البابا فرنسيس يدعو الدول الغنيّة إلى التحرك العاجل لإنقاذ الأرض
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

حذّر من مخاطر استخدام الطاقة غير المتجددة على البشر

البابا فرنسيس يدعو الدول الغنيّة إلى التحرك العاجل لإنقاذ الأرض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البابا فرنسيس يدعو الدول الغنيّة إلى التحرك العاجل لإنقاذ الأرض

البابا فرنسيس
باريس ـ مارينا منصف

دعا البابا فرنسيس قادة دول العالم الغنية إلى التحرك من أجل إنقاذ البيئة ودفع ديون الفقراء واتخاذ خطوات ملموسة بشأن تغير المناخ، مشددًا على ضرورة التخلص من استخدام الوقود الحفري بشكل تدريجي.
وحمّل الدول القوية مسؤولية تفاقم ظواهر التغيرات المناخية، إزاء خطورة الكارثة التي تحدق بالبشر بعد 200 عام بسبب سوء استخدام الموارد وافتقار الإرادة لتغيير العادات والسلوكيات السيئة.

واعتبر البابا فرنسيس، في بيان له، يمكن اعتباره الموقف الرسمي للكنيسة، أنّ التغيرات المناخية مشكلة عالمية ذات عواقب وخيمة من النواحي البيئية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، لافتًا إلى أن "تغير المناخ يمثل أحد التحديات الرئيسية التي تواجه البشرية في عصرنا".

وأعلن رفضه للحلول البسيطة لأزمة تغير المناخ على غرار الأنظمة التجارية، كما تحفظ على الربط بين زيادة عدد السكان والضرر الواقع على البيئة، رافضًا إصدار أي حكم على الأغذية المعدلة وراثياً.
وتحفظ الكاردينال بيتر تركسون، المسؤول البارز فيما يخص القضايا الاجتماعية والعدالة خلال لقاء صحافي عقد الخميس، تلك النقاشات التي تدور بين بعض السياسيين المحافظين في الولايات المتحدة، بأن البابا ينبغي عليه أن يبقى بعيداً عن القضايا العلمية التي يري بأنها من المجالات العامة بحيث يمكن لأي شخص التطرق إليها.
وانتُخب فرانسيس عام 2013 ووضع مجموعة من الأسس لتحقيق العدالة الاجتماعي، وأشار في بيانه إلى أنّ "الدين الخارجي للبلدان الفقيرة أصبح وسيلة للسيطرة عليها ولكن هذا ليس هو الحال عندما يتعلق الأمر بدين بيئي"، مضيفاً أنه لابد من عمل الدول المتقدمة على مساعدة نظيرتها الفقيرة لدفع هذا الدين عن طريق الحد بشكل كبير من استهلاكها للطاقة غير المتجددة ومساعدة الدول الفقيرة لدعم سياسات وبرامج التنمية المستدامة.

وجاء توقيت صدور البيان متزامناً مع زيارة البابا المرتقبة إلى الولايات المتحدة، حيث سيتحدث قبيل المؤتمر المقرر انعقاده من طرف الأمم المتحدة، لتحفيز مفاوضي تغيير المناخ الذين سيحضرون اجتماع تغيير المناخ المزمع عقده في باريس خلال كانون الأول/ ديسمبر. كما سيتحدث قبل الجلسة المشتركة للكونغرس الأميركي.
وتنقسم الآراء حول ظاهرة الاحتباس الحراري، وفي مسح جرى أخيرًا من طرف "بيو للأبحاث" وجد أن 71٪ من الكاثوليك في الولايات المتحدة يعتقدون أنّ الكرة الأرضية تزداد سخونة، وحوالي 47٪ يعتقدون أن البشر هم السبب، وأن تغير المناخ يمثل مشكلة خطيرة، ولكن على جانب آخر فهناك 10% من الديمقراطيين الكاثوليك لديهم أدلة قوية بأن الاحتباس الحراري ظاهرة حقيقية بينما أقل من نصف الكاثوليك من الجمهوريين يوافقون علي ذلك، وتعتقد نسبة الربع من الكاثوليك الجمهوريين أن ظاهرة الاحتباس الحراري سببها البشر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البابا فرنسيس يدعو الدول الغنيّة إلى التحرك العاجل لإنقاذ الأرض البابا فرنسيس يدعو الدول الغنيّة إلى التحرك العاجل لإنقاذ الأرض



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday