توربينات الجمعية الملكية لحماية الطيور تهدِّد حياة نقّار الخشب
آخر تحديث GMT 09:29:33
 فلسطين اليوم -

ارتفاع البرج يبلغ 100 متر ومزود بشفرات طولها 53 مترًا

توربينات الجمعية الملكية لحماية الطيور تهدِّد حياة نقّار الخشب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توربينات الجمعية الملكية لحماية الطيور تهدِّد حياة نقّار الخشب

توربينات الجمعية الملكية لحماية الطيور
لندن - كاتيا حداد

تُعارض الجمعية الملكية لحماية الطيور بشدة تركيب توربينات الرياح في مختلف أنحاء البلاد، نظرًا إلى أن شفرات الماكينات تشكل خطرًا كبيرًا على الأنواع المحلية من الطيور والحيوانات، وعلى الرغم من ذلك وافقت على بناء توربينات الرياح ذات قوة 800 كيلووات في موقعها في بيدفوردشير، والتي يقع في محيطها أيضًا واحد من الأماكن الطبيعة الأكثر أهمية.

والمدينة موطن لنقار الخشب والكثير من الأنواع الأخرى المهمة، ولكن الآن تلك الطيور سيكون عليها أن تغير موطنها بعد بناء برج طوله 100 متر مزود بشفرات طولها 53 مترًا.

ومع ذلك تصر الجمعية على أن تلك التوربينات، التي تم تثبيتها الأسبوع الماضي، يمكنها تزويد الطاقة الكافية لعشرات المنازل، قد تم وضعها للحد من أي تأثير على الحياة البرية المحلية، والأهم من ذلك، أنه قد تم تصميمه لإيقافه تلقائيًا كلما وصلت ظروف الرياح للمستويات التي قد تهدد الحياة البرية المحلية، ولا سيما الخفافيش التي توجد في المنطقة.

وذكر مدير الجمعية، مارتن هاربر، أن تغيُر المناخ سيكون له تأثير كبير على الطيور في بريطانيا، ويجب بذل بعض الجهد للحد من انبعاثات الكربون، وأن هذه التوربينات تولد طاقة تعادل أكثر من نصف الطاقة الكهربائية المستخدمة في جميع المواقع الـ127 في المملكة المتحدة، وهم بصدد القيام بذلك بطريقة لا تشكل خطرًا على الحياة البرية المحلية.

وأشارت استطلاعات شركة الطاقة المتجددة "إيكوتريسيتي"، التي بنت التوربين،  على مدى العامين الماضيين، إلى احتمال اصطدام الطيور المحلية بالشفرات المنخفضة.

وأضاف هاربر: لقد كشفت مراقبتنا للموقع فترات من نشاط الخفافيش في أوقات معينة من اليوم، حيث تميل لجمع الطعام هناك في الفجر والغسق عند انخفاض سرعة الرياح، لذا فإننا سنعمل على إيقاف توربينات الرياح نصف ساعة قرب شروق الشمس وغروبها عندما تبلغ سرعات الرياح أقل من 7 أمتار في الثانية الواحدة، لحماية الطيور.

ومع ذلك، تشدد الجمعية على أنها لا تزال تعارض بشدة الكثير من مشاريع توربينات الرياح التي يجرى بناؤها أو المخطط لها في المملكة المتحدة، واختتم هاربر: إننا ندعم مبادئ الطاقة المتجددة، لكن في بعض الحالات نعتقد أن تحديد مواقع مجموعة التوربينات يمكن أن تسبب خسارة بعض أنواع الطيور.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توربينات الجمعية الملكية لحماية الطيور تهدِّد حياة نقّار الخشب توربينات الجمعية الملكية لحماية الطيور تهدِّد حياة نقّار الخشب



 فلسطين اليوم -

تأتي على رأسهنّ هيفاء وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق

النجمة العربية التي فازت بلقب الإطلالة الأجمل في "الفلانتين"

القاهرة - فلسطين اليوم
مواجهة جمالية غزت مواقع التواصل الإجتماعي بين النجمات العربيات، ليس على أغنية أو حفلة بل على من ستحمل لقب صاحبة الإطلالة الأجمل في عيد الحب، وفيما يلي تعرض هي اجمل اطلالات نجمات العرب في عيد الحب.يقع خيار عدد كبير من النجمات في عيد الحب على اللون الأحمر، على رأسهنّ هيفا وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق بتوقيع المصمم ميخائيل شمعون Mikhail Chamoun، وتميّز بالقماش الحريري المنسدل مع القصة المزمومة على جانب الخصر، مع الشق الجانبي وقصة الظهر المكشوف. ميريام فارس كانت أيضاً ضمن فريق النجمات اللواتي تألقن بالأحمر، وقد إختارت فستاناً طويلاً من تصميم لا برجوازي تميّز بشك الترتر الذهبي الذي زيّن الصدر إضافة الى الأكمام المنسدلة. وعلى عكس كل من هيفا وميريام، إختارت سيرين فستاناً قصيراً من تصميم labourjoisie تميّز بالشك الأنيق والشراريب.نجمات أخ...المزيد
 فلسطين اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 11:56 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

فوائد الميرمية وطرق استخدامها

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 09:25 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

مواطن من غزة يطلق اسم محمود عباس على مولوده

GMT 06:42 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

طريقة إعداد حلوى الجيلاتين لعيد الحب

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيارة DS 7 تثير الكثير من الجدل بتحديثات متميزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday