الجينات تُبرز أنَّ حيوان الزرافة تعتمد على قلب تيربو الشحن
آخر تحديث GMT 10:18:13
 فلسطين اليوم -
كلمة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من برلين رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يعلن إرجاء الجلسة التشريعية لعدم اكتمال النصاب مكتب رئيس الوزراء العراقي "عبد المهدي سيتوجه قريبا إلى البرلمان لتقديم تعديلات وزارية إصلاحية" وزير الاتصالات "لا أمتلك إحصاءات بشأن الخسائر الناجمة عن قطع الإنترنت وخاصة على التجار ومن يعتمد على الإنترنت في عمله، لكننا سنعلن عن حجم تلك الخسائر قريبا" جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن أنه أسقط 4 صواريخ أطلقت من سورية باتجاه إسرائيل الجيش السوري يستعيد السيطرة على ثاني أكبر محطة كهرومائية في البلاد مصادر في ميناء أم قصر جنوبي العراق تؤكد قطع محتجين مدخل الميناء وتعثر العمليات فيه بنسبة 50% البرلمان الإيراني يعقد جلسة مغلقة لمناقشة قرار رفع أسعار الوقود والتظاهرات التي شهدتها البلاد المرشد الإيراني يقول إنه يجب تنفيذ زيادة سعر المحروقات ويتهم معارضي الثورة والأعداء بـالتخريب تجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"
أخر الأخبار

يمكنه ضخ الدم 6 أقدام إلى الرأس للحفاظ على الرقبة الطويلة

الجينات تُبرز أنَّ حيوان الزرافة تعتمد على قلب "تيربو" الشحن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجينات تُبرز أنَّ حيوان الزرافة تعتمد على قلب "تيربو" الشحن

دراسة جديدة تحل ألغاز الخصائص المميزة للزرافة
لندن - سليم كرم

كشف العلماء أن العنق الطويل في الزرافة استغرق ما يصل إلى 20 مليون عام في التطور، ورسم العلماء خريطة جينية كاملة للمرة الأولى لأطول مخلوق في العالم ووجدوا القليل من الجينات المعروفة بأنها هي المسؤولة عن خصائص الحيوان الفريد من نوعه، وأراد العلماء تحديد التغيرات الجينية المرجح أن تكون مسؤولة عن الخصائص الفريدة للزرافة بما في ذلك سرعة العدو والتي تصل إلى 37 ميلا / الساعة، وأظهرت النتائج أنه يتم الحفاظ على الرقبة الطويلة للحيوان بواسطة قلب تيربو الشحن يمكنه ضخ الدم 6 أقدام إلى الرأس، وتشكل ذلك بفضل عشرات الطفرات التي سمحت لها بالنمو تدريجيا على مدار ملايين السنين.

الجينات تُبرز أنَّ حيوان الزرافة تعتمد على قلب تيربو الشحن

وأضاف البروفيسور دوغلاس كافينير من جامعة ولاية بنسلفانيا وقائد الدراسة, " هناك عدد قليل جدًا من الجينات التنظيمية المعروفة والمسؤولة عن قامة الزرافة الفريدة والنظام  التوربيني للقلب والأوعية الدموية، وما نعتقده هو تطور العنق الطويل في الزرافة على مدار 15 أو 20 مليون عاما"، وحددت الدراسة 70 جينًا يظهر علامات التكيف في الزرافة مقارنة بالثدييات الأخرى.

وتابع البروفيسور كافينير, "واصل عنق الزراف الامتداد خارج نظام القلب والأوعية الدموية والذي تغير أيضا، وتتحكم بعض الجينات في كلا العمليتين،  ومع كل فقرة في الزرافة يمتد الرابط بينهما ليصل إلى 10 أو 11 بوصة" وتضم جميع الثدييات بما في ذلك الزراف والبشر 7 فقرات عنقية، وأضاف كافينير " باعتبار أن الإنسان لديه 7 فقرات عنقية فلدية عنق بطول 6 أقدام".

وذكر الدكتور موريس أغابا المؤلف المشارك للدراسة " أردنا فحص السلسل الجيني للزرافة لثلاث أسباب أولها وجود ترشيحات واضحة  لحجج قديمة منذ 150 عاما بواسطة داروين ولامارك حول أصول العنق الطويل وشكل الجسم الطويل للزرافة، وثانيا أردنا التركيز على أنواع مختلفة من الظباء وتكيفها في المشهد الأفريقي والأفكار التي قد تؤثر على صحة الإنسان والثروة الحيوانية والانتاجية، ويتمثل السبب الثالث في استخدامها كرمز فلكروي معترف به لمشروع الجين البيولوجي لجيل جديد من الأفارقة".

الجينات تُبرز أنَّ حيوان الزرافة تعتمد على قلب تيربو الشحن

وتتبع الباحثون التسلسل الجيني لحيوان أقرب للزرافة وهو الأكاب المنعزل للكشف عن التغيرات الجينية الأولى، وأضاف الدكتور كانيفير " تتيمز قامة الزرافة بالعنق والأقدام الطويلة وبارتفاع يصل إلى 19 قدم، وهو ما يعد تطور غير عادي يثير الرهبة والتعجب لمدة 8 آلاف عاما وفقا للنقوش الصخرية في جمهورية النيجر، وظلت التغيرات التطورية مطلوبة لبناء هيكل الزرافة وتزويدها بالتعديلات اللازمة لسرعتها العالية في الركض وتحسين وظائف القلب والأوعية الدموية لديها والتي ظلت مصدر غامض للعلم منذ 1800 عندما فك تشارلز داروين اللغز المحير لأصول الزرافة التطورية"، وعلى سبيل المثال يجب أن يضخ اقلب الدم حتى 6.5 قدم على التوالي لتوفير إمدادات الدم الكافية لدماغها، ويعد ذلك ممكنا بسبب كبر حجم البطين الأيسر من القلب بشكل غير عادي بحيث يمكنه ضخ الدم بضعف المعدل المطلوب للثدييات الأخرى.

الجينات تُبرز أنَّ حيوان الزرافة تعتمد على قلب تيربو الشحن

وبيّن الدكتور كافنير " يتشابه التسلسل الجيني لحيوان أوكابي مع الزرافة لأن الإثنين جاءا من سلف مشترك قبل 11 أو 12 مليون عاما وهو ما يعد حديث نسبيا في الجدول الزمني للتطور، وعلى الرغم من هذه العلاقة التطورية إلا أن الأوكاب يبدو أكثر مثل الحمار الوحشي ويفتقر إلى طول قامة الزرافة وقدرات القلب والأوعية الدموية المتطورة لديها، ولهذه الأسباب يوفر التسلسل الجيني للأوكابي صورة قوية استخدمناها في تحديد بعد التغيرات الجينية الفريدة في الزرافة".

وتضم عنق الزرافة وساقها نفس عدد العظام الموجود في البشر والثدييات الأخرى، وتحظى الزرافة بنظام غذائي غير عادي من أوراق السنط وهي ذات قيمة غذائية لكنها سامة للحيوانات الأخرى، وأوضح الباحثون أن الجينات المسؤولة عن عملية تحويل أوراق السنط ربما تطورت في الزرافة للإلتفاف على هذه السمية، وأضاف كافيندر "  الخطوات القدمة للبحث ستكون اختبار تجريبي للجينات المرشحة لتحديد دورها في خصائص الزرافة الفريدة من نوعها".

الجينات تُبرز أنَّ حيوان الزرافة تعتمد على قلب تيربو الشحن

وأشار الدكتور أغابا إلى حصول الباحثين على بيانات تجريبية للتحقق من وظائف الجينات المحدد مع القدرة على تشريح الآليات الجينية التي تساهم في التطوير وكيف يمكن تطبيق ذلك على صحة الإنسان والحيوان وإنتاجيتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجينات تُبرز أنَّ حيوان الزرافة تعتمد على قلب تيربو الشحن الجينات تُبرز أنَّ حيوان الزرافة تعتمد على قلب تيربو الشحن



 فلسطين اليوم -

مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة

معاطف للشتاء بأسلوب دوقة ساسكس من التصاميم الفاخرة

لندن ـ ماريا طبراني
بأناقتها وجرأة اختيارها التصاميم الفاخرة والفريدة من نوعها، ها هي الدوقة ميغان ماركل meghan markle تتألق باختيارها معاطف طويلة للشتاء مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة الأحب على قلبها. واكبي من خلال الصور أجمل معاطف الدوقة ميغان ماركل meghan markle الطويلة والمناسبة للشتاء خصوصاً أنها تختار أسلوباً فريد من نوعه في عالم الموضة. اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle موضة المعطف الطويل والكارو بلوني الزيتي والنيلي من دار Burberry مع القصة المستقيمة التي لا تتخلى عنها خصوصاً من خلال تنسيقه مع بناطيل واسعة وموحدة من ناحية اللون. كما اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle معاطف طويلة للشتاء بألوان كلاسيكية كالمعطف الاسود مع الرباط من دار Calvin Klein، والمعطف الرمادي الطويل من دارSoia & Kyo. وفي اطلالات أخرى، كانت الدوقة ميغان مار...المزيد

GMT 04:29 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

من الأميرة ديانا حتى الملكة رانيا أفضل إطلالات حفل "ميت جالا"
 فلسطين اليوم - من الأميرة ديانا حتى الملكة رانيا أفضل إطلالات حفل "ميت جالا"

GMT 03:42 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في بولندا
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في بولندا

GMT 04:24 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
 فلسطين اليوم - ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 00:00 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب صيني لـ"دينا مشرف" لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة

GMT 23:53 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

فيدرر يهزم بيرتيني في البطولة الختامية للتنس

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 05:58 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون التاسع

GMT 04:27 2015 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

سناء يوسف تواصل جولتها الترفيهية في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday