آبار للاستثمار تطلق مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

على متن مركبة " سبيس شيب 2 " التابعة لشركة فيرجن غالاكتيك

" آبار للاستثمار" تطلق مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - " آبار للاستثمار" تطلق مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء

آبار للاستثمار تطلق مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء
أبوظبي - العرب اليوم

أطلقت شركة " آبار للاستثمار" مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء في وقت لاحق هذا العام. وجاء إطلاق المسابقة في أعقاب الزيارة التي قام بها جورج وايتسايدز الرئيس والرئيس التنفيذي لـ " فيرجين غالاكتيك " إلى أبوظبي.
وقال وايتسايدز " يسرني الإعلان عن أن آبار للاستثمار وفيرجين غالاكتيك خصصتا تذكرة خاصة لمواطن إماراتي للسفر إلى الفضاء على متن مركبة " سبيس شيب 2 " التابعة لفيرجن غالاكتيك حيث يتم حاليا بيع هذه التذاكر بقيمة / 250 / ألف دولار لكل تذكرة و ستقوم آبار للاستثمار بالتنسيق مع شركتها الأم شركة الاستثمارات البترولية الدولية " آيبيك ".. بتنظيم مسابقة خاصة في دولة الإمارات لاختيار الفائز المحظوظ وسيتم الإعلان عن تفاصيل المسابقة وشروطها في وقت لاحق" .
وأضاف أن إجتماعا عقد لمجلس الإدارة مع شركة " آبار للاستثمار" التي تمتلك أسهما في فيرجين غالاكتيك وذلك في المقر الرئيسي لشركة "آيبيك" الشركة الأم لـ"آبار للاستثمار" .
وأشار إلى " أن فيرجين غالاكتيك تعتبر مملوكة جزئيا لكل من مجموعة فيرجن وشركة آبار للاستثمار..ونظرا لتمثيل آبار للاستثمار في مجلس الإدارة ونسبة الأسهم الكبيرة التي تمتلكها فقد أجرينا زيارات متكررة لأبوظبي منذ قيام آبار باستثمارها الأولي في عام 2010 ونحن فخورون بعلاقاتنا القوية مع الإمارات ونستمر في الاستفادة من ملكية آبار للاستثمار لأسهم شركتنا ".
يذكر أن السير ريتشارد برانسون أسس " فيرجن غالاكتيك " بعد الاستحواذ على الحقوق من "باول ألين" وشركة "سكاليد كومبوزيت" التي يملكها "بيرت روتان" لبناء أول مركبة فضائية بهدف إرسال رحلات تجارية إلى الفضاء وهي المركبة التي يطلق عليها اسم "سبيس شيب 1" وقد فازت بجائزة "أنصاري إكس برايز" في عام 2004 .
وقال جورج وايتسايدز "يتطلب تنفيذ هذا المشروع شركاء من مستوى عالمي وتعد آبار للاستثمار شريكا طبيعيا نظرا للقوة المالية والرؤية الاستراتيجية التي تتمتع بها" .. مؤكدا أن "آبار للاستثمار" تتمتع بسمعة قوية في الشراكة مع المبادرات التكنولوجية العالمية بهدف تحقيق قيمة مضافة لمالكي أسهمها وأهمهم على الإطلاق شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" وحكومة أبوظبي حيث تعتبر "آيبيك" شركة استثمارات استراتيجية بالنسبة لحكومة أبوظبي" .
وتابع أنه .." إضافة إلى كونها أحد مالكي الأسهم الرئيسيين تتمثل شركة آبار للاستثمار بعضوين في مجلس إدارتنا الذي يجتمع بشكل دوري لمراجعة التقدم الذي تم إنجازه وتقديم التوجيه الاستراتيجي للإدارة في سعيها لتحقيق أهدافها" .
ولفت إلى أن آبار للاستثمار وفيرجين تعتبران شركتين عالميتين تمتلكان القدرة المالية والاستراتيجية لتوجيه فيرجين غالاكتيك لتحقيق أهدافها الطموحة.. وقال "نحن ممتنون جداً للدعم المالي والاستراتيجي الذي نتلقاه من شركة آبار للاستثمار لأن عددا قليلا من الشركات يمكنها الاستفادة من دعم شركاء إستراتيجيين مثل فيرجين وآبار للاستثمار" .
وحول أهمية الشراكة مع آبار للاستثمار قال وايتسايدز "إن ما تسعى فيرجين غالاكتيك لتحقيقه يعد في صدارة الهندسة العلمية وهذا الأمر يتطلب إستثمارات كبيرة وتوجيها إستراتيجيا . وبدون دعم شركة آبار للاستثمار ما كان لهذا البرنامج أن يصل لما وصل إليه اليوم ونحن قريبون من تحقيق أول أهدافنا وهو إرسال أول رحلة إلى الفضاء والتي من المتوقع أن تتم في وقت لاحق هذا العام" .
ولفت إلى أنه عقب ذلك سوف يتم إطلاق الخدمة بشكل تجاري كامل حيث ستشهد أول رحلة تجارية مشاركة السير ريتشارد برانسون وعائلته تليها خدمة الرحلات الفضائية التجارية التي ستحمل / 700 / شخص من / 58 / بلدا حول العالم والذين قاموا بالفعل بدفع كامل التكاليف.
وقال وايتسايدز إن أبوظبي أتمت بنجاح عددا من المشاريع العالمية المستوى بالإضافة لمشاريع خاصة فريدة من نوعها .. وأضاف "نطمح لإطلاق مشاريع بهدف إطلاق أقمار صناعية صغيرة إلى الفضاء. وبطبيعة الحال سيكون هذا الأمر بمثابة منصة لتحقيق الطموحات الاستراتيجية لأبوظبي من خلال تعاون آبار للاستثمار مع فيرجن غالاكتيك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 آبار للاستثمار تطلق مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء  آبار للاستثمار تطلق مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday