استخدام مهاراتك سيزيد من ثقتك عند البحث عن وظيفة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

أصعب قرارات الطالب قبل ترك الجامعة

استخدام مهاراتك سيزيد من ثقتك عند البحث عن وظيفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استخدام مهاراتك سيزيد من ثقتك عند البحث عن وظيفة

استخدام مهاراتك سيزيد من ثقتك عند البحث عن وظيفة
لندن ـ كاتيا حداد

يشعر الطالب الذي يوشك على ترك الجامعة أنه يواجه واحد من أهم قرارات حياته وهذ ماذا بعد؟، ولا داعي للقلق إن لم يكن لديك خطة لذلك، وتقول جوانا فريمان التي لم تكن تعلم ماذا تفعل بعد التخرج " لم أختار مهنتي، لقد أردت العمل في التسويق ولكن انتهي بي الأمر في اتباع نظام الدراسات العليا في شركة اتصالات، وكنت محظوظة لأكتشف أن هذا بالضبط هو ما أردت لأني لم أسمع عن الاتصالات الداخلية من قبل".

وإذا كان لديك خطة كاملة لحياتك المهنية أو لا تعرف من أين تبدأ نقدم إليك دليل يساعدك على العثور على الثقة في مستقبلك للوصول إلى ما تريد.

·قرر ما تريد القيام به

يعرف بعض الطلاب ما يريد القيام به عند التخرج إلا أن الأمر غير واضع بالنسبة للبعض ويشعرون وكأنه خطوة إلى المجهول، وتقول هانا مورتون مؤسسة Momentum Careers Advice " لا داعي للقلق، يمكن أن تستغرق هذه القرارات وقتا طويلا، فكر طويلا فيما تريد وفي القيم المهنية الخاصة بك، وما أهمية الأموال لك وماذا تريد؟ وهل تستفيد من دور منظم للغاية أم تشتهي حرية العمل على طريقتك الخاصة، فاختيار وظيفة تصطدم بقيمك الخاصة لن تجعلك راض لفترة طويلة".

ويقول جون غريغوري المستشار المهني "يجب عليك النظر في الأنشطة التي تستمتع بها، فإن كنت تهتم بقراءة المجلات عليك التفكير فيما يعنيك فيها هل له علاقة بالأزياء أم السفر أم ظهور الأفلام أو الفرص العامة والاجتماعية، وما الوظيفة التي ستقودك إلى هذا العالم؟ ربما تكون الملابس أو مستحضرات التجميل أو إدارة الفعاليات والعلاقات العامة والتسويق".

ويضيف المستشار كورين ميلز أنه علي الخريج تجريب مهن مختلفة لتحديد المهنة التي يريدها على وجه الدقة، موضحا " يختلف واقع العمل والتفاصيل الجوهرية يوما بعد يوم، ولذلك أنصحك بالتحدث إلى الأشخاص الذين يعملون في وظائف تهمك للحصول على أكبر قدر من الخبرة".

·بناء السيرة الذاتية والخبرة

يجب عليك بناء المهارات الجذابة لأصحاب العمل المحتملين، ويضيف غريغوري " عمل أي شئ يظهر مدى فهمك للوظيفة التي تتقدم إليها سيكون ميزة إضافية أيضا"، وأوضح مورتون " في الجامعة يكون هناك فرص للقاء أصحاب العمل وحضور ورش عمل ومعرفة المزيد عن عالم العمل، وفكر في الأشخاص المحيطين الذين يمكنهم المساعدة مثل العائلة والأصدقاء"، وعندما تحصد بعض الخبرات في السيرة الذاتية الخاصة بك ستنفتح لك الأبواب بسهولة أكبر

·الحصول على الوظيفة التي تريدها

بين ميلز أنه للحصول على الوظيفة التي تريدها تحتاج إلى بناء الثقة في قدراتك، مضيفا " عليك وضع طاقتك في بدء شئ فعال مثل بدء حملة أو العمل في منظمة خيرية أو التطوع في الانتاج الدرامي مثلا، فالشقة تأتي من المعرفة، لقد فعلت ذلك وسارت الأمور بشكل جيد، وعندما تثبت هذه المهارات ستتعزز ثقتك بنفسك".

ويتفق مورتون مع أن النجاح في استخدام المهارات الخاصة بك سيزيد من ثقتك عند البحث عن وظيفة، موضحا " عليك أن تكون سباقا وباحثا عن فرص لاكتساب الخبرة والمشاركة، وعلينا آلا ننسى أننا نطور مهارات قابلة للتحويل في كل وقت، سواء من خلال الدراسة أو المسؤوليات التي نتولاها أو من خلال الوظائف بدوام جزئي، ويجب عليك أن تكون طيب تجاه نفسك وآلا تحمل نفسك الكثير من الضغط للعثور على وظيفة عند التخرج، ويجب أن تبقى واقعيا، ولا تضغط على نفسك لاختيار مهنة مدى الحياة، فهناك وظائف نمارسها على مدى طويل وأخرى لا، والمهم هو أن نتعلم من تجاربنا، فيمكن أن يكون النجاح المهني بطئ مثل السلحفاة، ومن يحاولون الطيران منذ البداية عادة لا يصلون إلى خط النهاية أولا".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدام مهاراتك سيزيد من ثقتك عند البحث عن وظيفة استخدام مهاراتك سيزيد من ثقتك عند البحث عن وظيفة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 1.25 مليون يورو

GMT 04:36 2016 الإثنين ,04 إبريل / نيسان

السمكة دليل على رزق قريب في قراءة الفنجان في مصر

GMT 01:38 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

ألوان أبواب خشب جديدة للمنازل لتضفي روح الحيوية عليها

GMT 00:58 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هبة مجدي تؤكّد أن "عائلة الحاج نعمان" محطة في حياتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday