روبوت ذكي يمكِّنه إخماد الحرائق داخل السفن الحربية البريطانية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الباحث ديمتري برنسن يحصل على مكافأة 600 ألف دولار

روبوت ذكي يمكِّنه إخماد الحرائق داخل السفن الحربية البريطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روبوت ذكي يمكِّنه إخماد الحرائق داخل السفن الحربية البريطانية

روبوت ذكي
لندن -كاتيا حداد

منح مكتب البحوث البحرية البريطانية، الأستاذ المساعد في مجال علوم الكمبيوتر والروبوت والباحث في معهد ووركستر بولوتكنيك، ديمتري برنسن، جائزة تقدر بـ600 ألف دولار بعد تطويره خوارزمية تساعد روبوت على إطفاء الحريق في التنقل خلال البيئة المعقدة للسفن، ما يمكِّن من تخفيف الخطر على أفراد البحرية فضلاً عن إطفاء الحرائق في مراحلها الأولى قبل أن تصبح كارثية.

وطور برنسن ومعه طالب الدراسات العليا يو تشي لين، وزميل ما بعد الدكتوراه أندرياس أورثي، برمجيات لتحريك الروبوت "سافير" الذي بناه طلاب الهندسة من جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا لإخماد الحرائق، ويزن سافير 140 رطلاً ويبلغ طوله 10 بوصات، وتم اختبار الروبوت في ممارسة مكافحة الحرائق البحرية العام 2014 ويأمل الباحثون حاليًا بتحسن مهاراته.

وأضاف برنسن "باستخدام الروبوت نأمل بتقليل الاعتماد على طاقم البحرية في تنفيذ المهام كافة المتعلقة بإخماد الحرائق مع تخفيف المخاطر التي يتعرضون لها"، وأفاد الدكتور توماس ماكينا بأن السفن البحرية غالبًا ما تكون محمّلة بأسلحة ومواد قابلة للاشتعال، وتم إطلاق برنامج الروبوت لإطفاء الحرائق لمزيد من الحماية في ظل وجود مثل هذ المواد في السفن الحربية.

وبيَّن ماكينا أنه تحدث خسائر كبيرة عندما يحدث حريق كبير على متن سفينة ولا يتم إخماده في مرحلة مبكرة، وشوهد الروبوت سافير وهو يتحرك في الفيديو لإخماد أحد الحرائق ولكنه لديه صعوبة في التنقل في المساحات الصغيرة مثل الغواصات الصغيرة، ويحتاج الروبوت إلى الحفاظ على توازنه عند وقوفه على قارب هزاز.

وأوضح برنسن أن إضافة معهد ووركستر بولوتكنيك للمشروع ستجلب رؤية جديدة لقدرات الحركة لهذه التكنولوجيا، مضيفًا: نستطيع المساهمة بخبرتنا في التخطيط لتحريك الروبوت في أصعب السيناريوهات، ونحن نركز على تحريك الروبوت الآلي وليس فقط الروبوت الذي يتم تحريكه عن بُعد، وهذ الروبوتات غير جيدة في التحرك وسط بيئة معقدة حاليًا، وطورنا خوارزمية محاكاة للروبوت سافير لنرى ما إذا سيمكنه المشي أم أنه سيقع، وبالطبع إن عمله في جهاز المحاكاة لا يعني أنه سيعمل في العالم الحقيقي.

وتتمثل الخطوات المقبلة في اختبار الخوارزمية باستخدام بيئة تشبه السفينة في جامعة فيرجينيا في وقت لاحق من العام الجاري، ومن ثم تتاح الفرصة للروبوت لإثبات قدرته على متن سفينة حربية خرجت من الخدمة تدعى "يو أس أس شادويل" في ولاية ألاباما.

وذكر أستاذ الهندسة الميكانيكية في جامعة فيرجينيا، ونائب رئيس قسم الأبحاث والتطوير في جنسن هيوز، بريان لاتمي، أن الروبوت سيصبح أكثر تقدمًا في مناوراته مع تطوير خوارزميات الحركة من معهد ووركستر بولوتكنيك، مضيفًا "الجمع بين وحدة التحكم في الجسم من جامعة فيرجينيا وخوازمية الحركة من معهدد ووركستر بولوتكنيك سيساعد الروبوت على التحرك خلال السفينة والتعامل مع عناصر معقدة مثل خراطيم إطفاء الحريق".

وأوضح طلاب جامعة فيرجينيا، خلال عرض للروبوت لمدة 3 أيام العام 2014، أن الروبوت سافير يمكنه تحديد موقع حريق والمشي في اتجاهه والتقاط خرطوم المياة وإخماد النيران بالماء، وتم دعم المشروع من جامعة بنسلفانيا وفريق الروبوتات في جامعة كارنيجي ميلون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبوت ذكي يمكِّنه إخماد الحرائق داخل السفن الحربية البريطانية روبوت ذكي يمكِّنه إخماد الحرائق داخل السفن الحربية البريطانية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 09:10 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال الناشطة حنان البرعصي يفتح ملف حقوق الإنسان في ليبيا

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 00:50 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار رائعة لصنع حديقة داخلية في المنزل

GMT 03:15 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

جيهان أيوب تكشف سر مجموعتها "ألف ليله وليله"

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 07:58 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

انتشار مكثف للجيش الأميركي في واشنطن بعد اقتحام الكونغرس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday