58 من الأطفال يستخدمون الجوال و16 لا يعدون إفطارهم
آخر تحديث GMT 00:39:31
 فلسطين اليوم -

يستخدمون التكنولوجيا ويجيدونها قبل تعلمهم النطق

58% من الأطفال يستخدمون الجوال و1-6% لا يعدون إفطارهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 58% من الأطفال يستخدمون الجوال و1-6% لا يعدون إفطارهم

دراسة تكشف أن 58% من الأطفال يمكنهم العمل على الهواتف الذكية
لندن - سليم كرم

كشفت دراسة عبر الإنترنت أجرتها AVG تكنولوجي أن 58% من الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 3-5 سنوات يمكنهم العمل على الهواتف الذكية، ولكن 1-6% فقط يعرفون كيفية إعداد وجبة إفطار خاصة بهم، وتقوم شركة AVG تكنولوجي التي تنتج برامج أمنية ومقرها هولندا على سلسلة دراسات في 10 بلدان في ما يدعى "يوميات AVG  الرقمية"، وكشفت كل مرة من مراحل الاختبار كيف أثر الإنترنت على تنمية الأطفال الصغار بدءا من العمر صفر حتى عامين، فيمكن لغالبية الأطفال تحريك الماوس بسهولة أو اللعب على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، لكنهم لا يمكنهم تأدية مهام الحياة اليومية مثل ربط الحذاء أو صنع وجبة الإفطار الخاصة بهم، ووجدت الدراسة أن أكثر من 58% من الأطفال في عمر 2-5 سنوات ليس لديهم مشاكل في ممارسة ألعاب الفيديو لكن لديهم بعض المشاكل في ركوب الدراجات وإعداد وجبة الإفطار لأنفسهم.

58 من الأطفال يستخدمون الجوال و16 لا يعدون إفطارهم

واكتشفت AVG أن أكثر من 25% من الأطفال يعرفون كيفية فتح متصفح الويب بدلا من السباحة دون مساعدة (20%)، ومن المثير للاهتمام أنه لا يوجد هناك فجوة تكنولوجية بين الجنسين الفتيان والفتيات، فقد كان 58% من الفتيان و59% من الفتيات على دراية بألعاب الكمبيوتر أو استخدام الهاتف المحمول لإجراء مكالمة بنسبة 28% للأولاد و29% للفتيات، وأوضحت الدراسة أن الأطفال الذين يبلغ عمر أمهاتهم 35 فأكبر لديهم المزيد من المهارات الحياتية عن هؤلاء الذين لديهم أولياء أمور أصغر سنا، ووجدت AVG أن 40% من الأطفال الصغار قادرين على كتابة أسمائهم إذا ما كانت الأم أكبر من 35 عاما مقارتة بـ 34% من الأطفال الذين استطاعوا كتابة أسمائهم إذا ما كان عمر الأم 34 عاما فأصغر، ولم يعد الأطفال يتعلمون كيفية التعامل مع التكنولوجيا في سن مبكر جدا فقط، لكن معظمهم لديهم بصمة رقمية منذ لحظة قدومهم إلى العالم، ونحو 81% من الأطفال دون سن الثانية لديهم صفحة شخصية على الإنترنت تعرض فيها صورتهم وزادت النسبة إلى 92% في الولايات المتحدة.

وتتزامن نتائج دراسة AVG مع بحوث أجريت في وقت سابق من هذا العام كشفت أن الأطفال الصغار يستخدمون التابلت والهواتف الذكية قبل أن يتمكنوا من التحدث، وأجرى الاستطلاع على 1000 شخصا بواسطة "مي ميديا" الشركة المتخصصة في تخزين البيانات في نيويورك، أفاد 3 من 5 أولياء أمور أن أطفالهم استخدموا جهازا رقميا تعمل شاشته باللمس قبل أن ينطقوا كلماتهم الأولى، واستطاع الأطفال التمرير على شاشة الجهاز الرقمي والقيام بوظائف معينة رغم أنه لا يمكنهم التحدث وفقا للدراسة الجديدة، وأفاد نحو نصف الآباء والأمهات أن أطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات يحبون التقاط صور السيلفي الشخصية، وأشارت الإحصاءات إلى مدى استحواذ الأدوات الإلكترونية على حياة الأطفال. ووجدت الدراسة أن 58% من الآباء أوضحوا أن أطفالهم تمكنوا من التمرير على الشاشات الرقمية التي تعمل باللمس قبل سن 3 سنوات قبل أن يتكلموا، وتبين أيضا أن 47% من الآباء يحملون صورا ومقاطع فيديو لأبنائهم على وسائل الإعلام الاجتماعية مرة واحدة يوميا على الأقل.

 


 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

58 من الأطفال يستخدمون الجوال و16 لا يعدون إفطارهم 58 من الأطفال يستخدمون الجوال و16 لا يعدون إفطارهم



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - فلسطين اليوم
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل. ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019". إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYS...المزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:49 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

طرق مختلفة وسهلة لتنظيف الغسالة من الصابون

GMT 02:32 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي ترتدي تنورة سوداء قصيرة أنيقة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday