آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية
آخر تحديث GMT 08:09:35
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

إطلاق سيارة ذكية ذات خوذة يمكنها إمداد السائق بالأكسجين

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات "الإلكترونيات الاستهلاكية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات "الإلكترونيات الاستهلاكية"

سيارة FFZero1 تتميز بقوة 1000 حصان وتضم خوذة توفر الماء والأكسجين للسائق
واشنطن - عادل سلامة

كشف معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس الأميركية النقاب عن أبرز التكنولوجيات الواعدة، والتي أثارت إعجاب الزوار بداية من الخادم الروبوت وحتى منتجات الواقع الافتراضي والمنزل الذكي وغيرها من الأدوات الجاهزة في السوق بالفعل وبعض النماذج المستقبلية الأخرى.
وأطلقت سيارة كهربائية جديدة من فاراداي تدعى Faraday Future's FFZero1

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية

والتي تنافس سيارة تسلا، وتحدثت الشركة المدعومة من الصين عن كيفية عمل تصميم السيارة الغريب في العالم الحقيقي، حيث أوضح  كبير المصممين ريتشارد كيم، أنه يتم تجريب السيارة حاليًا في الطرق وسيتم إعلان النتيجة قريبًا.
وتتميز بقوة 1000 حصان وتزيد سرعتها عن 321 كيلو متر في الساعة، كما أنها تصل من السرعة الصفرية إلى 60 mph في أقل من 3 ثوانٍ، وتضم خوذة يمكنها إمداد السائق بالماء والأكسجين.

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية

واستطاع الخادم الشخصي الروبوت "ألفا2" جذب انتباه زوار المعرض، ويتم التحكم فيه من خلال الصوت، ويستطيع فعل كل شيء بداية من إشعال الإضاءة حتى المساعدة في الأعمال المنزلية وتنظيم اليوميات وقراءة قصص النوم للأطفال، ويعتمد الروبوت الخادم على 20 محركًا كما يمكنه التحرك مثل الإنسان ما يسمح له بالرقص وتعليم اليوغا.
ويعتبر الروبوت الخادم "بحجم 17×19 بوصة" نتاج عمل الشركة الصينية UBTech التي أطلقت حملة Indiegogo في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وجمعت تمويلًا يقدر بـ1.3 مليون دولار، واستخدمت الشركة الصوت وتقنية التعرف على الوجه لتحديد المتحدث وما الذي يطلبه.

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية

وأعلنت الشركة أنها ستبدأ بيع الروبوت بسعر 1300 دولار عند إصداره في مارس/ آذار المقبل، ويضم الروبوت 2 غيغا بايت من الرامات وسعة تخزينية تقدر بـ16 غيغا بايت ويعمل بنظام أندرويد، ويتم توصيله من خلال بلوتوث وتستمر بطاريته في العمل لمدة ساعة واحدة، وتعتمد الشركة على البرمجيات الاحتكارية الخاصة بها، لكنها طلبت من المطورين المساهمة بتطبيقات من شأنها توسيع قدرات الروبوت إلى أبعد من ذلك.

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية

وقدمت سامسونغ ثلاجة عائلية تمكنك من طلب الغذاء ورؤية ما بداخلها ومشاهدة الأفلام أيضًا، وتساعد على كل شيء حتى إرسال رسالة لأسرتك لشراء بعض الأطعمة، وتأتي بحجم 21.5 بوصة كما تضم شاشة LCD عالية الدقة في الجزء العلوي الأيمن من الباب الخارجي، وتسمح الشاشة باستخدام الهاتف لنشر المشاركات والصور والأعمال الفنية للأطفال وكتابة الملاحظات أيضًا.

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية

وتتميز ثلاجة سامسونغ الجديدة بوجود 3 كاميرات داخلها بحيث يتم التقاط صورة في كل مرة يغلق فيها الباب، ويمكنك الوصول إلى هذه الصور في أي وقت باستخدام هاتفك الذكي والنظر إلى داخل الثلاجة.

وتقول سامسونغ: إذا كنت في السوق وأردت التحقق مما لديك لوجبة العشاء يساعدك التطبيق الذكي على النظر إلى داخل ثلاجتك لمعرفة ما لديك، وستكون متاحة في ربيع العام الجاري ولكن لم يتحدد سعرها بعد.
وكشفت شركة EHang الصينية عن مركبتها الجديدة من نوع "كواد كوبتر" وتدعى" 184" والتي يمكنها حمل الركاب، وتضم 4 أذرع و8 مراوح.

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية

وذكر المؤسس المشاركة للشركة الصينية، جورج ين: تعلم شعورك وأنت تجلس في سيارة فيراري، هذ المركبة تتيح شعورًا أفضل 10 مرات، وتعمل المركبة بشكل آلي وكل ما على الركاب فعله هو إدخال وجهتهم إلى أحد التطبيقات الذكية والاستراحة وتتولى المركبة توصيلم إلى وجهتهم.
وليس هناك خيار للتحكم في المركبة الكهربائية 184 حيث أن غرفة القيادة خالية إلا من مكان لوضع الهاتف الذكي أو التابلت وحامل للأكواب، وأفادت الشركة الصينية بأن المركبة مصممة للسفر مسافات قصيرة ومتوسطة نحو 10 ميلاً ويمكنها الطيران حتى 60 ميلًا في الساعة.

وأضاف يان:  أعتقد أن داخل كل منا طفل صغير يريد الطيران، ولا أريد الحصول على رخصة طيار إلا بعد الطيران لـ5 أو 10 ساعات، أريد أن أطير حالًا، ونحن نحقق لك هذا الحلم.

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية

وتم الكشف في المعرض عن آلة جديدة تدعى "سومابار" يمكنها عمل كوكتيل من المشروبات المختلفة باستخدام تطبيق على الهاتف الذكي، وتعتبر من بنات أفكار ديلان بروسيل لوي وعمار جانجباوالا من الولايات المتحدة، وتستطيع الآلة عمل أكثر من 300 كوكتيل مختلف حيث يتم خلط المشروبات خلال 5 ثوانٍ فقط بعد الطلب من خلال التطبيق الذكي.

وذكر ديلان المؤسس المشارك لسومابار: إذا كنت تجلس مع أصدقائك وتحتفل بنهاية أسبوع طويل من العمل يمكنك الاستمتاع بالكوكتيل، إلا أنه يتطلب وقت لإعداده ولهذا اخترعنا سومابار لعمل كوكتيلات لذيذة في 5 ثوانٍ.

وتضم الآلة "واي فاي" بحيث يتم ربط الهاتف الذكي للمستخدم ومن خلاله يمكنه الوصول إلى التطبيق الخاص بالآلة، والذي يضم 300 نوع من الكوكتيل ويمكن تخصيص كل منها وفقًا لذوق كل فرد، واستغرقت الآلة 3 أعوام من العمل إلا أن ديلان وعمار كانا مقتنعان بأنها ستبهر أي شخص يجربها، ويمكن طلب سومابار بشكل مسبق بسعر 449 دولار وسيتم شحنها في يوليو/ تموز المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday