أجهزة استشعار مصغرة في اصبع الكتروني لإعادة حاسة اللمس
آخر تحديث GMT 22:09:40
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

تطورًا لليد الصناعية السابقة

أجهزة استشعار مصغرة في اصبع الكتروني لإعادة حاسة اللمس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أجهزة استشعار مصغرة في اصبع الكتروني لإعادة حاسة اللمس

صورة للسيد سورينسن الذي تم اختبار الإصبع الإلكتروني عليه
لندن ـ ماريا طبراني

ابتكر العلماء اصبعأً إلكترونياً يمكن  من خلاله توصيل أعصاب الذراع ليسمح لمبتوري الأيدي بالشعور بملمس الأسطح في تجربة جديدة ربما تؤدي إلى تطوير ذراع صناعي يتيح حاسة اللمس لمبتوري الأطراف، وتم توصيل الإصبع الإلكتروني للسيد "دينيس سورينسين" صاحب أحد شركات التطوير العقاري في الدانمارك بعد بتر يده اليسرى إثر حادث بسبب الألعاب النارية، وتنتج أجهزة الاستشعار في الإصبع الإلكتروني إشارات كهربائية نتيجة شعروها بالأسطح ويتم إرسال هذه الإشارات إلى الذراع من خلال الأعصاب التي تم توصيل الأصبع بها.

أجهزة استشعار مصغرة في اصبع الكتروني لإعادة حاسة اللمس

وأوضح السيد سورينسين "عندما حفّز العلماء أعصابي شعرت بحاسة اللمس وبعض الذبذبات في أصبعي الإلكتروني، يمكنني الأن الشعور بالفرق بين الأسطح الناعمة والصلبة، أصبحت أشعر بحاسة اللمس بشكل قريب جدًا من الإصبع العادي".

ويعد الإصبع الإلكتروني تطورًا لليد الصناعية السابقة التي طورها باحثون من معهد لوزان الاتحادي للتكنولوجيا (EPFL) في سويسرا ومدرسة سانت آنا للدراسات المتقدمة (SSSA) في بيزا في إيطاليا، واستطاع الباحثون قبل عامين استعادة قدرة السيد سورينسن على التمييز بين الأشياء الثابتة واللينة ولكن من خلال التكنولوجيا الجديدة استطاع الشعور بالأسطح المعقدة الخشنة والمستوية، حيث تم زرع أقطاب كهربائية في جذعه بحيث يتم توصيلها بالأعصاب في ذراعه، وتمكن أجهزة الاستشعار في الإصبع الصناعي المصنوعة من السليكونأ من الشعور بالأشكال المختلفة المحفورة على قطع البلاستيك.

أجهزة استشعار مصغرة في اصبع الكتروني لإعادة حاسة اللمس

وكشفت الاختبارات قدرة السيد سورينسن على التمييز بين الأسطح الخشنة والملساء بنسبة 96%، ونشرت النتيجة في مجلةjournal eLife، وذكر البروفيسور سيلفيسترو ميسري الذي قاد فريق العمل في سويسرا " أظهرنا أنه أمكن توصيل تمييز الملمس إلى مبتوري الأطراف".

أجهزة استشعار مصغرة في اصبع الكتروني لإعادة حاسة اللمس

وأجريت تجارب مماثلة على غير مبتوري الأطراف حيث زرعت أقطاب مؤقتة في أذرعهم دون الحاجة إلى إجراء عملية جراحية، ونجحت الإبر الرفيعة في توصيل الإشارات الكهربائية إلى العصب المتوسط من خلال جلد الذراع، واستطاعوا تمييز خشونة الملمس بنسبة 77% من الاختبارات، كما فحص الباحثون موجات الدماغ للمتطوعين من غير مبتوري الأطراف أثناء الاختبار لمعرفة ما إذا كان شعورهم  يماثل شعور الإصبع الحقيقي، ووجدوا أن نشاط المخ مطابق لنشاطه عند استخدام الأصابع الحقيقية للمس الأسطح المختلفة.

أجهزة استشعار مصغرة في اصبع الكتروني لإعادة حاسة اللمس

وكشف البروفيسور "كالوجيرو اودو" أن "الإصبع الإلكتروني يضم أجهزة استشعار مصغرة داخل المجسات الكهربائية المصنوعة من السليكون، ويتم إنتاج إشارة كهربائية ويتم تحويلها باستخدام نموذج عصبي صناعي على شكل مسامير والتي تقوم بدوها في تحفيز الأعصاب من خلال واجهة عصبية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجهزة استشعار مصغرة في اصبع الكتروني لإعادة حاسة اللمس أجهزة استشعار مصغرة في اصبع الكتروني لإعادة حاسة اللمس



GMT 11:01 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

هاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم في حادث مأساوي أثار التعاطف

GMT 08:12 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"واي 19" هاتف متطور يُطرح في روسيا وبعض أسواق آسيا

GMT 01:46 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناسا" تفتح "كبسولة" خزنت فيها "تربة القمر" منذ عام 1972

GMT 04:51 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"واتس آب" تقدم حلا منتظرًا لمشكلة مزعجة تؤرق المستخدمين

GMT 06:38 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن ظاهرة فلكية يمكن رؤيتها من كل مكان على الأرض

GMT 02:07 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيسبوك" تكشف عن شعار جديد بهدف تمييز الشركة
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday