القوارض تستخدم نداءات فوق الصوتية للدعوة إلى التزاوج
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

غناء الأنثى بوتيرة معينة يوحي بقبولها عرض الذكر

القوارض تستخدم نداءات فوق الصوتية للدعوة إلى التزاوج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القوارض تستخدم نداءات فوق الصوتية للدعوة إلى التزاوج

القوارض
لندن - ماريا طبراني

أوضح العلماء أن الفئران تستخدم نداءات عالية المهارة لجذب الإناث كنوع من المغازلة، لكن اكتشفوا أخيرًا أن الإناث تقوم بالرد والغناء مرة أخرى، ويعتقد العلماء أن الإناث ترد بأغنية مخصصة لإبداء اهتمامها بالذكر، ولكن لا يمكن سماع هذه الثنائيات الغنائية لأن صوتهم أبعد مما هو في متناول أذن الإنسان.

وكشفت الدراسة التي أجريت على الفئران في نيسان/أبريل أن ذكر الفئران يدعو الإناث من أجل التزاوج، ولكن لم يتضح من قبل أن الإناث تقوم بالرد تعبيرا عن الاستجابة مرة أخرى، على الرغم من أن كلا الجنسين يصدر نداءات صوتية يمكن تمييزها.

وطور باحثون من جامعة "ديلاوير" مجموعة دقيقة من الميكروفونات ووضعوها في غرفة لتحليل الأصوات الملتقطة من 4 فئران، وأوضح عالم الأعصاب في الجامعة جوشوا نينوبل أن أصوات الفئران تتراوح بين 35 إلى 125 كيلو هيرتز، في حين أن أذن الإنسان يمكنها فقط أن تدرك الأصوات التي تصل إلى 20 كيلو هيرتز، وأشار الباحث إلى أنه لا توجد علامة بدنية تشير إلى غناء الفئران.

وسمحت دقة النظام للباحثين بإمكانية تحديد أي صوت يخرج من أي من الفئران بدقة بلغت 97% وهو ما سمح للعلماء باكتشاف غناء إناث الفئران، وجمع الباحثون بيانات من اثنين من الذكور واثنين من الإناث، ولاحظوا التواصل بينهم خلال تتبع الذكر للأنثى، وكشفت نتائج الدراسة أن الأنثى التي تستجيب لغناء الذكر تبطئ من غنائها حتى يمكن للذكر أن يلحق بها بينما الإناث التي لا تستجيب للذكر تبقى تحافظ على سرعة غنائها .

وأوضح الباحثون أن غناء الأنثى هنا يعتبر وسيلة توضح للذكر ما إذا كانت الأنثى مهتمة بالتزاوج معه أم لا، وذكر العلماء في إطار دراستهم المنشورة في دورية "journal eLife" تبين لنا أن إناث الفئران تتفاعل مع الذكور بالغناء عند اهتمامها بالتزاوج، حيث يرتفع معدل التعبير الصوتي بين الإناث والذكور أثناء المطاردة، وتعتبر مشاركة الأنثى في هذا التفاعل الصوتي إشارة إلى زيادة تقبلها للذكر.

القوارض تستخدم نداءات فوق الصوتية للدعوة إلى التزاوج

وكشفت أبحاث سابقة أن إناث الفئران تلد أطفال أصحاء وأكثر عددا إذا كانت مع ذكر من اختيارها، وأوضحت دراسة حديثة أجريت بواسطة جامعة "ديوك" في ولاية كارولينا الشمالية أن ذكور الفئران تغير طبقة صوتها اعتمادا على ما إذا كانت الأنثى على مرمى البصر أم لا.

ودرس الباحثون سلوك ذكور الفئران عند وضعهم في قفص واحد مع الإناث وعند تعرفهم على رائحتها فقط، واستخدم الباحثون أجهزة خاصة لتسجيل الأصوات، وكشفت النتائج أك ذكر الفأر يغني أغنية معينة إذا ما رأى الأنثى ويغنى أغنية أخرى إذا شم رائحتها، ويغني الذكر أغنية حادة ومعقدة للغاية إذا شم رائحتها فقط ربما لتسهيل عملية التعارف، ولكن عندما تكون الأنثى أمامه فإنه يغنى أغنية أكثر نعومة وبساطة.

وذكر الباحث جوناثات شابوت في نيسان/ أبريل عند إطلاق الدراسة "ينادي الذكر على الأنثى بأغنية أكثر تعقيدا وعندما يراها يتحول إلى أغنية أكثر بساطة لتوفير طاقته للمطاردة والمغازلة في نفس الوقت"، وكانت الخطوة التالية للباحثين محاولة قياس ما إذا كان الصوت الذي تصدره الأنثى يتغير وفقا لتغير الذكر، وبحث العالم نينوبل في أنماط التواصل الاجتماعي لدى الفئران المصابة بالتوحد ويأمل أن يسلط عمله الضوء على هذه الحالة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوارض تستخدم نداءات فوق الصوتية للدعوة إلى التزاوج القوارض تستخدم نداءات فوق الصوتية للدعوة إلى التزاوج



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 22:48 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة بي إم دبليو X4 M40i 2016 في فلسطين

GMT 20:33 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

واجهى شبح الملل الزوجى

GMT 12:16 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

نبات القرنبيط كنزٌ مهمل بين الخضروات

GMT 00:08 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الدرهم المغربي مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday