اختراق حسابات ويندوز لايف وسوني من طرف قراصنة
آخر تحديث GMT 12:59:52
 فلسطين اليوم -

أكّد الخبراء أنَّ البيانات المزعومة غير صحيحة

اختراق حسابات "ويندوز لايف" و"سوني" من طرف قراصنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختراق حسابات "ويندوز لايف" و"سوني" من طرف قراصنة

بلاستيشن سوني
نيويورك – مادلين سعادة

أعلنت مجموعة "قراصنة" أنها تمكنت من اختراق بيانات وكلمات مرور لأكثر من 5500 حساب على شبكة "بلاستيشن سوني" و"ويندوز لايف"، وألعاب "كي 2"، فيما أكّد الخبراء أنَّ بيانات تسجيل الدخول المزعومة مماثلة لعمليات قرصنة سابقة.

وكشف "القراصنة"، الذين يطلقون على أنفسهم اسم "ديرب ترولينغ"، عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وموقع آخر غير معلوم المصدر، أنها "اخترقت ملايين الحسابات على شبكة بلايستيشن سوني، وميكروسوفت يندوز لايف، وشبكة ألعاب كيه 2".

وقد يكون هذا الاختراق هو الثالث من نوعه لشبكة "سوني" للألعاب، منذ عملية القرصنة الكبيرة التي كانت في عام 2011، والتي سرقت 77 مليون حساب، وانقطعت على أثره الشبكة عن العمل عبر الشبكة العنكبوتية لمدة 24 يومًا.

وجاء في بيان مجموعة القراصنة "ديرب"، عن اختراق بيانات لما يزيد عن 2100 حساب من شبكة "سوني بلايستيشن"، و1400 من "ويندوز لايف"، و2000 من ألعاب "كيه 2"، "عزيزي مستخدم الإنترنت نعرض الآن جزءًا بسيطًا من مملكة الملك غابين وباقي حاشيته فوق أمواج البحار العاتية لللإنترنت" وأضافت "وليكن إنذارًا للجميع فلا أحد في مأمن منا".

وادّعت "ديرب" أنه بحوزتها بيانات لأكثر من 7 مليون حساب، كما تزعم مسؤوليتها عن الهجوم الذي تعرضت له نظام لعبة الحرب الجوية العالمية المملوكة لـ"بليزرد" الترفيهية.

وقلل خبراء الحماية من مدى مصداقية القرصنة التي تزعمها "ديرب ترولينغ"، حيث أوضح نائب رئيس أبحاث الحماية في مركز "تريند ميكرو" ريك فيرغوسن، أنه "بالنظر إلى القائمة فإن هناك بالتأكيد الكثير من البيانات التي كشف عنها في عمليات قرصنة سابقة".

وأضاف "أظهرت العينات العشوائية من المراجع أن معظم هذه البيانات المدرجة في هذه القائمة كانت من عمليات قرصنة سابقة بالفعل مع استثناءات قليلية للغاية".

يأتي هذا فيما أكد العديد من المستخدمين أنَّ "عناوين البريد الإلكتروني المسربة وكلمات السر غير صالحة، إلا أنه لربما قامت شركات الخدمات بإعادة تعيين كلمات المرور".

وأعلن ريك "بالطبع يمكن أن تأتي جميع هذه البيانات من عمليات القرصنة الجديدة، ولكني أرجح في الوقت الراهن أنها مجموعة من بعض البيانات التي بالفعل تم إعدامها، جراء الكشف عنها في عمليات تسريب سابقًا".

وأشار إلى أنه "بالطبع لا يمكننا الحصول على إجابة محددة إلا بأن تعلن الشركات المتأثرة أو أن تكشف ديرب عن أدلة على الإختراق على نحو يتجاوز تقديم قوائم حسابات".

وأعلنت شركة "ميكروسوفت"، في بيان لها، "نحن بصدد التحقيق في هذه القضية وسنتخذ الخطوات الضرورية لحماية عملاءنا بحسب الحاجة".

ولم تعلق "سوني"، ولا ألعاب "كيه 2"، على هذا الحدث، فيما طُلب من المستخدمين تغيير كلمة المرور والبحث عن الأنشطة المشكوك فيها في  حساباتهم لدى "ويندوز لايف" وشبكة "سوني" وألعاب "كيه 2".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختراق حسابات ويندوز لايف وسوني من طرف قراصنة اختراق حسابات ويندوز لايف وسوني من طرف قراصنة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday