النقيب نزار عياش يكشف معاناة الفئة الأكثر فقرًا بين الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 18:37:35
 فلسطين اليوم -

بيّن لـ"فلسطين اليوم" أنّ الأوضاع مأساوية والمساحة صغيرة

النقيب نزار عياش يكشف معاناة الفئة الأكثر فقرًا بين الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النقيب نزار عياش يكشف معاناة الفئة الأكثر فقرًا بين الفلسطينيين

نقيب الصيادين في قطاع غزة نزار عياش
غزة – حنان شبات

أكد نقيب الصيادين في قطاع غزة نزار عياش، أنَّ أوضاع الصيادين مأساوية، ومساحة الصيد المسموح بها صغيرة ولم يتم تفعيل ما نصت عليه اتفاقية القاهرة بعد الحرب الأخيرة برعاية مصرية والتي سمحت بموجبها توسعة للصيد مسافة 12ميلًا بحريًا، موضحًا "لكن حتى الآن لم يتم ذلك والمساحة الحالية المسموح الصيد فيها هي ستة أميال فقط".

وأبرز عياش في مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم" أنَّ مضايقات جيش الاحتلال بحق الصيادين الفلسطينيين تتكرر بشكل يومي سواء بإطلاق النار، أو باعتقال الصيادين ومصادرة قواربهم ومعداتهم، بالإضافة إلى إغراق بعض القوارب وتدمير كامل لبعضها الآخر.

وشدد على أنَّ هذه المضايقات من قبل قوات الاحتلال تهدف إلى إفراغ البحر من الصيادين ومحاربتهم في لقمة عيشهم، وممارسة الضغط الاقتصادي عليهم بشكل كبير؛ لأنَّ معظم الصيادين الذين يتم اعتقالهم يتم إرجاعهم في اليوم نفسه وهذا دليل على عدم وجود مشاكل أمنية على الصيادين.

ونوّه إلى أنَّ نقابة الصيادين تتواصل مع الجهات الحكومية والأجنبية العاملة في قطاع غزة لإيصال معاناة الصيادين ومطالبتهم بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للتوقف عن جرائمه الوحشية بحق الصيادين من قتل وملاحقة واعتقال، وأضاف أنّهم يريدون أن يمارسوا حياتهم وعملهم بكل أمن وأمان، لاسيما أنَّ الصيادين هم الفئة الأكثر فقرًا في المجتمع الفلسطيني في غزة والصيد مصدر رزقهم الوحيد.

وأشار عياش إلى أنَّ الاحتلال يمنع توريد مادة "الفيبر غلاس" اللازمة لتصنيع مراكب الصيد، كما أنَّه يمنع إدخال المراكب والمولدات، لافتًا إلى أنَّ "أي مركب أو مولد يتم تدميره لا يتوفر بديل له، وهذا كله يصب في خانة تركيع هذه الشريحة اقتصاديًا".

ووأوضح أنَّ آخر حالة سجلت بخصوص اعتقال صيادين فلسطينيين من قبل القوات البحرية المصرية على الشريط الحدودي جنوب القطاع، كانت مصادرة قارب يقل تسعة صيادين، مبرزًا أنّه لم يتم الإعلان عنهم حتى هذه اللحظة، معربًا عن أمله بأن لا يتعامل الجانب المصري  بمثل هذه الطريقة مع الفلسطينيين في ظل المضايقات التي يعانيها من الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب عياش حكومة الوفاق، بأن تضغط بشكل كبير على الاحتلال الإسرائيلي لوقف الاعتداءات والاعتقالات وتوسيع مساحة الصيد،  داعيًا الجانب المصري إلى أن يمارس دوره بالضغط لفتح مجال الصيد لـ 12 ميلًا بحريًا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النقيب نزار عياش يكشف معاناة الفئة الأكثر فقرًا بين الفلسطينيين النقيب نزار عياش يكشف معاناة الفئة الأكثر فقرًا بين الفلسطينيين



تتميّز بأسلوبها الملكي والبساطة البعيدة عن البهرجة

موديلات فساتين باللون الأخضر مستوحاة من ملكة إسبانيا

مدريد - فلسطين اليوم
تتميّز ملكة إسبانيا “الملكة ليتيزيا” Queen Letizia باطلالاتها الراقية وأسلوبها الأنيق والملكي بلمسات البساطة الفاخرة والبعيدة كل البعد عن البهرجة والمبالغة سواء من ناحية القصات أو من ناحية الألوان، حيث تعدّ الفساتين من التصاميم المفضلة للملكة ليتيزيا، وبشكل خاص باللون الأخضر الجذاب بمختلف درجاته، ولذلك اخترنا لك مجموعة مميزة من فساتين باللون الأخضر بأسلوب الملكة ليتيزيا، لتستوحي منها ما يناسبك. وتألقت الملكة ليتيزيا بفساتين اللون الأخضر بأكثر من ستايل وأسلوب بالعديد من المناسبات، منها باطلالة أنثوية جذابة وبسيطة بفستان الدانتيل بطول الركبة والقصة الضيقة باللون الأخضر الداكن، ومنها بستايل ملكي فاخر وبسيط بفستان قصير بطول الركبة باللون الأخضر الزيتي بقصة منسدلة برقي مع الكاب من نفس الطول واللون، وأعجبتنا خيارات المل...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday