خبراء يكشفون عن مِنح لتحسين كفاءة الطاقة في المنازل
آخر تحديث GMT 00:48:02
 فلسطين اليوم -

تُقدّم عند تركيب الألواح الشمسية على الأسطح

خبراء يكشفون عن مِنح لتحسين كفاءة الطاقة في المنازل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء يكشفون عن مِنح لتحسين كفاءة الطاقة في المنازل

صناعة الألواح الشمسية
واشنطن - رولا عيسى

تراجع الدعم الحكومي لكفاءة الطاقة في الأشهر الأخيرة مع نهاية الصفقة الخضراء وتقليل الرسوم الجمركية على الألواح الشمسية، ولكن لا يزال هناك طريقة للمساعدة، يمكن من خلالها الدفع لتحقيق كفاءة الطاقة بحيث يستفيد المستأجر وتستفيد أنت بالاستثمار الخاص بك، ونبحث عن المنح الحكومية الحالية للمساعدة في الدفع من أجل استمرار الصفقة الخضراء.

ويجري تسجيل كفاءة المنزل بدرجات تتراوح بين "a" و"g" اعتمادًا على مقدار التحسن المطلوب، وعند حلول عام 2018 يجب أن تحصل المنازل المستأجرة على درجة "e" كحد أدنى قبل تركها، على أن يتم تغريم الملاك أو منعهم من تأجير المنزل في حالة عدم الامتثال لهذه الشروط.

ويعتبر المنزل الذي يحظى بكفاءة الطاقة أرخص في إدارته وهذه أخبار جيدة للمستأجرين، وقبل الدفع للتدابير الخصراء مثل مرجل جديد أو زجاج مزدوج من أموالك الخاصة يمكنك الكشف عما إذا كان المجلس المحلي أو مزود الطاقة يمكنه المساعدة.

ويتوقف نوع الدعم الذي تحصل عليه وفقا للجزء الذي تعيش فيه في بريطانيا، حيث تقدم إنكلترا وإسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية أنواعًا مختلفة من الدعم.

ويمكنك الحصول على مدفوعات من الحكومة عند قيامك بتركيب وتوليد الطاقة من الألواح الشمسية على سطح المنزل فيما يعرف باسم "feed-in tariffs"، واستنادًا إلى حجم نظام الألواح يمكنك الحصول على ما يصل إلى 12.47p لكل كيلووات يتم توليده، ويقل المبلغ إلى 1.63p للنظام الذي يقل عن 4kWp بداية من كانون الثاني/ يناير 2016، ما يقلل العائد بشكل كبير إلا أن المستأجرين يستفيدون من تخفيض تكاليف الطاقة بفضل الطاقة الشمسية، ويمكنك مراجعة موقع صندوق توفير الطاقة لمعرفة أي تغيرات في التعريفة الخاصة بالطاقة.

ويمكن للملاك في إنكلترا وويلز وإسكتلندا الحصول على حوافز من الحرارة المتجددة وهي مدفوعات لأنظمة تدفئة معينة مثل استخدام وقود الكتلة الحيوية، ويمكن للملاك في أيرلندا الشمالية الوصول إلى مشروع مماثل يسمى "شهادات أيرلندا الشمالية ذات الالتزام المتجدد".

وفي بريطانيا، يحصل الملاك على تمويل لتحسين الطاقة من خلال الصفقة الخضراء، ورغم توقف الحكومة عن هذا الدعم إلا أن هناك آليات دفع يمكنك استخدامها لكفاءة الطاقة، ويحتاج الملاك إلى شركات الطاقة لمساعدتهم في جعل منازلهم أكثر كفاءة، ورصد حوالى بليون جنيه لشركات الطاقة للمساعدة في توفير الطاقة وخفض تكاليف التدفئة، ويستهدف هذا النظام الأسر محدودة الدخل من خلال مزودي الطاقة.

وتدير حكومة ويلز نظامًا يدعى "Nest" يقدم المزيد من النصائح المجانية لتوفير الطاقة، ويمكن للملاك الجادين الحصول على دعم مجاني لتحسينات المرجل أو العزل، كما تدير الحكومة خطة تحول جماعي تدعى "Wales Together" والتي تهدف إلى منح المستخدمين صفقات أرخص.

ويمكن لملاك العقارات في أيرلندا الشمالية الوصول إلى مخطط الدفء بأسعار معقولة ويقدم هذا النظام منحًا لتركيب مستلزمات كفاءة الطاقة مثل المراجل أو العزل للمنازل ذات الدخل السنوي الذى يقل عن 20 ألف إسترليني، ويجب تسجيل المالك في مخطط تسجيل الملاك، في قسم التنمية الاجتماعية للموافقة على إجراء أي تحسينات لكفاءة الطاقة.

ومن المتاح للملاك في إسكتلندا الوصول إلى برنامج كفاءة الطاقة المنزلية الذى يتيح الوصول إلى استرداد النقود والقروض لإجراءات معينة، وتحتاج إلى تقييم بواسطة الطاقة المنزلية للحصول عليه، ويزعم الملاك أنهم يحصلون على ما يصل إلى 1300 إسترليني من الحكومة الأسكتلندية في إطار مخطط استرداد النقود، ويمكن الحصول على 500 إسترليني لتركيب مرجل جديد و300 إسترليني للتدابير الأخرى مثل الزجاج الثانوي والعزل، ويتيح تركيب هذه المستلزمات إمكانية الحصول على قروض دون فوائد تصل إلى 10 آلاف إسترليني.

ويمكن للشركات الصغيرة بما في ذلك ملاك القطاع الخاص التقديم للحصول على قرض مجاني دون فوائد يتراوح من 1000 إسترليني حتى 100 ألف إسترليني لتثبيت تدابير كفاءة الطاقة مثل مراجل الكتلة الحيوية أو الألواح الشمسية، ويتم تسديد هذه القروض على مدى أربع سنوات.

ويدفع الملاك الذين يركبون نظام الألواح الشمسية فائدة بمقدار 5% على مدار 8 سنوات إلا في حالة التخلي عن التعريفة التي تعود إلى المستخدم في المقابل وحافز الحرارة المتجددة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يكشفون عن مِنح لتحسين كفاءة الطاقة في المنازل خبراء يكشفون عن مِنح لتحسين كفاءة الطاقة في المنازل



حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال جينر أبرزهن

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يبدو أن هذا الأسبوع حمل أسبوع اللون الأسود للمشاهير، بعدما ظهرت أكثر من نجمة من عارضات الأزياء الشهيرة ممن يحظين بمتابعة كبيرة بالإضافة إلى ممثلة شهيرة، وهن يرتدين هذا اللون على مدار أيام الأسبوع، مثلما يظهر خلال التقرير التالي الذى نسلط خلاله الضوء عليهن.  كاميلا مورنو البداية من كاميلا مورنو عارضة الأزياء الأرجنتينية وصديقة النجم ليوناردو دي كابريو التي حرصت على الاستمتاع بوقتها قبل يومين، حيث التقطتها عدسات مصوري الباباراتزي أثناء سيرها وحدها في شوارع مدينة ماليبو بإطلالة سوداء تماماً من حيث ارتداء الجاكيت أو مظهرها بشكل عام، حيث حرصت أن تكون الكمامة مناسبة لهذا الزي بأن تكون سوداء أيضاً. مارجوت روبي أيضاً ظهرت النجمة التي احتفلت مطلع الأسبوع الجاري بعيد ميلادها الثلاثين أثناء زيارتها لأحد أصدقاءها وهي ترتدي ال...المزيد

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 02:56 2015 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

المصمم ماجد سومان يصرّح أنه بدأ عمله بلمسة الصالون المغربي

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 00:43 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة شابة تعيش بأورام كبيرة في وجهها تخفي عينيها وأنفها

GMT 20:52 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية دار الكلمة تستقبل المخرج السينمائي مجدي العمري

GMT 14:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أبرز الديكورات للفصل بين غرف منزلك

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 05:12 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

معرض "فن القرآن" يتضمن 60 مخطوطة مزخرفة في واشنطن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday