لوس أنجلوس تبدأ تطوير أول نظام نقل هايبرلوب
آخر تحديث GMT 07:44:05
 فلسطين اليوم -

الإمارات أول دولة اتفقت على تبني المشروع

لوس أنجلوس تبدأ تطوير أول نظام نقل هايبرلوب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لوس أنجلوس تبدأ تطوير أول نظام نقل هايبرلوب

تنفيذ أول نظام نقل هايبرلوب على مستوى العالم
واشنطن رولا عيسى

بدأت وحدة "هايبرلوب وان" الموجودة في لوس أنجلوس بناء وتطوير المنظومة التي من المرجح أن تكون أول نظام نقل هايبرلوب في العالم، حيث تم تركيب أول أنبوب في مشروع ديفلوب "DevLoop" بنجاح في صحراء في شمال لاس فيغاس، والتي تعتبر أول نظام هايبرلوب كامل، وتأتي هذه الخطوة كبداية في طريق الوصول بهذا المشروع إلى أرض الواقع.

ويعتبر الهايبرلوب نظام النقل المستقبلي والذي سيسمح للمسافرين في الوصول إلى وجهاتهم بسرعة تقترب من سرعة الصوت، وإذا أكملت الشركة مشروع "DevLoop"، فإنه سيكون أول نظام هايبرلوب واسع النطاق في العالم يمثل منظومة جديدة كليًا في وسائل النقل. وقد تم تكوين المنظومة التي تصل إلي 1.8 ميل (3 كم) على نطاق كامل وبأقصى سرعة في الصحراء في شمال لاس فيغاس في ولاية نيفادا.

ويعتمد هايبرلوب على أساس تفريغ الأنبوب الطويل من الهواء وخلق فراغ، ويعلق الأنبوب بعيدًا عن الأرض للحماية من الطقس والزلازل، وسيحتوى أنبوب DevLoop على بيئة ضغط منخفض للوصول إلى سرعة تتجاوز 700 ميل في الساعة (1126 كم / ساعة) مع كبسولات تقوم بنقل الناس أو البضائع.

ومن المقرر أن يختبر المسار والكبسولات الخاصة بمشروع "DevLoop "، حيث سيجلس الركاب في كبسولات منفردة أو جماعية، والتي من شأنها أن تتسارع بفعل المغناطيس. وقد جمعت وحدة "هايبرلوب وان" ما مجموعه 160 مليون دولار حتى الآن من أجل جعل مشروع DevLoop"" حقيقة واقعية.

وتأمل الشركة في الوصول إلى سرعة 700 ميلًا في الساعة (1126 كم / ساعة) من خلال مشروع DevLoop في أوائل عام 2017، وقد سار الاختبار العام الأول لنظام هايبرلوب دون وجود عوائق في وقت سابق من هذا العام، والذى كان أيضًا في صحراء نيفادا.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أعلن المسؤولون في دبي عن الوصول إلى اتفاق مع هايبرلوب لدراسة إمكانية بناء خط لربط العاصمة الإماراتية أبو ظبي في غضون السنوات الخمس المقبلة، وتم الإعلان عن الاتفاق على قمة برج خليفة، أطول مبنى في العالم، مع عرض بانوراما لأفق هذه المدينة المستقبلية، وجاء الإعلان من قمة برج خليفة كإشارة إلى أن الدولة تريد أن تكون أول من يندفع نحو المستقبل. 

وتعمل كلًا من شركة الهندسة المعمارية الدانماركية مجموعة بغاركا أنجلس  (BIG) و"هايبرلوب وان" تعمل جنبًا إلى جنب مع شركة الهندسة والعمارة "AECOM" وشركة أروب لتقديم  أول نظام هايبرلوب في العالم في دبي، وتقدر "هايبرلوب وان" أن نظام هايبرلوب سيقطع الرحلة التي تستغرق ساعتين من دبي إلى أبوظبي في 12 دقيقة.

وكشفت "BIG" عن تصميماتها لأول نظام نقل هايبرلوب في العالم في وقت سابق من نوفمبرتشرين الثاني، ويضم كبسولات أنيقة على شكل مكعب، ذات جدران زجاجية كبيرة بما يكفي لستة ركاب، ويمكن فيما بعد توسيع النظام لربط الإمارات العربية المتحدة مع دول الخليج المجاورة بحيث تستغرق الرحلة بين دبي والعاصمة السعودية الرياض أقل من 50 دقيقة.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوس أنجلوس تبدأ تطوير أول نظام نقل هايبرلوب لوس أنجلوس تبدأ تطوير أول نظام نقل هايبرلوب



 فلسطين اليوم -

مستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة

جينيفر لوبيز ترتدي فستانها الأيقوني المعروف للمرة الثالثة

واشنطن ـ رولا عيسى
في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ارتدت النجمة العالمية جينيفر لوبيز فستانها الأخضر الأيقوني، بعد 20 عامًا من ارتدائه في ختام عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2020.أطلت جينيفر لوبيز صاحبة الـ 50 عامًا بفستانها المستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة، خلال عرض أزياء دار Versace حيث أعادت ارتداء التصميم الأيقوني الذي يحمل توقيع الدار نفسها، والذي كانت قد ارتدته من قبل عندما كان عمرها 31 عامًا خلال حفل Grammys السنوي، مضيفة إليه بعض التعديلات البسيطة. يبدو أن لهذا الفستان مكانة خاصة عند الميجا ستار جينيفر لوبيز، فبعد أن حضرت به حفل توزيع جوائز غرامي قبل 20 عامًا، ارتدته للمرة الثانية منذ شهور قليلة، ثم أعادت الكرة وتألقت به الليلة الماضية، أثناء ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف. وفقًا لصحيفة كوزمبليتان النسائية، بدأت النجمة ليلتها...المزيد

GMT 03:22 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

معلومات جديدة عن أفضل 7 تجارب في مدينة سالونيك اليونانية
 فلسطين اليوم - معلومات جديدة عن أفضل 7 تجارب في مدينة سالونيك اليونانية

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 08:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يلتزمون بوعودهم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday