صنع سيَّارة كهربائيَّة بمقعدين تضم أجهزة استشعار للكشف عن العقبات
آخر تحديث GMT 19:29:18
 فلسطين اليوم -

تهدف إلى تعليم الصغار القيادة والسلامة على الطريق

صنع سيَّارة كهربائيَّة بمقعدين تضم أجهزة استشعار للكشف عن العقبات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صنع سيَّارة كهربائيَّة بمقعدين تضم أجهزة استشعار للكشف عن العقبات

السيارة الكهربائية الجديدة
لندن - ماريا طبراني

قدمت شركة Young Driver البريطانية، سيارة كهربائية جديدة مصممة خصيصا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عشرة أعوام . وتبحث الشركة البريطانية المنتجة للسيارة عن سائقين لاختبارها. وتضم هذه السيارة الجديدة مقعدين مع محرك كهربائي وفرامل ونظام تعليق مستقل، وتضم السيارة مقوداً يمكن أن يكون إلى اليمين أو اليسار، فضلا عن نظام مدمج للكشف عن العقبات وتوقيف السيارة تلقائيا لتجنب الاصطدام.

وصُمم جسم السيارة بواسطة كريس جونسون الذي يحظى بخبرة أكثر من 30 عاما في السيارات ذاتية القيادة، وتقدم الشركة المنتجة للسيارة دروسا تعليمية لمن تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 17 عاما في جميع أنحاء بريطانيا، وسيتم الكشف عن السيارة في معرض Gadget Show  في "برمينغهام" هذا الأسبوع والذي يستمر حتى الثالث من أبريل/ نيسان.

وأكدت الشركة أن السيارة ليست لعبة لكنها وسيلة لتدريب السائقين الصغار والتي تشجع الأطفال على المشاركة وتجريبها في اختبار القيادة، وذكرت كيم ستانتون مديرة الشركة " إنها ليست لعبة إنها سيارة صغيرة، ولدينا أطفال شاركوا في تطويرها وعملوا مع المصممين والمهندسين للتأكد من أنها تقدم تجربة قيادة حقيقية".

وأشارت الشركة إلى أن هذه السيارة صنعت بسبب عدم وجود منتج في السوق يلبي احتياجات السائقين الشباب، باستثناء ركوب الخيل، وبالتالي لا تتوفر تجربة واقعية للقيادة. وأفادت الشركة أن الهدف الحقيقي للسيارة هو إعطاء الناس رؤية أفضل حول السلامة على الطريق.

صنع سيَّارة كهربائيَّة بمقعدين تضم أجهزة استشعار للكشف عن العقبات

وأضافت ستانتون تقول:" عند التواجد خلف عجلة قيادة السيارة والتعامل مع بعض المواقف اليومية، مثل التقاطعات وراكبي الدراجات، سيكون لدى هذه الفئة العمرية من السائقين الصغار فكرة أكثر وضوحا عن كيفية حماية أنفسهم والسائرين على الأقدام أو راكبي الدراجات، وبالطبع سيكون الأمر ممتع لهم وهو ما يساعد مع التعلم، وباعتبار أن السيارة كهربائية فهي تساعد الشباب في تعلمهم لتحمل المسؤولية البيئية للقيادة".

ويتم إطلاق السيارة في مايو/ أيار في المراكز المتخصصة في جميع أنحاء بريطانيا مع تمكين الصغار تحت عمر 10 أعوام من قيادتها في طرق مخصصة لها، ولم يتحدد بعد سعر السيارة على الرغم من أن جريدة "التليغراف" أوضحت أن سعرها 5 آلاف أسترلينى و15 أسترلينى لكل درس تعليمي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صنع سيَّارة كهربائيَّة بمقعدين تضم أجهزة استشعار للكشف عن العقبات صنع سيَّارة كهربائيَّة بمقعدين تضم أجهزة استشعار للكشف عن العقبات



 فلسطين اليوم -

بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي

بنات "كارداشيان" يخطفن الأنظار في حفل "بيبول تشويس"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
أقيم في السّاعات الأولى من صباح يوم الإثنين حفل توزيع جوائز الـ "People's Choice Awards" لـ عام 2019 في لوس أنجلوس، وحضر هذا الحدث نخبة من أشهر نجمات هوليوود ونجمات وسائل التواصل الاجتماعيّ، وشخصيات تلفزيون الواقع، وكالعادة دائمًا أطلّت علينا النّجمات بأبهى الإطلالات وأجملهنّ. وفازت النجمة جوين ستيفاني بجائزة "أيقونة الموضة" في الحفل، حيث ظهرت على السّجّادة الحمراء مرتدية فستانًا فخمًا من تصميم "فيرا وانغ" تميّز بصورته الهندسيّة الدراماتيكيّة وذيل طويل، جاء باللون الأبيض ونسّقته مع قفّازات مخمليّة سوداء تصل فوق الكوع، وجوارب مشبّكة طويلة، وزوج من البوت العالي حتى الفخذ. لكنّها لم تكن الوحيدة التي لفتت الأنظار في الحفل، حيث حضرت عضوات عائلة كارداشيان الحفل بقيادة كيم التي اختارت فستان فينتاج بحمّالات السباغيتي وبص...المزيد

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020
 فلسطين اليوم - تعرف على أفضل وأرخص وجهات السفر في يناير 2020

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 08:31 2015 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوي تتجرأ على التعري للحد من شهرة أختها كيلي جينر

GMT 21:35 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

خان أسعد باشا صرح أثري دمشقي عريق يتحول إلى مصنع للفن
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday