الفطر القضيبي يطلق مكونات مثيرة تشبه الهرمونات بمجرد الشم
آخر تحديث GMT 02:10:08
 فلسطين اليوم -

يساعد النساء في إطلاق هزّات نشوة جنسية لا إرادية

الفطر القضيبي يطلق مكونات مثيرة تشبه الهرمونات بمجرد الشم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفطر القضيبي يطلق مكونات مثيرة تشبه الهرمونات بمجرد الشم

فطر برتقالي اللون
واشنطن - عادل سلامة

اكتشف الباحثون نوعًا جديدًا من فطر برتقالي اللون لم تتم تسميته حتى الآن، ينمو في هاواي على المنحدرات البركانية التي يعود تاريخها إلى 600 و10 آلاف عام، ووجد الباحثون أن الرائحة العفنة للفطر يمكن أن تؤدى إلى وصول النساء إلى ذروة النشوة الجنسية، ويعتقد أن الفطر ينتمي إلى عائلة "Dictyophora"، وهي عائلة من الفطر لها شكل رأس مميز.

وفي دراسة نشرت في مجلة "International Journal of Medicinal Mushrooms" عام 2001، اختبر كل من جون هوليدي من مختبرات "Next" في كولا وهاواي، برفقة نوح سول من "Aloha Medicinals"، تأثير الفطر كمثير للشهوة، وفي تجربة شملت 16 امرأة و20 رجلًا، طلب من المتطوعين استنشاق الفطر الذي يقال أن له رائحة عفنة، وتسببت رائحة الفطر في إطلاق هزات جنسية لدى ستة من النساء، في حين شهدت النساء العشرة الأخريات اللاتي أخذن جرعة أصغر زيادة في معدل ضربات القلب.
الفطر القضيبي يطلق مكونات مثيرة تشبه الهرمونات بمجرد الشم
وكشفت الدراسة عن وجود خصائص إثارة جنسية كبيرة في رائحة الفطر الفريد من نوعه، وأشارت النتائج إلى أن الفطر يحتوي على مركبات تشبه الهرمونات التي ربما تتشابه مع الناقلات العصبية في الإنسان خلال اللقاءات الجنسية، إلا أن المعلقون أوضحوا أن هذه مجرد دراسة واحدة ويحتاج الأمر المزيد من العمل لتأكيد مدى قوة الفطر.

ويعرف فطر "Dictyophora" باسم "السيدة المحجبة"، كما ينمو بشكل سريع حتى أنه يمكن أن يزهر خلال 45 دقيقة، ويُعتقد أن الفطر ينتج روائح قوية من أجل التكاثر.

وهناك فطر أخر من نفس العائلة يسمى "Dictyophora indusiata" ويبعث رائحة كريهة تشبه رائحة البراز، وكان هذا الفطر يُبتلع في إطار مراسم تكهنية مكسيكية قديمة، وفي نيو غينيا يعتبر الفطر مقدسا بسبب شكله، وفى نيجيريا يطلق على الفطر اسم 'Akufodewa' بواسطة شعب "اليوربا"، وتتكون الكلمة من عدة  مقاطع، هي ku وتعني "يموت" وfo وتعني "من أجل"، وode وتعني "الصياد"، وwa وتعني "البحث"، وتشير الكلمة إلى مدى جاذبية رائحة الفطر إلى الصيادين الذين يخطئون ويعتبرونها رائحة حيوان ميت.

وتستخدم الفطريات لعلاج العديد من التهابات الجهاز الهضمي والأمراض العصبية في الطب الصيني، ولا يزال شعب "مياو" جنوب الصين يستخدمونها في حالات السعال والإسهال والتهاب الأمعاء وحتى سرطان الدم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفطر القضيبي يطلق مكونات مثيرة تشبه الهرمونات بمجرد الشم الفطر القضيبي يطلق مكونات مثيرة تشبه الهرمونات بمجرد الشم



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد

GMT 01:55 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

تعرفي على أحدث ثيمات حفلات الزفاف باللون الذهبي
 فلسطين اليوم - تعرفي على أحدث ثيمات حفلات الزفاف باللون الذهبي

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday