آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية
آخر تحديث GMT 20:33:59
 فلسطين اليوم -

إطلاق سيارة ذكية ذات خوذة يمكنها إمداد السائق بالأكسجين

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات "الإلكترونيات الاستهلاكية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات "الإلكترونيات الاستهلاكية"

سيارة FFZero1 تتميز بقوة 1000 حصان وتضم خوذة توفر الماء والأكسجين للسائق
واشنطن - عادل سلامة

كشف معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس الأميركية النقاب عن أبرز التكنولوجيات الواعدة، والتي أثارت إعجاب الزوار بداية من الخادم الروبوت وحتى منتجات الواقع الافتراضي والمنزل الذكي وغيرها من الأدوات الجاهزة في السوق بالفعل وبعض النماذج المستقبلية الأخرى.
وأطلقت سيارة كهربائية جديدة من فاراداي تدعى Faraday Future's FFZero1

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية

والتي تنافس سيارة تسلا، وتحدثت الشركة المدعومة من الصين عن كيفية عمل تصميم السيارة الغريب في العالم الحقيقي، حيث أوضح  كبير المصممين ريتشارد كيم، أنه يتم تجريب السيارة حاليًا في الطرق وسيتم إعلان النتيجة قريبًا.
وتتميز بقوة 1000 حصان وتزيد سرعتها عن 321 كيلو متر في الساعة، كما أنها تصل من السرعة الصفرية إلى 60 mph في أقل من 3 ثوانٍ، وتضم خوذة يمكنها إمداد السائق بالماء والأكسجين.

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية

واستطاع الخادم الشخصي الروبوت "ألفا2" جذب انتباه زوار المعرض، ويتم التحكم فيه من خلال الصوت، ويستطيع فعل كل شيء بداية من إشعال الإضاءة حتى المساعدة في الأعمال المنزلية وتنظيم اليوميات وقراءة قصص النوم للأطفال، ويعتمد الروبوت الخادم على 20 محركًا كما يمكنه التحرك مثل الإنسان ما يسمح له بالرقص وتعليم اليوغا.
ويعتبر الروبوت الخادم "بحجم 17×19 بوصة" نتاج عمل الشركة الصينية UBTech التي أطلقت حملة Indiegogo في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وجمعت تمويلًا يقدر بـ1.3 مليون دولار، واستخدمت الشركة الصوت وتقنية التعرف على الوجه لتحديد المتحدث وما الذي يطلبه.

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية

وأعلنت الشركة أنها ستبدأ بيع الروبوت بسعر 1300 دولار عند إصداره في مارس/ آذار المقبل، ويضم الروبوت 2 غيغا بايت من الرامات وسعة تخزينية تقدر بـ16 غيغا بايت ويعمل بنظام أندرويد، ويتم توصيله من خلال بلوتوث وتستمر بطاريته في العمل لمدة ساعة واحدة، وتعتمد الشركة على البرمجيات الاحتكارية الخاصة بها، لكنها طلبت من المطورين المساهمة بتطبيقات من شأنها توسيع قدرات الروبوت إلى أبعد من ذلك.

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية

وقدمت سامسونغ ثلاجة عائلية تمكنك من طلب الغذاء ورؤية ما بداخلها ومشاهدة الأفلام أيضًا، وتساعد على كل شيء حتى إرسال رسالة لأسرتك لشراء بعض الأطعمة، وتأتي بحجم 21.5 بوصة كما تضم شاشة LCD عالية الدقة في الجزء العلوي الأيمن من الباب الخارجي، وتسمح الشاشة باستخدام الهاتف لنشر المشاركات والصور والأعمال الفنية للأطفال وكتابة الملاحظات أيضًا.

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية

وتتميز ثلاجة سامسونغ الجديدة بوجود 3 كاميرات داخلها بحيث يتم التقاط صورة في كل مرة يغلق فيها الباب، ويمكنك الوصول إلى هذه الصور في أي وقت باستخدام هاتفك الذكي والنظر إلى داخل الثلاجة.

وتقول سامسونغ: إذا كنت في السوق وأردت التحقق مما لديك لوجبة العشاء يساعدك التطبيق الذكي على النظر إلى داخل ثلاجتك لمعرفة ما لديك، وستكون متاحة في ربيع العام الجاري ولكن لم يتحدد سعرها بعد.
وكشفت شركة EHang الصينية عن مركبتها الجديدة من نوع "كواد كوبتر" وتدعى" 184" والتي يمكنها حمل الركاب، وتضم 4 أذرع و8 مراوح.

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية

وذكر المؤسس المشاركة للشركة الصينية، جورج ين: تعلم شعورك وأنت تجلس في سيارة فيراري، هذ المركبة تتيح شعورًا أفضل 10 مرات، وتعمل المركبة بشكل آلي وكل ما على الركاب فعله هو إدخال وجهتهم إلى أحد التطبيقات الذكية والاستراحة وتتولى المركبة توصيلم إلى وجهتهم.
وليس هناك خيار للتحكم في المركبة الكهربائية 184 حيث أن غرفة القيادة خالية إلا من مكان لوضع الهاتف الذكي أو التابلت وحامل للأكواب، وأفادت الشركة الصينية بأن المركبة مصممة للسفر مسافات قصيرة ومتوسطة نحو 10 ميلاً ويمكنها الطيران حتى 60 ميلًا في الساعة.

وأضاف يان:  أعتقد أن داخل كل منا طفل صغير يريد الطيران، ولا أريد الحصول على رخصة طيار إلا بعد الطيران لـ5 أو 10 ساعات، أريد أن أطير حالًا، ونحن نحقق لك هذا الحلم.

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية

وتم الكشف في المعرض عن آلة جديدة تدعى "سومابار" يمكنها عمل كوكتيل من المشروبات المختلفة باستخدام تطبيق على الهاتف الذكي، وتعتبر من بنات أفكار ديلان بروسيل لوي وعمار جانجباوالا من الولايات المتحدة، وتستطيع الآلة عمل أكثر من 300 كوكتيل مختلف حيث يتم خلط المشروبات خلال 5 ثوانٍ فقط بعد الطلب من خلال التطبيق الذكي.

وذكر ديلان المؤسس المشارك لسومابار: إذا كنت تجلس مع أصدقائك وتحتفل بنهاية أسبوع طويل من العمل يمكنك الاستمتاع بالكوكتيل، إلا أنه يتطلب وقت لإعداده ولهذا اخترعنا سومابار لعمل كوكتيلات لذيذة في 5 ثوانٍ.

وتضم الآلة "واي فاي" بحيث يتم ربط الهاتف الذكي للمستخدم ومن خلاله يمكنه الوصول إلى التطبيق الخاص بالآلة، والذي يضم 300 نوع من الكوكتيل ويمكن تخصيص كل منها وفقًا لذوق كل فرد، واستغرقت الآلة 3 أعوام من العمل إلا أن ديلان وعمار كانا مقتنعان بأنها ستبهر أي شخص يجربها، ويمكن طلب سومابار بشكل مسبق بسعر 449 دولار وسيتم شحنها في يوليو/ تموز المقبل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية آلة سومابار والثلاجة الذكية أبرز إصدارات الإلكترونيات الاستهلاكية



 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:03 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على شروط وأماكن تدريبات الغوص في مصر منها
 فلسطين اليوم - تعرف على شروط وأماكن تدريبات الغوص في مصر منها

GMT 03:20 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

قصر النجمة بريتني سبيرز يُعرض للبيع بمبلغ 7.5 مليون دولار
 فلسطين اليوم - قصر النجمة بريتني سبيرز يُعرض للبيع بمبلغ 7.5 مليون دولار

GMT 03:25 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فجر السعيد تكشف عن أشخاصًا يتمنون موتها حتى في ظل مرضها
 فلسطين اليوم - فجر السعيد تكشف عن أشخاصًا يتمنون موتها حتى في ظل مرضها

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

مي عصمت تعترف بحدوث طفرة في ديكور غرف نوم الأطفال

GMT 15:20 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

لمسات مثيرة لرقبة زوجك قبل العلاقة الحميمة

GMT 09:57 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

أهمية وضرورة الاغتسال بعد الجماع عند المرأة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday