شل تُبرز مركبة غريبة الشكل ذات واجهة قابلة للحركة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

صُنعت لتكون حلًا عمليًا للقيادة في المدن الحديثة

شل تُبرز مركبة غريبة الشكل ذات واجهة قابلة للحركة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شل تُبرز مركبة غريبة الشكل ذات واجهة قابلة للحركة

السيارة الجديدة التي قدمتها شل
واشنطن - عادل سلامة

يتوقع تضاعف عدد السيارات على الطريق خلال 50 عامًا قادمًا, فضلًا عن عيش ثلاثة أرباع العامل في المدن، وفي حين تفكر معظم الشركات المصنعة في حلول كهربائية إلَّا أن شركة شل كشفت عن سيارة تقول بأنها تحفز أقصى تحرك شخصي مع تقليل استخدام الطاقة، حيث تستخدم سيارة شل طاقة بمقدار أقل من الثلث مقارنة بالمتوسط وتسير السيارة 107 ميلا لكل غالون، ويبلغ ارتفاع السيارة 1.5 مترًا وطولها 2.5 متر وعرضها 1.3 متر ما يسهل من ركنها.

وكشف مصمم السيارات المعروف غوردون موراي العام الماضي عن تعاونه مع متخصص المحركات أوسامو غوتو وشركة شل في إطار مشروع يدعى "المشروع م"، وأضاف موراي, " قررنا بناء سيارة من الصفر بحيث تمثل حلًا عمليًا للقيادة في المدن الحديثة، والآن السيارة هنا وتعمل بأداء لا يصدق".

وتعتمد السيارة الجديدة على مفهوم الهندسة التشاركية حيث صُمم الجسم وتوليد القوة ومواد التزييت لتعمل مع بعضها البعض، وأضاف المهندس بوب مينرينغ مدير الإبداع في شل والذي يقود المشروع, "يمكنك بناء هذه السيارة وقيادتها نحو 100 ألف كيلو متر قبل استهلاك الطاقة نفسها التي تحتاجها سيارات الدفع الرباعي" .

وتلعب السيارات التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية دورًا رئيسيًا في صناعة النقل في المستقبل، ويقول الخبراء "أننا لا زلنا بحاجة لتطوير محركات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود باستخدام البنزين والديزل إذا كنا نريد مكافحة تغير المناخ، وتابع مينرينغ "نريد أن نرى التأثير الذي سيحدث إذا دفعنا الحدود التي يمكن لمحرك الحرق بالسيارة القيام بها".

وتبلغ سرعة السيارة 110 كيلو متر في الساعة، وأجرت شل اختبار أظهر أن السيارة تستخدم فقط 2.6 ليتر من البنزين ل 100 كيلو متر، كما تطلق السيارة انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون عن متوسط السيارات الهجينة الأخرى، واستخدمت شل أليفا كربون معاد تصنيعها منخفضة التكلفة في صنع جسم السيارة ما قلل وزنها إلى 550 كيلو جرام وخفض استخدام الطاقة بنسبة 45% مقارنة بسيارات المدينة الموجودة في السوق.

وتتميز السيارة بوجود أبواب يتم فتحها إلى الجهة العليا بحيث يمكن للراكب القفز داخل السيارة، ووضعت الشركة كاميرات رقمية صغيرة تنقل منظر الطريق الخلفي إلى شاشات داخل السيارة بدلًا من المرايا الجانبية التقليدية، وذكر مهندس التصميم في GMD مات بريورتون ,"انخفاض الوزن والتحسينات الهوائية عاملًا هامًا في زيادة الكفاءة، ولذلك تم التعاون بين شل وشركة جيو التكنولوجية في مواد تشحيم المحرك، ومن خلال التعاون معا حققنا أكثر مما يمكن القيام به بمفردنا".

وأوضحت شل أنه ليس لديها خطط للإنتقال إلى الانتاج التجاري للسيارة الجديدة، وتأسس رويال دويتش شل عام 1907 ومقرها حاليًا في هولندا، وتسعى استراتيجية الشركة إلى تعزيز مكانتها باعتبارها شركة رائدة في صناعة النفط والغاز بما يساعد على تلبية الطلب العالمي على الطاقة بطريقة مسؤولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شل تُبرز مركبة غريبة الشكل ذات واجهة قابلة للحركة شل تُبرز مركبة غريبة الشكل ذات واجهة قابلة للحركة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين

GMT 16:24 2020 الإثنين ,22 حزيران / يونيو

بعد وفاة ابن محمد أسامة.. أحمد جمال يواسي أوس أوس

GMT 11:15 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

متحف محمد السادس في الرباط يسلط الضوء على أعمال 3 فنانات

GMT 06:45 2018 السبت ,11 آب / أغسطس

إذلال؟
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday