دراسة علميَّة تحذّر من انقراض الطيور في أوروبا
آخر تحديث GMT 02:10:08
 فلسطين اليوم -

أكّدت أنّ "التنوع البيولوجي" يتراجع بشكل كبير

دراسة علميَّة تحذّر من انقراض الطيور في أوروبا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة علميَّة تحذّر من انقراض الطيور في أوروبا

انقراض الطيور في أوروبا
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة علمية حديثة، أن الطيور الأكثر شيوعًا في أوروبا، آخذة في الانخفاض بمعدل ينذر بالخطر، في الوقت الذي تعالت فيه الأصوات بضرورة سن قوانين لحمايتها من الانقراض.

وأوضحت الدراسة، التي شملت 25 بلدًا، أن هناك 421 مليون نوع من الطيور تختفي عبر سماء القارة منذ عام 1980، مشيرة إلى انخفاض عدد عصافير المنزل وحدها بنحو الثلث، مع عدد أقل من 147 مليون طائر، بنسبة 62%.
وانخفضت أعداد طائر القبرة بمقدار 37 مليونا بنسبة 46%، وطائر الزرزور إلى 45 مليون بنسبة 53%، بينما تعافى طائر "هارير الأهوار" قليلا والحمام البري والبغبغاوات وخاتم العنق، من خطر الانقراض. ولفتت الدراسة إلى أن "التنوع البيولوجي العالمي يشهد تراجعا غير مسبوق، وبعض الأنواع تتضر بشكل خاص".

وبيّن ريتشارد جريجوري، أحد معدي الدراسة، ورئيس جمعية لحماية الطيور، أن "النتائج لم تكن مفاجئة، ولكنها أنباء غير طيبة". وتابع "كنا نمشي بين النديان والصنوبر في الجمعية الخيرية للحفاظ على الطيور في لودج في (بيدفوردشير)، في حين كانت أوراق خشب البتولا الأصفر والبني ترفرف فوقنا، عادة تشرين الثاني/ نوفمبر ليس وقتا جيدا من السنة لعد الطيور، حيث يتم رصد غالبية الأنواع في موسم التكاثر".

ينجح جريجوري في التعرف على 450 نوع محلي من الطيور من خلال المشي في الغابات، من خلال التعرف أصواتها، ويعترف أن الأمر مرهق، فدوما داخل أذنيه أصوات العصافير، خصوصا عندما يستيقظ في الفجر على أصواتها".
وأبرز "أتمنى من واضعي السياسات أن يتخذوا مزيدًا من الخطوات بشأن حماية الطيور، فنحن نتجه نحو كارثة، وليس هناك استجابة لذلك، لا يبدو أن الحكومات وغيرها تستجيب لذلك المستوى من فقدان الطيور أو تلاحظه، إنه رأيي الشخصي".
وأكد قوله "يمكن لتلك الخطوات الصغيرة في الحدائق والباحات أن تساعد أيضا الطيور، حيث تلعب دورا في إزالة الآفات، خلال تفريق البثور وكسح الأرانب النافقة والأشياء البيئية، ولها دور جمالي أيضا، ولو ذهبوا سنفتقد المصالح النفعية للطبيعة". بحسب قوله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علميَّة تحذّر من انقراض الطيور في أوروبا دراسة علميَّة تحذّر من انقراض الطيور في أوروبا



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد

GMT 01:55 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

تعرفي على أحدث ثيمات حفلات الزفاف باللون الذهبي
 فلسطين اليوم - تعرفي على أحدث ثيمات حفلات الزفاف باللون الذهبي

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday