الكشف عن نظارة توجَه صور ضوئية بالليزر لعين مرتديها
آخر تحديث GMT 17:41:27
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

يتوقع أن يحصل عليها الجمهور نهاية 2017

الكشف عن نظارة توجَه صور ضوئية بالليزر لعين مرتديها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن نظارة توجَه صور ضوئية بالليزر لعين مرتديها

شركة يابانية تقدم نظارة جديدة تساعد في ضعف الرؤية
طوكيو - علي صيام

طرحت الشركة اليابانية "QD Laser" نظارة جديدة تعمل على توجيه الصور الضوئية بالليزر إلى شبكية عين من يرتديها مباشرة، ويتوقع أن تكون النظارة الجديدة متاحة للجمهور بحلول نهاية العام المقبل. وبدأت الشركة اليابانية تطوير المنتج قبل ثلاثة أعوام بالتعاون مع جامعة طوكيو، وأفاد مدير تطوير الأعمال في "QD Laser" هيرونورى مياشي، لصحيفة "ميل أونلاين"، "لدينا نماذج من المنتج عرضت بالفعل في عدة مناسبات"، وكان أحدث هذه العروض في أوساكا في معرض الحلو التقنية الطبية الياباني الأول.
 
وتعمل النظارة من خلال تجاوز وظيفة العدسة وغيرها من أجزاء العين من خلال تسليط أشعة الليزر قليلا خلال قزحية العين وإبراز الصورة مباشرة على شبكية العين، ما يعني أن الناس الذين يعانون من مشاكل في الأجزاء الخارجية من عيونهم سيستطيعون الرؤية من خلال هذه النظارات، وتعد النظارات آمنة لأن كمية الضوء الواصلة من الليزر المصغر لا تزيد عن كمية الضوء التي تدخل عين الناس في الظروف العادية، وتم بالفعل إنشاء نماذج منها واختبارها.
 الكشف عن نظارة توجَه صور ضوئية بالليزر لعين مرتديها
وأضاف مياشي "هناك بعض الناس الذين يعانون من ضعف البصر أو ما يطلق على الرؤية المنخفضة وهم من يعانون من صعوبة في الرؤية، بعض هؤلاء الناس لديهم اضطرابات في المنطقة الأمامية من العين مع شبكية عين وظيفية، ونحن نتوقع أن تعمل النظارة بشكل جيد مع هؤلاء، ونعمل في الجهاز من الجيل القادم بحيث يكون فعّال مع الأشخاص الذين يعانون من اعتلال الشبكية". ويمكن أن تكون النظارات الجديدة بديلا عن النظارات العادية ولكن لا تتوقع الشركة أن يتم استخدامها لذلك الغرض.
 
وأكدت الشركة المُنتجة "في المستقبل القريب يمكن استخدام النظارة بمثابة نظارة ذكية من قبل الجميع"، وتعد النظارة الجديدة جهازًا طبيًا ولكن سيتم بيعها باعتبارها جهازًا معززًا يمزج بين الواقع الافتراضي والحياة الحقيقية. وتأتى النظارة الجديدة بشكل حر من حيث التركيز ما يعني أنها ستعمل على أي شخص بغض النظر عن قدرته على التركيز بواسطة عينه، وتعد النظارة الجديدة أقل حجما من أجهزة الواقع الافتراضي لأن التكنولوجيا تختبئ داخلها لكنها تعد أضخم من النظارات العادية، وتعمل الشركة على محاولة تقليل حجمها.
 
وذكر مياشى "حصلنا على موافقة للنظارة كجهاز طبي من السلطات المختصة لبيعها باعتبار أن الهدف الأساسي للجهاز هو دعم ضعف الرؤية، ونحن في سياق هذه العملية أيضا في اليابان والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي". ولم تحدد الشركة بالضبط موعد إتاحة النظارة لكنها تأمل في إتاحتها نهاية العام المقبل، وأضاف مياشي "لم يحدد سعرها بعد، ولكن أعتقد أنها ستصل إلى عدة آلاف من الدولارات".

الكشف عن نظارة توجَه صور ضوئية بالليزر لعين مرتديها

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن نظارة توجَه صور ضوئية بالليزر لعين مرتديها الكشف عن نظارة توجَه صور ضوئية بالليزر لعين مرتديها



GMT 11:01 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

هاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم في حادث مأساوي أثار التعاطف

GMT 08:12 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"واي 19" هاتف متطور يُطرح في روسيا وبعض أسواق آسيا

GMT 01:46 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناسا" تفتح "كبسولة" خزنت فيها "تربة القمر" منذ عام 1972

GMT 04:51 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"واتس آب" تقدم حلا منتظرًا لمشكلة مزعجة تؤرق المستخدمين

GMT 06:38 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن ظاهرة فلكية يمكن رؤيتها من كل مكان على الأرض

GMT 02:07 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيسبوك" تكشف عن شعار جديد بهدف تمييز الشركة
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday