روبوت ذكي يمكِّنه إخماد الحرائق داخل السفن الحربية البريطانية
آخر تحديث GMT 23:24:11
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

الباحث ديمتري برنسن يحصل على مكافأة 600 ألف دولار

روبوت ذكي يمكِّنه إخماد الحرائق داخل السفن الحربية البريطانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روبوت ذكي يمكِّنه إخماد الحرائق داخل السفن الحربية البريطانية

روبوت ذكي
لندن -كاتيا حداد

منح مكتب البحوث البحرية البريطانية، الأستاذ المساعد في مجال علوم الكمبيوتر والروبوت والباحث في معهد ووركستر بولوتكنيك، ديمتري برنسن، جائزة تقدر بـ600 ألف دولار بعد تطويره خوارزمية تساعد روبوت على إطفاء الحريق في التنقل خلال البيئة المعقدة للسفن، ما يمكِّن من تخفيف الخطر على أفراد البحرية فضلاً عن إطفاء الحرائق في مراحلها الأولى قبل أن تصبح كارثية.

وطور برنسن ومعه طالب الدراسات العليا يو تشي لين، وزميل ما بعد الدكتوراه أندرياس أورثي، برمجيات لتحريك الروبوت "سافير" الذي بناه طلاب الهندسة من جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا لإخماد الحرائق، ويزن سافير 140 رطلاً ويبلغ طوله 10 بوصات، وتم اختبار الروبوت في ممارسة مكافحة الحرائق البحرية العام 2014 ويأمل الباحثون حاليًا بتحسن مهاراته.

وأضاف برنسن "باستخدام الروبوت نأمل بتقليل الاعتماد على طاقم البحرية في تنفيذ المهام كافة المتعلقة بإخماد الحرائق مع تخفيف المخاطر التي يتعرضون لها"، وأفاد الدكتور توماس ماكينا بأن السفن البحرية غالبًا ما تكون محمّلة بأسلحة ومواد قابلة للاشتعال، وتم إطلاق برنامج الروبوت لإطفاء الحرائق لمزيد من الحماية في ظل وجود مثل هذ المواد في السفن الحربية.

وبيَّن ماكينا أنه تحدث خسائر كبيرة عندما يحدث حريق كبير على متن سفينة ولا يتم إخماده في مرحلة مبكرة، وشوهد الروبوت سافير وهو يتحرك في الفيديو لإخماد أحد الحرائق ولكنه لديه صعوبة في التنقل في المساحات الصغيرة مثل الغواصات الصغيرة، ويحتاج الروبوت إلى الحفاظ على توازنه عند وقوفه على قارب هزاز.

وأوضح برنسن أن إضافة معهد ووركستر بولوتكنيك للمشروع ستجلب رؤية جديدة لقدرات الحركة لهذه التكنولوجيا، مضيفًا: نستطيع المساهمة بخبرتنا في التخطيط لتحريك الروبوت في أصعب السيناريوهات، ونحن نركز على تحريك الروبوت الآلي وليس فقط الروبوت الذي يتم تحريكه عن بُعد، وهذ الروبوتات غير جيدة في التحرك وسط بيئة معقدة حاليًا، وطورنا خوارزمية محاكاة للروبوت سافير لنرى ما إذا سيمكنه المشي أم أنه سيقع، وبالطبع إن عمله في جهاز المحاكاة لا يعني أنه سيعمل في العالم الحقيقي.

وتتمثل الخطوات المقبلة في اختبار الخوارزمية باستخدام بيئة تشبه السفينة في جامعة فيرجينيا في وقت لاحق من العام الجاري، ومن ثم تتاح الفرصة للروبوت لإثبات قدرته على متن سفينة حربية خرجت من الخدمة تدعى "يو أس أس شادويل" في ولاية ألاباما.

وذكر أستاذ الهندسة الميكانيكية في جامعة فيرجينيا، ونائب رئيس قسم الأبحاث والتطوير في جنسن هيوز، بريان لاتمي، أن الروبوت سيصبح أكثر تقدمًا في مناوراته مع تطوير خوارزميات الحركة من معهد ووركستر بولوتكنيك، مضيفًا "الجمع بين وحدة التحكم في الجسم من جامعة فيرجينيا وخوازمية الحركة من معهدد ووركستر بولوتكنيك سيساعد الروبوت على التحرك خلال السفينة والتعامل مع عناصر معقدة مثل خراطيم إطفاء الحريق".

وأوضح طلاب جامعة فيرجينيا، خلال عرض للروبوت لمدة 3 أيام العام 2014، أن الروبوت سافير يمكنه تحديد موقع حريق والمشي في اتجاهه والتقاط خرطوم المياة وإخماد النيران بالماء، وتم دعم المشروع من جامعة بنسلفانيا وفريق الروبوتات في جامعة كارنيجي ميلون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبوت ذكي يمكِّنه إخماد الحرائق داخل السفن الحربية البريطانية روبوت ذكي يمكِّنه إخماد الحرائق داخل السفن الحربية البريطانية



 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday