دراسة تقدم أسرارًا مدهشة عن طريقة زواج العناكب
آخر تحديث GMT 03:08:08
 فلسطين اليوم -

تتبع باحثون الأمر حتى توصلوا للنتائج مهمة

دراسة تقدم أسرارًا مدهشة عن طريقة زواج العناكب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تقدم أسرارًا مدهشة عن طريقة زواج العناكب

دراسة تكشف أن تقديم هدايا التزاوج لأنثى العنكبوت تحمي الذكر من الإلتهام
كوبنهاغن - وليد محسن

كشف باحثون في الدانمارك في دراسة حديثة أن ذكر العناكب الحاضنة الذي لم يقدم هدية لشريكته يكون أكثر عرضة للالتهام في حين أن من التزموا بإحضار هدية مُرضية للأنثى يحظون بمزيد من الوقت لمارسة الجنس، ومن المعروف أن ذكر العناكب يستخدم الحشرات الميتة الملفوفة في الحرير هدايا زواج لشريكته ما يعمل كدرع يحمي الذكر من التهام الأنثى له، وأوضحت أبحاث سابقة أن هذه الممارسة غير مهمة إلا أن أبحاث جديدة أشارت إلى أن هذه العروض والهدايا ربما تشكل الفرق بين الحياة والموت.

ووجد باحثون من جامعة آرهوس في الدنمارك أن الهدايا المقدمة لإناث العناكب الحاضنة من الذكور تعد تكتيك احترازي، وفي حين تنتشر فكرة الالتهام الجنسي في مجتمع العناكب تعد ذكور هذه العناكب من بين الأنواع العنكبوتية القليلة المعروفة بتقديم الهدايا للإناث، ورُصد سلوك مماثل في جميع أنحاء المملكة الحيوانية.

وحلل فريق الباحثين طقوس التزاوج لأكثر من 280 زوجا من العناكب، ووجد الباحثون أن الذكور الذين ظهروا خالي الوفاض عند التزاوج تعرضوا للالتهام بواسطة الأنثى 15% من الوقت، في حين انخفضت نسبة الالتهام إلى 3.6% في حالة تقديم الهدايا للأنثى، وكتب الباحثون " أظهرت النتائج أن الالتهام الجنسي زاد في حالة عدم تقديم الذكور للهدايا وكان ذلك أمر مستقل عن جوع الأنثى من عدمه، ونعتقد أن تقديم الهدية للتزواج سمة تطورت جزئيا في إطار التكيف ومواجهة عدوان الأنثى في هذه الأنواع من العناكب".

وبيّن الباحثون أن تقديم هدية للتزاوج يحد من التعرض لخطر الإلتهام حتى إن لم تكن الأنثى عدوانية بشكل كبير، وكانت الإناث فير عدوانية في معظم الأحيان حتى تجاه الذكور الذين لم يتقدموا لها بهدايا حتى بعد معاناتها من الجوع لمدة أسبوعين، وبصرف النظر عن الحماية المحتملة من التعرض للإلتهام ربما يكون لهدايا الزواج غرض آخر وهو الحصول على وقت أطول لعملية الجماع، وأفادت سورين توفت خبيرة علم الحشرات في جامعة آرهوس والتي قادت الدراسة " تعزز الهدية من فرصة حصول الشريك على التزاوج وزيادة مدته فضلا عن زيادة كمية الحيوانات المنوية التي ينقلها إلى الأنثى"، وفي ظل تزاوج الأنثى مع عدة شركاء فإن العنكبوت الذي يقضي معظم وقته في التزاوج هو أكثر عرضة لتأمين الأبوة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تقدم أسرارًا مدهشة عن طريقة زواج العناكب دراسة تقدم أسرارًا مدهشة عن طريقة زواج العناكب



 فلسطين اليوم -

تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا في كل مناسبة

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء فى أسبوع الموضة في باريس

واشنطن - فلسطين اليوم
تعد عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل ، جيجى حديد ، واحدة من أهم أيقونات الموضة والأزياء فى العالم ، فهى تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا فى كل مناسبة، وقد خطفت الأنظار بالأمس بمجرد وصولها إلى باريس بعد يوم من رفض مشاركتها ضمن هيئة المحلفين فى محاكمة هارفى واينستين فى مدينة نيويورك. وشوهدت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 24 عامًا،  فى مطار شارل ديجول صباح الجمعة ، فى نفس الزى الذى ارتدته إلى مبنى المحكمة ، بعد أن سافرت خلال الليل ، قبل إجراء تغيير سريع فى سترة بيضاء. ارتدت جيجى حديد معطف أسود ، مع سروال بسيط وأحذية الكاحل الجلدية، معتمدة على تصفيف شعرها الأشقر الداكن مرة أخرى فى كعكة منخفضة واقترن بمظهرها أقراط ذهبية وقلادة مطابقة. حملت ايقونة الموضة والأزياء حقيبة يد سوداء أنيقة ، وحقيبة كبيرة لحمل ...المزيد

GMT 17:21 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

كارلوس ساينز يحرز اللقب الثالث في مسيرته في رالي داكار

GMT 15:35 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة من رالي دكار

GMT 18:14 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

البريطاني إدموند يتأهل للدور الثاني في بطولة أوكلاند للتنس

GMT 23:53 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر شيكل اسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

GMT 12:48 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

قبلة الصباح تطيل عمر الحياة الزوجية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday