الولايات المتّحدة ترفع ميزانيّة وزارة الدفاع بسبب تغيّر المناخ
آخر تحديث GMT 12:53:37
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

توقّع هيغل زيادة البعثات الإنسانية بسبب الكوارث الطبيعية

الولايات المتّحدة ترفع ميزانيّة وزارة الدفاع بسبب تغيّر المناخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الولايات المتّحدة ترفع ميزانيّة وزارة الدفاع بسبب تغيّر المناخ

وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل
لندن ـ كارين اليان

تحوّل تغيُّر المناخ من تهديد مُحتمل إلى عامل مباشر، في توسيع نطاق القرارات التنفيذية والميزانية، حيث عقد وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل اجتماعًا رفيع المستوى للقادة العسكريين، الإثنين؛ لمناقشة التغيُّرات المناخيّة، فيما تعهد "البنتاغون" بالتغلّب على التغيُّرات في نظم العمليات والمعسكرات، بغية مواكبة خطر ارتفاع منسوب البحار والجفاف والكوارث الطبيعيّة الناتجة عن تغيّر المناخ.

وأبرز هيغل، في مقدمة تقريره إلى "البنتاغون"، أنَّ "تغيُّر المناخ سيؤثر على جيشنا وطرق تنفيذ المهام العسكرية، فلنأخذ في الاعتبار أثار تغيُّر المناخ في لعبة الحرب وسيناريوهات خطط الدفاع".

وكشف هيغل، في تقريره عن الاجتماع مع أكثر من 30 وزيرًا للدفاع من الأميركتين وأوروبا، كما عزمت الولايات المتّحدة على اتّخاذ دور القيادة في مفاوضات المناخ الدولية، في ليما، في كانون الأول/ ديسمبر المُقبل.

وأوضح التقرير أنَّ المعسكرات الأميركية والعاملين فيها تعرضوا  لتغيُّر المناخ، وغمرت المياه طرق "هبطون" في منطقة فيرجينيا، التي تشمل أكبر تجمّع للقوات الأميركية، أثناء التيارات الشديدة والعواصف، ويعتقد أنَّ مستوى البحر سيزيد بمقدار 1.5 قدم، في العشرين عامًا المُقبلة، فيما تأقلمت القواعد العسكرية في الغرب الجنوبي مع نقص الماء والكهرباء في ضوء الجفاف المتكرر، ونقلت مواقع  المعسكرات الواقعة في القطب الشمالي بسبب ذوبان الجليد، كما أنَّ هذا الذوبان قد أدى إلى تغيُّر متطلبات القوات البحرية.

وأضاف التقرير أنَّ "القوات من الممكن أنَّ تتعرض لخطر الإصابة بالأمراض المُعدية التي تنتشر بسرعة في درجات الحراراة المرتفعة".

ورأى مخططو "البنتاغون" الاستراتيجيون، منذ أعوام، أنَّ تغيُّر المناخ يمثل تهديدًا مُضاعفًا، إلى جانب تفاقم الصراعات القديمة، واندلاع اشتباكات جديدة؛ بسبب الهجرة ونقص الغذاء والموارد المائية في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وتمهيد الطريق أمام التحديّات العسكرية الجديدة في القطب الشمالي.

وفي سياق متصل، أعلنت الرئيس التنفيذي للمجلس العسكري الاستشاري، الذي يضمّ مجموعة من الرؤساء السابقين وضباط رفيعي المستوى، شيري غودمان أنّه "أصبح حقيقًا أنَّ تغيُّر المناخ بات خطرًا مؤكدًا ونحتاج إلى إعداد خطط وبرامج وميزانية لذلك الخطر، المرحلة الراهنة والمستقبلية".

وأشارت إلى أنّه "تضمّ تلك القرارات ألعاب الحرب، وممارسة التمارين، وقرارات الشراء في الظروف  الطبيعية، مثل ارتفاع مستوى البحر والموجات الحرارية والجفاف".

وأضافت غودمان أنّ "القوات البحرية اختبرت جهاز السونار والنظم الأخرى وفقًا لكمياء المحيطات المتغيرة، كما يجب على قوات الجيش التكيّف مع درجات الحرارة المرتفعة".

إلى ذلك، أعلن المسؤولون أنَّ "البنتاغون لا يُخطّط لنقل القواعد العسكرية، وأنَّ الجيش بالفعل أحضر أكياس الرمل، وحرّك المولدات من المناطق المنخفضة".

وجاء في تصريحات هيغل للصحافيين، نهاية الأسبوع، أنَّ "البنتاغون توقّع زيادة البعثات الإنسانية بسبب الكوارث الطبيعية والمجاعات المتكررة".

وأضاف "شاهدنا ذوبان منطقة القطب الشمالي مما يعني ظهور مممرات مائية جديدة، نحن نعلم أنَّه يوجد هناك الكثير من المعادن والثراوت الطبيعية بخلاف البترول والغاز الطبيعي، وهذا يعني أنَّ الدول ستتنافس بغية الحصول على الموارد الطبيعية، فعلينا أن نتدبر الأمر في ضوء هذه الظروف، والواقع الجديد الذي يُنذر بتهديدات محتملة".

يذكر أنَّ الكونغرس طلب من البنتاغون، للمرة الأولى، في العام 2007، بدمج خطة تغيُّر المناخ مع خطة الأمن طويلة المدى، ولكن أعضاء الكونغرس رفضوا إعاقة الجيش  ومنعه من التحضيرات لمستقبل أفضل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتّحدة ترفع ميزانيّة وزارة الدفاع بسبب تغيّر المناخ الولايات المتّحدة ترفع ميزانيّة وزارة الدفاع بسبب تغيّر المناخ



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 08:22 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة

GMT 11:23 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق مكياج سموكي على طريقة نادين نجيم

GMT 05:48 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجان يقضيان حياتهما داخل سيارة في رحلات لا تنتهي

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صور روسيا 2018

GMT 06:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أفكار رائعة لتنسيق كوش أفراح مبهجة وجذابة

GMT 18:52 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

"الكنافة" حلوى الملوك الحائرة بين مصر والشام

GMT 17:36 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday