هولندا تولد الكهرباء من الطرق باستخدام الألواح الشمسية
آخر تحديث GMT 20:52:40
 فلسطين اليوم -

افتتاح أول ممر بالطاقة الشمسية للدراجات

هولندا تولد الكهرباء من الطرق باستخدام الألواح الشمسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هولندا تولد الكهرباء من الطرق باستخدام الألواح الشمسية

هولندا تولد الكهرباء من الطرق
أمستردام ـ نادين موسى

يؤدي تزويد ممر للدراجات بألواح الطاقة الشمسية بالقرب من أمستردام إلى توليد طاقة كهربائية كافية لتغذية ثلاث منازل وهناك احتمالية لتوسيع المشروع ليشمل الطرقات، حيث يربط طريق دراجات بين أمستردام وضواحيها كروميني وورمرفير المعروفة، إذ يبلغ عدد الدراجات في هذا الطريق نحو 2000 دراجة في اليوم العادي.

ولكن وعدت هيئة الطرقات في كروميني بأنه في الأسبوع المقبل ستصبح الطريق أكثر فائدة وذلك بأنه في 12تشرين الثاني/ نوفمبر ستكون أول طريق عام في العالم مزود بالألواح الشمسية والتي تمتد على طول 70 متر.

وبتكلفة تبلغ 3 ملايين يورو (2.4 مليون جنيه استرليني) وبتمويل في الغالب من السلطة المحلية، ستكون الطريق مصنوعة من خلايا السيليكون الكريستال ومغلفة بالخرسانة ومغطاة بطبقة من الزجاج الشفاف.

والغاية من عدم لصق الأجزاء ووجود ميل طفيف هو مساعدة المطر في أن يغسل الأوساخ وبالتالي الحفاظ على سطح نظيف، ولضمان أقصى قدر من التعرض لأشعة الشمس.

وبما أنه لا يمكن تعديل الممر ليتناسب مع أشعة الشمس، فتنتج الألواح طاقة كهربائية أقل بنسبة 30٪ مقارنة بتلك الألواح الثابتة على الأسطح، ومع ذلك يأمل القائمون على المشروع أنه عندما يتم توسيع الطريق لمسافة 100 متر في عام 2016، سيقوم بإنتاج طاقة تكفي لتشغيل ثلاث منازل.

ويرى معهد البحوث التطبيقية في هولندا، الذي طور فكرة مسار الدراجات الشمسية، أن إمكانات فكرتهم لا تتوقف عند هذا الحد، حيث قال ستين دي فيت من المعهد لـ"الجارديان" أنه يمكن تكيف نحو 20٪ من طروقات هولندا التي تمتد على طول 140 ألف كيلو متر مع هذه الفكرة؛ مما يساعد على تشغيل أي شيء بدءًا من إشارات المرور إلى السيارات الكهربائية، وأظهرت الاختبارات التي خضعت لها الوحدات الشمسية أنها تحمل بنجاح وزن المركبات الثقيلة مثل الجرارات.

في الوقت الذي ستصبح فيه كروميني أول مجتمع في العالم به طريق للطاقة الشمسية متاحة للجميع، تشهد فكرة استخدام البنية التحتية للطرق الموجودة للحصول على الطاقة الشمسية زخمًا في جميع أنحاء العالم.

وقد عمل مهندسان أمريكيان، ايداهو كوبل جولي وسكوت بروسو على تطوير وحدات الألواح الشمسية للاستخدام على الطرق منذ عام 2006، وفي عام 2009 أبرمت شركتهما للطرق الشمسية عقدًا مع إدارة الطرق السريعة الفيدرالية الأميركية وذلك لبناء نموذج أولى لهذه الفكرة.

واستبدل المهندسان في آذار/ مارس من هذا العام، موقف للسيارات الخاصة بهم بوحدات الطاقة الشمسية، وبفضل شريط فيديو حققوا أرباحًا بلغت 2.2 مليون دولار (1.4 مليون جنيه استرليني) لبدء وضع تصميمهما في حيز الإنتاج.

وذكر موقع الطرق الشمسية أنه إذا تم تحويل كل الطرق في الولايات المتحدة إلى الطرق الشمسية ستتمكن البلاد من توليد ثلاثة أضعاف الطاقة التي تستخدمها حاليًا وكذلك خفض الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 75٪.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هولندا تولد الكهرباء من الطرق باستخدام الألواح الشمسية هولندا تولد الكهرباء من الطرق باستخدام الألواح الشمسية



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أبرز ١٠ إطلالات مميَّزة مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن ـ فلسطين اليوم
نالت فيكتوريا بيكهام شهرة كبيرة في عالم الموضة بسبب إطلالاتها المميزة التي تنسقها في مختلف المناسبات الكاجوال منها والرسمية والتي تعتمد فيها تنسيقات مبتكرة تناسب شخصيتها القوية والمستقلة، وجمعنا أحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. تتمتع فيكتوريا بيكهام بأسلوب مميز جدا في الموضة يجمع بين النمط الكلاسيكي والنمط العصري وكل ذلك في قالب أنثوي وجذاب ناعم، ولهذا فهي تعتبر اليوم واحدة من أكثر أيقونات الموضة شهرة وكونها سيدة أعمال ناجحة جدا فكثيرا ما نراها في إطلالات أنيقة للعمل، وجمعنا اليوم لك بالصور أجمل وأحدث ١٠ إطلالات مناسبة للدوام منها، وتنوعت هذه الإطلالات بين التنسيقات الكاجوال والتنسيقات الأكثر رسمية والتي اختارت فيها أما البناطيل القماشية ذات القصات الواسعة أو التننانير الميدي التي اعتمدتها ...المزيد

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 07:06 2017 الجمعة ,14 تموز / يوليو

طرق لتصميمات جلسات رائعة على أسطح المنازل

GMT 23:42 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا أوبتيما في فلسطين

GMT 01:33 2016 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حادث مروري يسفر عن مقتل الرياضي الجزائري حسين فرج الله

GMT 19:40 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تتبيلة مميزة للكبدة المشوية

GMT 03:45 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مأخوذة من الطبيعة لتجميل ديكور منزلك في عيد الميلاد

GMT 10:35 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تعرَّف على أجمل الينابيع الطبيعية حول العالم

GMT 22:13 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

فوائد الحبة السوداء " حبة البركة " في علاج الأمراض

GMT 02:13 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

نقص الأمطار ينذر بحدوث مجاعات في جنوب أفريقيا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday