مصنع ويلز للألومونيوم يتحول إلى بحيرة سياحية هائلة
آخر تحديث GMT 15:12:39
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

فيها أطول موجة صناعية من صنع الإنسان في العالم

مصنع "ويلز" للألومونيوم يتحول إلى بحيرة سياحية هائلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصنع "ويلز" للألومونيوم يتحول إلى بحيرة سياحية هائلة

مصنع "ويلز" للألومونيوم يتحول إلى بحيرة سياحية
لندن ـ كاتيا حداد

يرتقب أن تدشن أطول موجة من صنع الإنسان في العالم لركوب الأمواج في شمال ويلز، تزامنا مع تحويل مصنع "ويلز" للألومونيوم كثيف التلوث إلى بحيرة يصل إلى ارتفاع المياه فيها إلى ستة أقدام مرة واحدة لمدة دقيقة.

ويفتتح "سيرف سنودونيا" في الأول من آب/أغسطس على الموقع السابق لمصنع الألومونيوم "دولجاروج" والذي يعود إلى قرن من الزمان، بين المنحدرات الخضراء المشجرة من الحديقة الوطنية سنودونيا ونهر كونواي.

وبلغت تكلفة البحيرة التي يبلغ طولها 300 متر، 12 مليون جنيه إسترليني، وتنتج البحيرة الموجات الصناعية، وتنتقل الموجة مسافة 180 متر في 19 ثانية تحت الرصيف المركزي، قبل أن يتم إرسالها مرة أخرى في الاتجاه الآخر وإنتاج زوج آخر من موجات في الاتجاه الآخر.

وأوضح العضو المنتدب لـ"سيرف سنودونيا" والعقيد السابق في الجيش ستيف ديفيس، أنه "كان علينا إقناع الناس بأنه على الرغم من أنها بدت وكأنها فكرة مجنونة، كان هناك واحد أو اثنين من العقلاء وراء ذلك"، موضحًا أن مهمة تنظيف الموقع كانت ضخمة، وترك قرن من صهر الألمنيوم بصماته من حيث التلوث.

وطورت تكنولوجيا صناعة الموجات المائية بواسطة شركة "ويف غاردن" ومقرها اسبانيا، فضلا عن مجموعة من المهندسين الذين تصادف أيضا كونهم راكبي أمواج والذين بنوا سابقا نموذجًا بنصف حجم البحيرة المراد تدشينها في اسبانيا.

ويبلغ طول الموجة الصناعية 1.8 متر في المركز، ولكن سيكون أمام راكبي الأمواج التعامل مع موجات أصغر عند حواف وفي المناطق النهاية، ويعتبر مصدر الماء في البحيرة هو مياه الأمطار التي تدفقت من خلال محطة توليد الطاقة الكهرومائية، وسيتم تنظيف المياه باستخدام الأشعة فوق البنفسجية بدلا من الكلور أو المواد الكيميائية الأخرى.

وقدم مصنع الألومونيوم الصفائح المعدنية للطائرات في الحرب العالمية الثانية، وكانت تطوقه مدافع مضادة للطائرات وموقع آمن ضد الضربات الجوية، وقد تم تكييف هذا الأخير للحياة البرية ويطلق عليه اسم "كهف الخفافيش".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصنع ويلز للألومونيوم يتحول إلى بحيرة سياحية هائلة مصنع ويلز للألومونيوم يتحول إلى بحيرة سياحية هائلة



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 08:22 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة

GMT 11:23 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق مكياج سموكي على طريقة نادين نجيم

GMT 05:48 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجان يقضيان حياتهما داخل سيارة في رحلات لا تنتهي

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صور روسيا 2018

GMT 06:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أفكار رائعة لتنسيق كوش أفراح مبهجة وجذابة

GMT 18:52 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

"الكنافة" حلوى الملوك الحائرة بين مصر والشام

GMT 17:36 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday