بناء أكبر جسر جليدي في العالم بواسطة تصميم لدافينشي عام 1502
آخر تحديث GMT 20:24:46
 فلسطين اليوم -

طوله 213 قدمًا وعرضه 16 قدمًا ويتَسع لسيَارتين

بناء أكبر جسر جليدي في العالم بواسطة تصميم لدافينشي عام 1502

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بناء أكبر جسر جليدي في العالم بواسطة تصميم لدافينشي عام 1502

أكبر جسر جليدي في العالم
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية عن تخطيط باحثين لبناء أكبر جسر جليدي في العالم، باستخدام تصميمات أصليَة للرسَام الإيطالي الشهير ليوناردو دافنشي، حيث رسم دافنشي عام 1502 تصميمًا لجسر ضخم يمتد من منطقة القرن الذهبي التي تمثل اسطنبول حاليًا، وحينها كان يعتبر هذا الجسر الأكبر في العالم، ولم يتم بناءه حتى الأن.

ويقود طلاب جامعة "آيندهوفن للتكنولوجيا" مشروع "جسر الجليد" ومن المقرر الانتهاء من بناء الجسر الجليدي بتاريخ 13 فبراير/شباط 2016، ويبلغ طول الجسر 213 قدمًا وعرض 16 قدمًا ما يكفي لحمل سيارتين وفقا لـ "Discovery News"، ويستخدم في بناء الجسر مادة تسمى "بيكريت" والتي تجمع بين الماء و2% من ألياف الورق، وتساعد الألياف في جعل المياه المتجمدة أقوى ثلاثة مرات مقارنة بالجليد العادي، ويجب على الطلاب رش الماء في طبقات رقيقة في بالون منتفخ يمثل قالب محدد يسمح للمياه بالتجمد على الفور في شكل معين.

وجاء في بيان نشر على موقع جامعة ايندهوفن للتكنولوجيا، "يعتمد الجسر على تصميم ليوناردو دافنشي لجسر في منطقة البسفور والذي لم يتم بناؤه، ويتم بناء الجسر بنفس مبادئ دافنشي، كما يستخدم ألياف الورق المتبقية بعد ذوبان الجليد في الربيع كسماد للأرض".

بناء أكبر جسر جليدي في العالم بواسطة تصميم لدافينشي عام 1502

ويهدف طلاب الجامعة المسؤولة عن بناء الجسر إلى إظهار قدرة مادة " بيكريت" وما يمكنها فعله، وفى عام 2014 نجح الطلاب في بناء أطول جسر جليدي في العالم بطول 100 قدم في خلال ثلاثة أسابيع فقط، ولكن يتوقع أن يستغرق هذا المشروع وقتًا مضاعفًا بسبب احتياط ضعف كمية الجليد التي تقدر بإجمالي 90 طنًا.

ويعمل حوالي 150 طالبًا على المدار الساعة في ظروف شتوية صعبة لمدة تصل إلى سبعة أسابيع على الأقل، ومن المقرر استخدام الجسر للمشاة فقط إلا أن فريق العمل سيقوم بقيادة سيارة لاختبار مدى قوة هيكل الجسر، ويتوقع أن يكون الجسر الحدث الرئيسي في مهرجان الجليد الذي سيعقد في نفس وقت الانتهاء من الجسر تقريبا، وبالإضافة إلى عمل الطلاب انضم المتطوعون من جميع أنحاء أوروبا للمساعدة في بناء الجسر.

بناء أكبر جسر جليدي في العالم بواسطة تصميم لدافينشي عام 1502

ويدعى رئيس المشروع أرنو بروناك الباحث في الجامعة ويساعده طلاب الماجستير رول كويكويك، ونايفنهوف، كما يتعاون مع الجامعة 10 مؤسسات تعليمية بما في ذلك جامعة بلجيكا وجامعة هلنسكي، وتشترك في المشروع 45 شركة أيضا.

يُشار إلى أن دافنشي صمم الجسر في السابق لعبور منطقة البوسفور لربط أوروبا وآسيا بارتفاع 134 قدمًا عن المياه وطول ألف و140 قدمًا وعرض 75 قدمًا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بناء أكبر جسر جليدي في العالم بواسطة تصميم لدافينشي عام 1502 بناء أكبر جسر جليدي في العالم بواسطة تصميم لدافينشي عام 1502



 فلسطين اليوم -

مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة

معاطف للشتاء بأسلوب دوقة ساسكس من التصاميم الفاخرة

لندن ـ ماريا طبراني
بأناقتها وجرأة اختيارها التصاميم الفاخرة والفريدة من نوعها، ها هي الدوقة ميغان ماركل meghan markle تتألق باختيارها معاطف طويلة للشتاء مع الألوان القوية والأخرى المربعة والبارزة بالتدرجات الموحدة الأحب على قلبها. واكبي من خلال الصور أجمل معاطف الدوقة ميغان ماركل meghan markle الطويلة والمناسبة للشتاء خصوصاً أنها تختار أسلوباً فريد من نوعه في عالم الموضة. اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle موضة المعطف الطويل والكارو بلوني الزيتي والنيلي من دار Burberry مع القصة المستقيمة التي لا تتخلى عنها خصوصاً من خلال تنسيقه مع بناطيل واسعة وموحدة من ناحية اللون. كما اختارت الدوقة ميغان ماركل meghan markle معاطف طويلة للشتاء بألوان كلاسيكية كالمعطف الاسود مع الرباط من دار Calvin Klein، والمعطف الرمادي الطويل من دارSoia & Kyo. وفي اطلالات أخرى، كانت الدوقة ميغان مار...المزيد

GMT 04:29 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

من الأميرة ديانا حتى الملكة رانيا أفضل إطلالات حفل "ميت جالا"
 فلسطين اليوم - من الأميرة ديانا حتى الملكة رانيا أفضل إطلالات حفل "ميت جالا"

GMT 03:42 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في بولندا
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في بولندا

GMT 04:24 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب
 فلسطين اليوم - ديكورات غرف النوم التى تخفف ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

GMT 17:05 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday