ميكروسوفت تنتج نظارات نظام تشغيلها وندوز هولوغرافيك
آخر تحديث GMT 01:39:51
 فلسطين اليوم -

تسعى لكسر الحواجز بين البشر والتكنولوجيا

"ميكروسوفت" تنتج نظارات نظام تشغيلها "وندوز هولوغرافيك"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ميكروسوفت" تنتج نظارات نظام تشغيلها "وندوز هولوغرافيك"

جهاز هولولينس من ميكروسوفت
واشنطن - يوسف مكي

تسعى "ميكروسوفت" من خلال منصة الواقع الافتراضي الخاصة بها "وندوز هولولينس" إلى كسر الحواجز بين البشر والتكنولوجيا من خلال إضافة شاشة ثلاثية الأبعاد إلى رؤية من يرتدي الجهاز، وبدأت طلبات النظارات المعززة للواقع في نهاية آذار/ مارس، وتأمل "ميكروسوفت" حاليا في إتاحتها لجمهور أوسع، وتم فتح نظام تشغيلها المسمى "وندوز هولوغرافيك" للشركاء المعنيين ببناء الأجهزة للحصول على تجارب الواقع المختلط، وستكون الأجهزة التي تبنى على منصة ويندوز قابلة للتشغيل المتبادل.
 
 وبين كبار التنفيذيين في "ميكروسوفت" لوكالة "فرانس برس" أن الشخص الذي يرتدي جهاز الواقع الافتراضي HTC Vive  يمكنه التعاون مع شخص آخر يرتدي نظارات الواقع الافتراضي هولولينس. وتضم قائمة الشركاء الذين يعملون بالفعل مع ميكروسوفت HTC ولينوفو وأسوس وHP، وأوضحت "ميكروسوفت" أنها بنيت هولولينس لتسليط الضوء على إمكانات التكنولوجيا التي تقوم على نفس نظام التشغيل ويندوز وهو يشغل حواسب وهواتف ذكية وأجهزة إكس بوكس وأكثر من ذلك، وتشير مشاركة منصة ويندوز أن أجهزة الواقع الافتراضي المختلفة ستكون قادرة على العمل مع بعضها بعضا بالطريقة نفسها التي تعمل بها أجهزة كمبيوتر وندوز معا، وأضاف المتحدث باسم "ميكروسوفت" جريج سوليفان: نحن نعمل على جلب البرامج التي تضم هولولينس إلى النظام الكامل لأجهزة الواقع المختلط مع دعوة الشركاء للانضمام إلينا في هذه المنصة".
 
وفي حين تقوم أجهزة الواقع الافتراضي مثل جهاز فيسبوك Oculus وجهاز سوني بلاي ستيشن بإرسال المستخدمين إلى عالم خيالي، فإن أجهزة الواقع المختلط مثل هولولينس تعزز الواقع من خلال تركيب صور ثلاثية الأبعاد إلى الصورة الحقيقية، ويسمح جهاز هولولينس بالتفاعل بين المستخدمين والأشياء الافتراضية باستخدام حركات اليد، ولم تكشف ميكروسوفت عن كيفية كسب المال من هذه الخطوة، ولكن من المتوقع أن تتفاوض بشأن صفقات الترخيص مع الشركات التي تستخدم حواسب تعمل بنظام وندوز، ويسهم خلق أرضية مشتركة بين مجموعة واسعة من الشركات في خفض أسعار هذه الأجهزة مع إثراء التنوع في السوق. وبدأت ميكروسوفت أولى شحناتها من جهاز هولولينس في آذار/ مارس لمطوري التطبيقات لدعم مكانها، في ما يتوقع أن يكون منصة حوسبة ناشئة، وأوضحت الشركة بعض الاحتمالات لجهازها هولولينس في مؤتمر للمطورين آخرا، ويشمل ذلك إتاحة رؤية المريخ للمستخدمين، الذي يمكن رؤيته حتى الآن فقط من خلال المركبات الفضائية، بالإضافة إلى تقديم رؤية داخلية للعقل عن طريق الأطباء المتخصصين تهدف إلى التعامل مع الورم الدماغي.
 
 وأشارت "ميكروسوفت" إلى أنه يمكن للمطورين إنشاء أجهزة واقع مختلط جديدة من خلال الصور المجسمة لتمكين المستخدمين من رؤية الأشياء بطرق جديدة، وهو ما يمكن أن يفتح الباب للمطورين لزيادة المهام من عملية جراحية معقدة إلى تصميم دراجة نارية. وتنبأ المسوقون بأن تصبح أجهزة الواقع الافتراضي قريبا على قائمة رغبات الأطفال والشباب من وادي السليكون إلى هونغ كونغ، في حين أوضح بعض المحللين أن أجهزة الواقع المعزز ستتفوق على أجهزة الواقع الافتراضي خلال سنوات قليلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميكروسوفت تنتج نظارات نظام تشغيلها وندوز هولوغرافيك ميكروسوفت تنتج نظارات نظام تشغيلها وندوز هولوغرافيك



GMT 04:03 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تلسكوب هابل يلتقط صورة حلزونية لشكل مجرة غريبة

GMT 11:01 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

هاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم في حادث مأساوي أثار التعاطف
 فلسطين اليوم -

لفتت أميرة موناكو الأنظار خلال الاحتفال باليوم الوطني

تألقي بالمعطف الأبيض في الشتاء بأسلوب الأميرة شارلين

لندن ـ ماريا طبراني
بإطلالة مونوكروم ساحرة باللون الأبيض، لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو، فالأمير التي تبلغ من العمر 41 عاماً، بدت أنيقة بطبقات من الأبيض، بدءا من الكنزة بالياقة العالية مع السروال الابيض بالقصة الكلاسيكية، وصولاً الى المعطف الميدي الراقي بطيّات الياقة العريض. ونسّقت مع هذه الإطلالة حذاء ستيليتو بلون نيود. لفتت أميرة موناكو شارلين الأنظار خلال الإحتفال باليوم الوطني في مونتي كارلو كما أضافت الى اللوك أكسسوارات زادت من لمسة الأناقة والرقي، من خلال القفازات البيضاء، والقبعة التي وضعتها بشكل ملتوٍ بطريقة عصرية، فيما إعتمدت تسريحة الشعر المالس. ومن ناحية المكياج تألقت بإطلالة ناعمة: الماسكارا، بودرة الخدود، وشفاه بلون زهري فاتح. اللافت أن المعاطف باللون الأبيض تلقى رواجاً كبيراً بي...المزيد

GMT 05:41 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة
 فلسطين اليوم - وسائد بنقشات وألوان مبهجة تُناسب كنب غرف المعيشة

GMT 07:58 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق
 فلسطين اليوم - حيدر العبادي يدعو إيران إلى عدم التدخل في شؤون العراق

GMT 17:18 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد البيضاوي يضمن منحة مالية مُغرية قدرها 250 ألف دولار

GMT 17:04 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فوزي لقجع "غاضب" بسبب تعادل أسود الأطلس أمام موريتانيا

GMT 08:06 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

سونغ يتوقع فوز محمد صلاح بالكرة الذهبية في المستقبل

GMT 12:03 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إيطاليا تكتسح أرمينيا بـ9 أهداف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 17:05 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كأس ديفيز لفرق التنس تنطلق في مدريد بنظامها الجديد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday