نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا
آخر تحديث GMT 03:11:05
 فلسطين اليوم -

جرى تسليمه إلى السلطات بواسطة وكالة العلوم الوطنية

نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا

قرش ضخم على متن قارب للصيد
سيدني ـ سليم كرم

أثارت صور قرش ضخم على متن قارب للصيد، جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، جدلًا كبيرًا في ظل ارتفاع غير مسبوق للصيد الجائر للأسماك ما يعتبره كثيرون اغتيالا للطبيعة.

ونشر جيف بروكس الذي يقطن في خليج بايرون هذه الصور التي تكشف عن القرش الضخم الذي يبلغ طوله نحو ستة أمتار على متن قارب تجاري لصيد أسماك القرش شمال نيو ساوث ويلز.

وعبّر دنبي شيثر وهو أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن دهشته، متسائلا "لماذا لا يترك القرش الذي جرى إصطياده لكي يعيش بصورة طبيعية"، بينما كتبت ريشين بونا أنها تعتقد أن "البشر لا يتحملون وجود أي حيوان آخر يعيش بشكل سوي"، أما ريتش جونز فوصف قتل هذا المخلوق الرائع بالعار.

نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا

وأطلق نشطاء عبر موقع "تويتر" حملة عبارة عن تدوينات تندد بالواقعة، وكتب ريك رود "إذا كان البعض يعتقد أن قتل أسماك القرش هو الحل فأعتقد أنكم جزء من المشكلة "، في الوقت الذي عبر فيه كليرنورث عن مدى حزنه لقتل القرش الضخم قبالة شاطئ Oz.

وقارن بعض المستخدمين بين واقعة اصطياد القرش وحادثة قتل الأسـد سيسيل المثيرة للجدل والتي وقعت الشهر المنصرم وتورط فيها والتر بالمر وهو صياد أميركي، وأبدت ماريال نورتون تعجبها من قيام البشر بقتل مثل هذه المخلوقات الجميلة، أما دونا ماي هودسون فكتبت "بعد أسابيع قليلة من واقعة قتل الأسـد سيسي فقد أحدث ذلك غضباً عارماً - فكيف يمكن قبول هذا؟".

وأبرز بروكس أنه لا يستطيع التأكيد على مقتل القرش عمداً بعد التقارير الصادرة والتي تشير إلى أن ذلك الحيوان المفترس جرى اصطياده محاطاً بشبكة، في حين أكدت تقارير أخرى أن الصياد الذي يدعي ماثيو هو من قام بسحب القرش الضخم إلى خارج المياه بعدما قال إنه هو من التقط الصورة بعد اصطياده للقرش، مشيراً إلى أنه كان يضع نصب أعينه سمكة قرش أخرى طولها ستة أقدام حينما ظهر ذلك القرش الضخم.

وتضاربت التقارير حول مصير القرش الذي جرى اصطياده بحيث ذكر البعض أنه جرى إرساله إلى أسواق السمك بينما تزعم تقارير أخرى بأنه جرى تسليمه إلى السلطات بمعرفة وكالة العلوم الوطنية الأسترالية "CSIRO" لكن المتحدث الرسمي للوكالة نفى صلة العاملين فيها بالقرش موضحًا أنهم شاهدوا الصور ولكن لا توجد أية معلومات لديهم في أنه قد جرى تسليمه أو أين تم اصطياده.

وأوضح رئيس بلدية بالينا شاير، ديفيد رايت، أن هناك طائرات تراقب عن كثب سبعة من أكبر أسماك القرش في المنطقة.

ووفقاً لوزارة البيئة فإن هناك العديد من أسماك القرش تشكل خطراً على البشر بما فيهم القرش النمر، على أنه لا يعتقد قيام أي من هذه الأسماك باستهداف البشر كفريسة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

تعرفي على طرق تنسيق "الشابوه " على طريقة رانيا يوسف

القاهرة ـ فلسطين اليوم
لفتت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال أنظارنا هذه الفترة خصوصًا عند مشاهدة إطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، حيث اختارت طرق تنسيق الشابوه الكاجوال بأساليب عصرية وشبابية مع اختيار اطلالات ملفتة للنظر، إليك طرق تنسيق الشابوه الكاجوال مستوحى من اطلالات رانيا يوسف في إجازتها الصيفية، لتختاري منها ما يعجبك. لم تكتمل اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية إلا من خلال اختيارها طرق تنسيق الشابوه الكاجوال التي تأتي بأقمشة القش البيج الفاتح. فتألقي بأسلوبها بموضة الشابوه الكاجوال الدائرية التي تأتي عريضة لتغطي فروة الرأس وجزء من الجبين. كما انتقي طرق تنسيق الشابوه الكاجوال البيضاء والمضلعة والتي تبرز أيضاً بشكل دائري من اطلالات رانيا يوسف في اجازتها الصيفية ونسّقتها مع التوبات العصرية والنظارات الشبابية البيضاء أيضاً. وفي حال ك...المزيد

GMT 08:17 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

افتتاح مطعم دجاج كنتاكي "KFC" في بيت لحم

GMT 17:49 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البرسيم الأحمر لعلاج سرطان الثدي

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 22:33 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا 6 2016 في فلسطين

GMT 22:49 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة رينو "كادجار" الفرنسية تقابل اليابانية نيسان "قشقاي"

GMT 11:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الزوجة الرابعة للصحافي السعودي جمال خاشقجي تكشف عن هويتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday