نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

جرى تسليمه إلى السلطات بواسطة وكالة العلوم الوطنية

نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا

قرش ضخم على متن قارب للصيد
سيدني ـ سليم كرم

أثارت صور قرش ضخم على متن قارب للصيد، جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، جدلًا كبيرًا في ظل ارتفاع غير مسبوق للصيد الجائر للأسماك ما يعتبره كثيرون اغتيالا للطبيعة.

ونشر جيف بروكس الذي يقطن في خليج بايرون هذه الصور التي تكشف عن القرش الضخم الذي يبلغ طوله نحو ستة أمتار على متن قارب تجاري لصيد أسماك القرش شمال نيو ساوث ويلز.

وعبّر دنبي شيثر وهو أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن دهشته، متسائلا "لماذا لا يترك القرش الذي جرى إصطياده لكي يعيش بصورة طبيعية"، بينما كتبت ريشين بونا أنها تعتقد أن "البشر لا يتحملون وجود أي حيوان آخر يعيش بشكل سوي"، أما ريتش جونز فوصف قتل هذا المخلوق الرائع بالعار.

نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا

وأطلق نشطاء عبر موقع "تويتر" حملة عبارة عن تدوينات تندد بالواقعة، وكتب ريك رود "إذا كان البعض يعتقد أن قتل أسماك القرش هو الحل فأعتقد أنكم جزء من المشكلة "، في الوقت الذي عبر فيه كليرنورث عن مدى حزنه لقتل القرش الضخم قبالة شاطئ Oz.

وقارن بعض المستخدمين بين واقعة اصطياد القرش وحادثة قتل الأسـد سيسيل المثيرة للجدل والتي وقعت الشهر المنصرم وتورط فيها والتر بالمر وهو صياد أميركي، وأبدت ماريال نورتون تعجبها من قيام البشر بقتل مثل هذه المخلوقات الجميلة، أما دونا ماي هودسون فكتبت "بعد أسابيع قليلة من واقعة قتل الأسـد سيسي فقد أحدث ذلك غضباً عارماً - فكيف يمكن قبول هذا؟".

وأبرز بروكس أنه لا يستطيع التأكيد على مقتل القرش عمداً بعد التقارير الصادرة والتي تشير إلى أن ذلك الحيوان المفترس جرى اصطياده محاطاً بشبكة، في حين أكدت تقارير أخرى أن الصياد الذي يدعي ماثيو هو من قام بسحب القرش الضخم إلى خارج المياه بعدما قال إنه هو من التقط الصورة بعد اصطياده للقرش، مشيراً إلى أنه كان يضع نصب أعينه سمكة قرش أخرى طولها ستة أقدام حينما ظهر ذلك القرش الضخم.

وتضاربت التقارير حول مصير القرش الذي جرى اصطياده بحيث ذكر البعض أنه جرى إرساله إلى أسواق السمك بينما تزعم تقارير أخرى بأنه جرى تسليمه إلى السلطات بمعرفة وكالة العلوم الوطنية الأسترالية "CSIRO" لكن المتحدث الرسمي للوكالة نفى صلة العاملين فيها بالقرش موضحًا أنهم شاهدوا الصور ولكن لا توجد أية معلومات لديهم في أنه قد جرى تسليمه أو أين تم اصطياده.

وأوضح رئيس بلدية بالينا شاير، ديفيد رايت، أن هناك طائرات تراقب عن كثب سبعة من أكبر أسماك القرش في المنطقة.

ووفقاً لوزارة البيئة فإن هناك العديد من أسماك القرش تشكل خطراً على البشر بما فيهم القرش النمر، على أنه لا يعتقد قيام أي من هذه الأسماك باستهداف البشر كفريسة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا نشطاء ينتقدون اصطياد قرش طوله 6 أمتار قبالة سواحل أستراليا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday