يكونوا أكثر جرأة ، والتفكير المتطور ودفع جميع الحواجز والعقبات. نأمل أن يلهم هذا المشروع الجيل القادم من العلماء البريطانيين ليكونوا أكثر جرأة في طموحاتهم وأهنئهم على عملهم الملهم هذا."

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب بريطانيون يصممون غواصة مستقبلية تحاكي الكائنات البحرية طلاب بريطانيون يصممون غواصة مستقبلية تحاكي الكائنات البحرية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday