ليكزس تطور لوح تزلج جديد يرتفع عن الأرض مغناطيسيًا
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

أثار التساؤلات حول حقيقته والشركة ترفض كشف التفاصيل

"ليكزس" تطور لوح تزلج جديد يرتفع عن الأرض مغناطيسيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ليكزس" تطور لوح تزلج جديد يرتفع عن الأرض مغناطيسيًا

لوح تزلج جديد
برلين ـ جورج كرم

طورت شركة "ليكزس" لصناعة السيارات، لوح تزلج جديد، يستخدم الكهرومغناطيسية ليرتفع عن الأرض، إلا أن الشركة ترفض شرح طريقة عمل اللوح الجديد حتى الآن، وأوضح رئيس المهندسين بالشركة هاروهيكو تاناهاشي، أنه "لا يوجد شيء مستحيل، ولكن الأمر يتعلق فقط بمعرفة الطريقة"، وتؤكد الشركة أن اللوح حقيقة فعلية، وقدمت فيديو يظهر ما هية اللوح إضافة إلى تجربته، وأنشأت "ليكزس" مسارًا خاصًا للتزلج، وتم تغطيته بحيث يصبح مثل مسارات التزحلق على الجليد العادية.

ويعمل لوح التزلج الجديد باستخدام مجموعة من الموصلات الفائقة ومغناطيس والنيتروجين السائل، وأوضحت شركة "ليكزس" أن "لوح التزلج مصنوع من نواة معزولة تحتوى على كتل فائقة التوصيل للحرارة المرتفعة، والتي توجد في "كريوستاتس"، وهي مستودعات للنيتروجين السائل التي تعلم على تبريد المُوصلات إلى 197 درجة مئوية.

ويوضع اللوح أعلى مسار يحتوي على مغناطيس دائم، وعندما يتم تبريد اللوح إلى درجة حرارة التشغيل يتم تدبيس المسار المغناطيسي في مكانه، ما يحافظ على ارتفاع اللوح، ويعتمد تصنيع لوح التزلج الجديد على تكنولوجيا هندسية وابتكارات تقنية حقيقية، بداية من تجميع تكنولوجيا "maglev" في اللوح، حتى إيجاد الموصلات الجيدة والمغناطيس والنيتروجين السائل، كل خطوة ساعدت فريق العمل لتمديد إمكانيات التكنولوجيا".

ويؤكد روس ماكغوران، وهو أحد المتزلجين المحترفين، أن ركوب لوح التزلج مثل الطفو على الهواء، وقد ظهر في الفيديو الجديد للوح التزلج وهو يعمل على اختباره، مضيفا من خلال الفيديو "لقد بدأت التزلج عندما كان عمري 7 أو 8 أعوام، ولكن ركوب هذا اللوح الجديد جعلني أشعر كما لو كنت أبدا في التزلج من جديد، لم يحدث وجود لوح مثل هذا من قبل، وليس هناك أي احتكاك في الأسفل نهائيا، لقد نسيت بالفعل ماذا كنت أفعل، أنا فعلا أطفو على الهواء".

ويظهر ماكغوران في الفيديو وهو يتزلج باستخدام اللوح ويجري ويضع يده أسفل اللوح، وتم الكشف عن اللوح الجديد من خلال فيديو منمق، إلا أنه في نفس الوقت مازالت التفاصيل التقنية غير متاحة، ما يثير شكوك البعض في كون اللوح حقيقيا أم لا.

ويذكر  أنه تم تطوير اللوح بواسطة فرع طوكيو لشركة "ليكزس" في اليابان، ويعد هذا المشروع الرابع في حملة الشركة باسم "Amazing in Motion"، أما عن المشاريع الأخرى، فكانت روبوت طويل القامة بطول 3.4 متر، ومشروع "quadcopters"، وعارضة راقصة فوق كوالالمبور.

ويظهر الفيديو، المتزلج وهو يركب لوح تزلج عادي، ثم يقترب من لوح التزلج الجديد الذي يتصاعد الدخان من جانبيه، وأوضحت شركة "ليكزس" على أحد المواقع الترويجية للوح، أنها "استخدمت النيتروجين السائل مع الموصلات الفائقة والمغناطيس الدائم للتحليق في الهواء، وهذا قد يكون مسؤول عن الدخان المتصاعد من الجانبين"، وأوضحت الشركة أن هذا جعل اللوح يتميز بعدم الاحتكاك، وحتى الآن تلك هي المعلومات التي كشفتها الشركة عن اللوح الجديد.

ولم تكشف الشركة تفاصيل عن موعد إطلاق اللوح الجديد أو عن سعره، وباعتبار الإعلان الدعائي عن بقية مشاريع الشركة "Amazing in Motion"، فإنه لم يتضح بعد ما إذا كان اللوح الجديد منتج حقيقي بالفعل أم لا، ومع ذلك أوضحت الشركة أنها ستتيح معلومات قريبا عن اللوح، ونأمل أن توضح الشركة هل اللوح هو عمل بالفعل أم لا.

ويرتقب أن يتم اختبار اللوح في برشلونة خلال الأسابيع المقبلة قبل حملة الإطلاق هذا الصيف، وذكر نائب الرئيس التنفيذي في "ليكزس" مارك تمبلين، "نحن في ليكزس نتحدى أنفسنا وشركائنا باستمرار لتوسيع نطاق الممكن، وقد ساعدنا الجمع بين الحماس والخبرة للتصميم والابتكار في صنع اللوح والإقدام على هذا المشروع، الذي يعد أفضل مثالا على الأشياء المذهلة التي يمكن تحقيقها عند الجمع بين التكنولوجيا والتصميم والخيال".

وأضافت تمبلين "أن اللوح مصنوع من مواد مشابهه لتلك المصنع منها سيارة luxury من التكنولوجيا الفائقة إلى الخيزران الطبيعي، ومن خلال الجمع بين التصميم والتكنولوجيا والخيال، يعد لوح التزلج Slide خير مثال على الأشياء المذهلة التي يمكن تحقيقها"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليكزس تطور لوح تزلج جديد يرتفع عن الأرض مغناطيسيًا ليكزس تطور لوح تزلج جديد يرتفع عن الأرض مغناطيسيًا



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday