دراسة جديدة تفيد أن فأر ليمور لديه خصيتان عملاقتان
آخر تحديث GMT 15:12:39
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

أوضحت أنه نوع خاص جدًا في فصيلته مقارنة بالآخرين

دراسة جديدة تفيد أن "فأر ليمور" لديه خصيتان عملاقتان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة جديدة تفيد أن "فأر ليمور" لديه خصيتان عملاقتان

فأر ليمور
واشنطن - سليم كرم

كشفت دراسة جديدة غريبة أن "فأر الليمور" العملاق الشمالي الذي يزن 300 غرام فقط، لديه خصيتان أكبر بكثير من القرود والبشر فيما يتعلق بكتلة الجسم.

وأوضح الباحثون في جمعية "علوم الحيوان" في بريستول، بالتعاون مع جامعة "أكسفورد بروكس" ومركز "الرئيسيات الألمانية" أنه إذا كان رجل بوزن 80 كغم لديه جزء من نسب "الليمور"، فإن حجم خصيتيه سيكون كبيرًا بقدر فاكهة "الغريب فروت".

وكشفت الدراسة أن القرد لديه شره الشهية الجنسية، ووجد الخبراء أن منافسة الحيوانات المنوية القوية في الذكور للتزاوج مع الإناث هو السبب في الحجم الكبير للخصية لهذا النوع.
ويسمى هذا النظام "التزاوج المنحل" أو "إستراتيجية التدافع"، وهو ما يعني أن "فأر ليمور" العملاق هو نوع خاص جدًا في فصيلته، مقارنة بـ "الليمور" الآخرين، والذين لديهم نمط تكاثر موسمي دقيق.

وأفاد مدير محمية في جمعية "علوم الحيوان" في بريستول كريستوف شويتزر، "هذه النتائج هي جزء من الدراسة الأولى على المدى الطويل على فأر الليمور العملاق الشمالي، وهي من الأنواع التي ظهرت في العلوم فقط منذ عام 2005، وتهدد معظم الليمور بخطر الانقراض ويهدف بحثنا لاكتساب المعارف اللازمة للتخفيف من التهديدات التي تواجهها".

وأضافت أستاذة في محمية "الرئيسيات" في جامعة "أكسفورد" بروكس آنا نيكارس، "العثور على هذه الأنواع ذات حجم الخصية الهائل هو نتاج أبحاثنا وفاجأنا بقدر أي شخص آخر، ويعرف الليمور بأنماط التزاوج الموسمية للغاية، والتزاوج بضعة أيام فقط في العام، وإن هذه الدراسة أجريت لإظهار أن هناك الكثير لنتعلمه عن هذه القرود الليلية النادرة".

وصنف "فأر الليمور" العملاق الشمالي في عام 2014، بأنه من الحيوانات المهددة بالانقراض على القائمة الحمراء من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، مع الأنواع التي تعرضت لنقص حاد في الأعراض نتيجة لفقدان البيئة المناسبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تفيد أن فأر ليمور لديه خصيتان عملاقتان دراسة جديدة تفيد أن فأر ليمور لديه خصيتان عملاقتان



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 06:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حاول أن ترضي مديرك أو المسؤول عنك

GMT 15:31 2015 الخميس ,12 آذار/ مارس

نفوق أغنام جراء انهيار أتربة شرق بيت لحم

GMT 15:02 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

تعرف علي فوائد ورق الكرنب

GMT 16:19 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مرضى مستشفى الشفاء في غزة دون وجبات طعام

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday