لكزس تفاجئ محبيها بعرض أحدث إصدارتها بإطارات جليدية
آخر تحديث GMT 06:48:40
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

بهدف استخدام أفضل التقنيات وتحقيق نتائج باهرة

"لكزس" تفاجئ محبيها بعرض أحدث إصدارتها بإطارات جليدية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "لكزس" تفاجئ محبيها بعرض أحدث إصدارتها بإطارات جليدية

"لكزس" تفاجئ محبيها بعرض سيارة بإطارات جليدية
لندن - ماريا طبراني

أنتجت الشركة المصنعة للسيارات "لكزس"، سيارة جديدة، عملت على نحت عجلاتها من الجليد، لتتغاضى بذلك عن المخاطر الكامنة التي يشكلها الجليد على السيارات حيث استغرق الأمر من أربعة نحاتين 36 ساعة من العمل لنحت العجلات باستخدام وأدوات النحت المختلفة الأزاميل قبل قيادة السيارة والتوجه بها إلى موقف السيارات، حيث يتم قيادة هذه السيارة فقط في سرعة المشي إلا أنه لم يتضح مسافة التوقف للسيارة ذات العجلات الجليدية.
 
وأوضح أحد نحاتي عجلات السيارة جاك هاكني، أن المشروع يقدم بعض التحديات الكبيرة، وتم المشروع بتكليف من شركة "لكزس" في محاولة لتسليط الضوء على براعة الشركة في بناء سيراتها، وتم إرسال التصميم الرقمي للعجلات الحقيقية لسيارة لكزس NX إلى فريق النحاتين والذين استخدموا القطع بالليزر والنحت اليدوي لإنشاء العجلات الجليدية، كما تم إنشاء كتل ضخمة من الجليد باستخدام مياه جارية تم تجميدها للتأكد من كونها صافية وواضحة.
 
وأمضى فريق النحاتين ثلاثة أشهر في التخطيط وتصميم المكونات والتقنيات التي سيحتاجون إليها لإكمال المشروع، وكانت إحدى العمليات الرئيسية ممثلة في الحصول على ثلج لدعم وزن السيارة الممثل في طنين، حيث استخدم الفريق في النهاية مقوى من البلاستيك بين الجليد للمساعدة في هذا الحمل. وأضاف هاكني "هناك احتمال لكسر أي من الأشياء المستخدمة سواء المقوى أو العجلات الجليدية نفسها، وكان لدينا بعض الشقوق والكسور، ويعد المشروع من الناحية اللوجستية والتقنية من أصعب المشاريع التي خضتها في حياتي".
 
وتم تخزين كل كتلة جليدية في درجة حرارة -13 °F حتى تكون صلبة بشكل يساعد في نحتها، كما تم تغطية السيارة بالماء ووضعها في مجمد لمدة خمسة أيام كجزء من اختبار الطقس البارد، وتعد السيارة من أحدث الأعمال المثيرة لشركة "لكزس" التي بنت في الماضي سيارة من الورق المقوى.
 
وأضيفت أضواء زرقاء للعجلات الجليدية لتسليط الضوء على طبيعة الجليد، وعند خروج السيارة من المجمد نجدها تقف في بركة من صنع نفسها نتيجة ذوبان العجلات الجليدية، وأفاد دنكان هاميلتون، الذي يدير "هاملتون للنحت الجليدى" مع ابنه جيمي، "تعد فكرة إضافة عجلات جليدية لسيارة وقيادتها فكرة مجنونة ومثيرة".
 
وقال مدير لكزس ريتشارد بلشو، "يشير مشروعنا السابق في تصنيع سيارة من الورق المقوى والمشروع الحالي في صنع عجلات سيارة من الجليد إلى استخدامنا لأفضل التقنيات المتطورة لتحقيق نتائج باهرة، ولا يعد مشروع العجلات الجليدية لجذب الانتباه فقط ولكن من أجل تسليط الضوء على جودة السيارات التي نقدمها لعملائنا".
 
يُشار إلى أنه لم يعرف بعد الوقت الذي استغرقته الإطارات الجليدية قبل أن تذوب، وقامت "فورد" باختبار جليدي مماثل لسيارتها ذاتية القيادة في فصل الشتاء وكذلك في إطار البيئة الحضرية في جامعة "ميتشغان"، حيث تضم السيارة مجموعة من الخرائط ثلاثية الأبعاد وتقنية رؤية علامات الطريق ليلا فضلا عن ميزة إحكام السيطرة على السيارة، وتستخدم السيارة تقنية "ليدار" والتي تبعث نبضات من ضوء الليزر لعمل خريطة بما يحيط بالسيارة، ويمكن استخدامها للتنقل في الطقس المعتدل، إلا أن نظام "ليدار" في الطرق المغطاة بالثلوج أو ذات الكثافة السكانية العالية لا يمكنه رؤية الطريق جيدا خصوصًا إذا تم تغطية عدسات الكاميرا الموجودة في السيارة بالجليد، وبدلا من ذلك تعتمد السيارة على خرائط مخصصة في الطقس الجيد والتي تظهر علامات الطريق والمعالم والتضاريس المختلفة، وعندما لا تستطيع السيارة رؤية علامات الطريق بسبب الثلوج فيمكنها استخدام معالم التنقل فوق الأرض للتحرك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لكزس تفاجئ محبيها بعرض أحدث إصدارتها بإطارات جليدية لكزس تفاجئ محبيها بعرض أحدث إصدارتها بإطارات جليدية



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:15 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية
 فلسطين اليوم - ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية

GMT 12:05 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها
 فلسطين اليوم - ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم - سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 03:28 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

دلال عبد العزيز تؤكد أن سمير غانم تعرض لضغط شديد

GMT 22:52 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعارBMW X5 في فلسطين

GMT 01:17 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

صافينار متفائلة بـ2016 وتتمنى عودة السينما كأيام سعاد حسني

GMT 05:09 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

محلات "فيكتوريا سيكرت" تبيع أنواع خاطئة من حمالات الصدر

GMT 10:25 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

أسهل طريقة لتنسيق إطارات الصور على الحائط

GMT 21:21 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

قمر اللبنانية في جلسة تصوير جريئة صور

GMT 06:03 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريجيم " الإستحمام" بدون عناءللحصول على جسم جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday