أشعة ثلاثية الأبعاد تظهر نتائج واعدة من أجل تشخيص أكثر دقة
آخر تحديث GMT 04:10:05
 فلسطين اليوم -
الدفاع الروسية تحذر دول أوروبا التي ستحتضن صواريخ أمريكية جديدة من زيادة خطر تعرضها لضربة جوابية أردوغان يهدد بإغلاق إنجيرليك ردا على التهديدات الأميركية وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن
أخر الأخبار

تسمح للأطباء بتحديد علامات الأمراض مثل ارتفاع مستويات الدهون

أشعة ثلاثية الأبعاد تظهر نتائج واعدة من أجل تشخيص أكثر دقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أشعة ثلاثية الأبعاد تظهر نتائج واعدة من أجل تشخيص أكثر دقة

أشعة ثلاثية الأبعاد
ويلينغتون ـ عدل سلامه

أبتكر العلماء أول أشعة سينية ثلاثية الأبعاد بالألوان, فمن خلال إنتاج صور واضحة داخل جسم الإنسان، يأمل الباحثون أن يعزز المسح الجديد الدقة عند تشخيص الأمراض, وقال أستاذ الدراسة، فيل بتلر، من جامعة كانتربري في نيوزيلندا: "إن هذه الأداة الجديدة للتصوير قادرة على الحصول على صور لا يمكن لأية أداة تصوير أخرى تحقيقها".

تسمح الأشعة السينية الملونة للأطباء بتحديد علامات الأمراض، مثل ارتفاع مستويات الدهون والكالسيوم، وفقا للعلماء, وعندما تستخدم لتحليل السرطانات، وكذلك صحة العظام والمفاصل، فإن التكنولوجيا "تظهر نتائج واعدة من أجل تشخيص أكثر دقة وإضفاء طابع شخصي على العلاج"، كما يضيف بتلر, وسيتم استخدام الأشعة السينية في دراسة قادمة للمرضى الذين يعانون من مشاكل في المفاصل.

كيف تعمل الأشعة السينية الملونة؟
تعمل الأشعة السينية الملونة مثل الكاميرات في أن لديها مصاريع، وعند فتحها، تكشف عن جسيمات مختلفة تصل إلى وحدات البكسل, وهذا يخلق صورة ملونة ذات دقة أعلى من الأشعة السينية القياسية، وفقًا لشركة CERN للتكنولوجيا, وعلى الرغم من أنه تم إنشاؤه في البداية لتحديد الجسيمات المستخدمة في الفيزياء، فإن "المسح الضوئي العالي الدقة، والصور الموثوقة للغاية" تجعلها مثالية للاستخدام الطبي، كما يقول الباحثون.

وقال أوريلي بيزوس، مسئول نقل المعرفة لدى شركة CERN: "من المرضي دومًا رؤية عملنا يُفيد المرضى في جميع أنحاء العالم, إن تطبيقات الحياة الواقعية مثل هذا التطبيق تغذي جهودنا للوصول إلى أبعد من ذلك.

الخبراء يكشفون ماهية الأشعة السينية
يأتي ذلك بعد أن أوضح جيوفاني ماندارانو، الأستاذ المساعد في التصوير الطبي في جامعة ديكين، ما هي الأشعة السينية في مقالة في وقت سابق من هذا الشهر, وكتب: الأشعة السينية هي في الواقع فوتونات، أو حزم صغيرة من الطاقة (يشار إليها باسم الإشعاع المؤين) وتشكل جزءً من الطيف الكهرومغناطيسي (كما يفعل الضوء المرئي، والموجات الدقيقة وموجات الراديو).

و يمر شعاع الأشعة السينية عبر النسيج البشري، يمكن امتصاص هذه الفوتونات السينية وتنحرف بواسطة هياكل الأنسجة الكثيفة مثل العظام وقد لا تخرج من الجسم, وقد تواجه الفوتونات الأخرى بالأشعة السينية أنسجة أقل كثافة (مثل العضلات) وتكون قادرة على المرور عبرها بسهولة شديدة والخروج من الجسم.

تصل فوتونات الأشعة السينية الخارجة إلى مستقبل تصوير رقمي أو كاشف حيث توفر نمط كثافة نسيج للمستقبل الرقمي لتحويله إلى صورة الأشعة السينية (أو التصوير الشعاعي) التي نعرفها.

وتبدو الأنسجة الكثيفة مثل العظم الذي يضعف شعاع الأشعة السينية كثيفة أو بيضاء؛ والأنسجة الأقل كثافة مثل الرئة المملوءة بالهواء تبدو أقل كثافة أو داكنة، والتي نلاحظها مع "الأشعة السينية للصدر", بينما تحتوي الأنسجة الأخرى في جسم الإنسان على كثافة بين هذين النقيضين وتظهر على صورة الأشعة السينية كظلال مختلفة من اللون الرمادي, ويجب أن يطمئن المرضى بهذا الشكل من التصوير الطبي بشكل مباشر، ويجب ألا يكون هناك خوف من الإشعاع عند استخدامه بشكل صحيح.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشعة ثلاثية الأبعاد تظهر نتائج واعدة من أجل تشخيص أكثر دقة أشعة ثلاثية الأبعاد تظهر نتائج واعدة من أجل تشخيص أكثر دقة



 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:56 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 فلسطين اليوم - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 06:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 فلسطين اليوم - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 04:03 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى
 فلسطين اليوم - بومبيو يحذر طهران من رد حاسم حال تعرض مصالح بلاده للأذى

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 20:46 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي طريقة اعداد وتحضيرسلطة المكرونة بالمايونيز

GMT 05:08 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

"ريبا" تُرشّح 4 مباني حول العالم لجائزة 2018

GMT 10:46 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

أهمّ أفكار ديكور غرفة النوم المتصلة بالحمام
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday