بن أبراهماسون يكرس قدراته لإحباط الهجمات السيبرانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يأمل ضباط الشرطة البريطانية أن يصبح الشباب مثله

بن أبراهماسون يكرس قدراته لإحباط الهجمات السيبرانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بن أبراهماسون يكرس قدراته لإحباط الهجمات السيبرانية

هجوم المجرمين الإلكترونيين
لندن - سليم كرم

كرّس فتى يبلغ من العمر 14 عامًا، مهاراته لإحباط المتسللين على الشبكات الإلكترونية، وكان بن أبراهماسون من بين مجموعة تجمعوا في قاعدة عسكرية في ويلتشير يوم الجمعة لمواجهة الهجمات السيبرانية المتطورة. ويأمل قادة الشرطة وضباط المخابرات أن يصبح الشباب مثل "بن" أحدث المجندين في الحرب المتطورة بسرعة.

وقال "بن" "من ليسيسترشاير الكثير من ذلك يشبه الطب الشرعي العادي، فهناك بصمات الأصابع، والحمض النووي، إلا أنها رقمية، أنت تفحص الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ومحركات الأقراص الثابتة: يمكن أن تساعدك البيانات الموجودة عليها في حل الجرائم". وكشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية أنه اجتاز اختبارات صارمة عبر الإنترنت ليتم اختياره لقضاء اليوم الذي يتم فيه تدريسه من قبل خبراء من الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، وتقول الشرطة إنه من المهم بالنسبة لها أن تستحوذ على الهاكرز الموهوبين الذين قد يتعرضون للإغراء، من الملل أو الجشع، لاستهداف الشركات أو حتى العمل من أجل المجرمين.

حاجز السن والجانب المظلم يُعيقهم:
وقال كولين لوبلي الرئيس التنفيذي لتحدي سايبر سيكيورتي "أمن الحاسوب" في بريطانيا، الذي ينظم سلسلة من المسابقات الوطنية لتحديد أفضل المدافعين السيبرانيين المحتملين "قد يكونون موهوبين بشكل هائل، لكن ليسوا كبار السن بما يكفي ليقدموا لهم أي شيء لذلك نحن يجب أن نبقيهم مهتمين ونمنعهم من الذهاب إلى الجانب المظلم".

وكان يشير إلى شبكة المجرمين الإلكترونيين التي حذرت يوروبول "وكالة تطبيق القانون الأوربية" أنهم مسؤولون عن إطلاق 4.000 عملية طلب فدية يوميًا والتي تهدد قدراتها التكنولوجية أجزاء مهمة من القطاع المالي.

وكشف المركز الوطني للأمن الإلكتروني التابع للحكومة، في استعراضه السنوي لعام 2017، عن رده على 590 حادثًا مهمًا بما في ذلك الهجمات على المؤسسات الوطنية الرئيسية مثل الخدمات الصحية والبرلمانيين البريطانيين والاسكتلنديين.

البنية التحتية الحيوية والهجمات السيبرانية:
ويُعد كريستوفر وليامز، 18 عاما، من جنوب لندن، هو شخص آخر يريد المساعدة في الدفاع عن البنية التحتية الحيوية في بريطانيا من الهجمات السيبرانية، وقال ويليامز "أي شخص مواطن صالح يريد مساعدة بلده، ومن المثير أن تعرف أنه لا يزال بإمكانك المساعدة في حماية مجتمعك وبلدك، للدفاع عن بريطانيا، باستخدام مهاراتك لتقديم الدعم للقوات البريطانية في الخارج". وكان هناك سبب آخر ملحًا للحدث الذي وقع يوم الجمعة: فالنقص في المهارات يهدد قطاع الأمن السيبراني الآخذ في التوسع بسرعة, وتنبأ روبرت هانيجان، الرئيس السابق لـ GCHQ، وهي وكالة استخباراتية، "بنقص كبير في المهارات بحلول عام 2025".

توظيف المواهب ومواكبة المجرمين:
وحذَّر كريغ جونز رئيس إعداد القدرة الإلكترونية في الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، من أنه إذا فشلت بريطانيا في توظيف مواهب عالية المستوى، فإنها لن تكون قادرة على مواكبة المجرمين، "الأمر بسيط: سنكافح، ولكننا في حاجة ماسة إلى أفضل الناس للتقدم، على الرغم من أننا نحتاج أيضًا إلى إدراك أن الناس لن يظلوا لمدة 30 عامًا في مجال تطبيق وإنفاذ القانون".

كما أن أحد المجالات التي يجب أن يتحسن فيها التوظيف هو جذب المزيد من النساء للقطاع، ففي يوم الجمعة، كانت هناك ثلاث نساء فقط من بين 30 متسابقًا، وهي نسبة تعكس بشكل عام قطاع بريطانيا ككل، حيث تشغل النساء 8٪ فقط من الوظائف في مجال الأمن السيبراني بنسبة 11٪ على مستوى العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن أبراهماسون يكرس قدراته لإحباط الهجمات السيبرانية بن أبراهماسون يكرس قدراته لإحباط الهجمات السيبرانية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday