حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام
آخر تحديث GMT 20:50:52
 فلسطين اليوم -

جسمه أنبوبي وعيناه مستقرتان في اخر الساق

حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام

صورة للمخلوق البحري الغريب الذي يدعى توللي
لندن ـ كارين إليان

حدّد العلماء  نوعا" غريبا" من الحيوانات البحرية يعرف باسم "توللي" اكتشف قبل 58 عاما" وينتمى إلى فصيلة ثعبان البحر المفترس، ويتميز حيوان توللي بجسم أنبوبي وعينين تستقران فى نهاية الساق وله أسنان مخيفة فى نهاية جذعه الطويل، ويعتقد أن هذا الحيوان طاف فى المياة الساحلية الطينية فى مقاطعة جراندي فى إلينوي قبل 300 مليون عام، ويعتقد البعض أن الحيوان يرتبط بالحبّار، لكن الرخويات مثل الحبار من فئة اللافقريات ما يعني أنه ليس لديها عمود فقري داخلي.

حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام

وكشف بحث جديد عن حيوان توللي أن لديه قضيب غضروفي قوي يدعم جسمه وخياشيمه، ما يعني أن هذا الحيوان ينتمى للفقريات المفترسة ويتشابه مع الأسماك البدائية، وذكرت فيكتوريا مكوي التي أجرت البحث في جامعة ييل " أنا مفتونة بحيوان توللي، مع كل الحفريات الاستثنائية كان لهذا المخلوق صورة واضحة عما يشبه ولكن ليس هناك صورة واضحة عما يكون عليه، إنه يختلف كثيرا عن الحيوانات الحديثة التى تشبهه حيث أننا لا نعرف الكثير عن الكيفية التى يعيش فيها، ولديه عيوب كبيرة وأسنان كثيرة ولذلك فهو حيوان مفترس".

حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام

وسمي حيوان توللي بهذا الإسم نسبة إلى الصياد الأحفوري الهاوي فرانسيس توللي الذي عثر عليه لأول مرة عام 1958، واكتشفت آلاف الحفريات لهذا المخلوق في الصخور الصلبة وتم استخراجها من مناجم الفحم في مقاطعة جراندي، وأصبح هذا الكائن يحظى بشعبية كبيرة منذ ذلك الحين.

وفحصت السيدة مكوى وزملائها 2000 حفرية لهذا المخلوق من متحف فيلد وتم تحليل شكله وطريقه حفظه،  باستخدام تقنيات تحليل قوية مثل خرائط السنكروترون التى توضح الخصائص المادية عن طريق تحديد كيمياء الأحفوريات، ومن ثم  استطاع الباحثون كشف خصائص هذا المخلوق. واكتشف الباحثون أن المخلوق لديه حبل شوكي بدائي يعرف باسم الحبل الظهري ولديه خياشيم  لم يتم تحديدها مسبقا في الحفريات، وأفاد  البروفيسور ديريك بريغز أمين علم الحفريات اللافقرية في متحف بيبودي للتاريخ الطبيعي والذي شارك فى هذه الدراسة أن " في الأساس لم يكن أحد يعرف ما هذا المخلوق، والحفريات ليست سهلة للفحص والتفسير وهي مختلفة بعض الشئ، ويعتقد الناس أنه حيوان رخوي سبّاح لكننا أجرينا كل التقنيات التحليلية الممكنة".

حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام

وعلى الرغم من وجود العديد من الأسئلة المتبقية حول هذا المخلوق إلا أنه لم يتم العثور على حفريات أخرى منه في أي مكان أخر من العالم، ولم يتضح بعد متى ظهر لأول مرة على الأرض، ويعتقد أن هذا المخلوق عاش في المياه الطينية الضحلة حول الساحل منذ 30 مليون عاما، وعندما مات هذا المخلوق كان مغطى بالطمى وأصبح مغطى بالصخور الصلبة التى تكونت فيما بعد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام حيوان بحري غريب أسنانه مخيفة فى نهاية جذعه يجوب البحار منذ 30 مليون عام



 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 00:00 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب صيني لـ"دينا مشرف" لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة

GMT 23:53 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

فيدرر يهزم بيرتيني في البطولة الختامية للتنس

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 05:58 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون التاسع

GMT 04:27 2015 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

سناء يوسف تواصل جولتها الترفيهية في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday