باحثون يتمكنون من كشف اتجاهات 118 نوعًا من الطيور
آخر تحديث GMT 15:42:20
 فلسطين اليوم -

ضمن هجراتهم الموسمية حول العالم

باحثون يتمكنون من كشف اتجاهات 118 نوعًا من الطيور

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باحثون يتمكنون من كشف اتجاهات 118 نوعًا من الطيور

الطيور
لندن - كاتيا حداد

كشفت خريطة متحرَكة لنصف الكرة الأرضية الغربي عن مسارات لأكثر من 100 سربًا من أسراب الطيور التي تهاجر على مدار العام. حيث أنشأ الخريطة باحثون من معمل "كورنيل" لعلم الطيور توضَح مسارات هذه المجموعات عبر الأرض والمحيط المفتوح.
 
وتوصل فريق البحث إلى تشابهات واسعة في مسارات الهجرة لمجموعات مختلفة من الفصائل، مستخدمين بيانات من موقع eBird الإلكتروني في تتبع حركة 118 نوعًا مختلفًا من الطيور ما بين كانون الثاني/يناير وحتى كانون الأول/ديسمبر.
 
وأفاد مركز "كورنيل" على الإنترنت لهواة الطيور، أنه من الخريطة نجد أن النقاط الملونة ترمز إلى مسارات الطيور المتوجهة إلى الجنوب خلال فصل الخريف، بينما توضح النقاط بالأزرق الداكن للطيور خلال شهر كانون الثاني/يناير. كما توضح النقاط باللون الأخضر فترة هجرة الطيور ما بين حزيران/يونيو، وتموز /يوليو. أما النقاط باللون الأحمر فهي لهجرة الطيور خلال شهر كانون الأول/ديسمبر.

باحثون يتمكنون من كشف اتجاهات 118 نوعًا من الطيور
 
 وذكر قائد فريق البحث بأن مسارات الهجرة لجميع أنواع هذه الطيور ومقارنتها ببعضها خلصت إلى أن مجموعة من المزايا الجغرافية والظروف المناخية واسعة النطاق قد أثرت على اختيار المسارات المتبعة خلال الهجرة في الربيع والخريف.
 
وأوضح الباحثون أن الطيور من أنواع "بوبولينكس" وهي طيور أميركية مغردة وكذلك الوقواق الأصفر والأزرق، و"وكونيتيكت"، و"كيب ماي" المغردة والتي تحلق جميعها أعلى المحيط الأطلنطي تقضي على الأرجح أشهر فصل الشتاء في البحر الكاريبي وقارة أميركا الجنوبية على أن تعود في الربيع عبر مسارات داخلية والتحليق في اتجاه عقارب الساعة.
 
 وتعمل الرياح المعاكسة وكذلك الدفع عبر الرياح التجارية الشمالية الشرقية على جعل الرحلة أسهل قليلًا، كما تتبع الطيور ذلك المسار الأقصر في المسافة والأكثر مباشرة على الرغم من مخاطر التحليق أعلى المحيط المفتوح. فيما توصلت الدراسة إلى أن الرياح الخلفية تساعد الطيور على التحرك بصورة أسرع خلال الهجرة في طريق العودة إلى الشمال.
 
 وتعتمد بعض الطيور بحسب ما أوضحت الخريطة على نفس مسارات الهجرة خلال فصل الخريف والربيع بدلًا من التحليق فوق المحيط المفتوح، لتعبر بذلك هذه الطيور سلاسل الجبال والبرازخ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يتمكنون من كشف اتجاهات 118 نوعًا من الطيور باحثون يتمكنون من كشف اتجاهات 118 نوعًا من الطيور



تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من ماكوين

ميدلتون تلفت الأنظار في أول إطلالة لها بعد عاصفة ماركل

لندن - فلسطين اليوم
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 09:00 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا

GMT 05:04 2014 الخميس ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تكية سيدنا إبراهيم تشتكي قلة التبرعات لصالح الفقراء

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 17:52 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

ريال مدريد يرفض طلب أتلتيكو لضم لاعبه

GMT 03:11 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

فاطمة بتول كايا تؤكد ريادة المغرب في دعم المرأة

GMT 23:41 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

قردة الليمور تلتقط الصور الفوتوغرافية لنفسها

GMT 20:14 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

انتهاء موسم روديجر لاعب تشيلسي بسبب الإصابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday