تطوير روبوتات لتكون بديلًا عن الممثلين في بعض الأفلام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توجد بها مؤثرات جوية ذاتية الاستقلالية و التصحيح

تطوير روبوتات لتكون بديلًا عن الممثلين في بعض الأفلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تطوير روبوتات لتكون بديلًا عن الممثلين في بعض الأفلام

روبوتات بشرية
باريس - مارينا منصف

تعمل استوديوهات والت ديزني على تطوير روبوتات بشرية لتكون بمثابة بديل مثير في بعض من أحدث أفلامها، والتي تشمل أفلام مثل Star Wars و Marvel و Pixar. كما يمكن استخدام الروبوتات المعروفة باسم  ستانتبوتس 'stuntbots' في العروض المسرحية الحية في المنتزهات والمنتجعات التي تملكها والت ديزني.

وتعتبرالروبوتات  Stuntronics عبارة عن محركات شاملة حيث توجد بها مؤثرات جوية ذاتية الاستقلالية ذاتية التصحيح وقادرة على إجراء التصحيحات أثناء الحركة وأثناء التحليق لضمان هبوطها بأمان أيضًا. ويجري تطوير أحدث الروبوتات من قبل مؤسسة والت ديزني للأبحاث والتطوير في لوس أنجلوس، كاليفورنيا.

و ناقش توني دوهي الباحث الرئيسي والتطويرى، ومورجان بوبي الباحث العلمي المشارك في ديزني، المشروع وآثاره في مقابلة مع موقع TechCrunch. قائلًا "سواء أكانوا من شخصيات حرب النجوم، أو شخصيات بيكسار ، أو شخصيات مارفل أو شخصيات الرسوم المتحركة الخاصة بنا ، فإنهم يفعلون كل هذه الأشياء بدقة، والفكرة هي إعادة إنشاء المشاهد المذهلة التي يتم تصويرها بانتظام في الأفلام، من دون تعريض حياة الممثل للخطر. ولجعل هذه الأعمال المثيرة سينمائية ممكن، يتم تركيب الروبوت مع مقياس التسارع وجيروسكوب على متن الطائرة التي تسمح لها بمعرفة موقعها في جميع الأوقات باستخدام تقنية الليزر. وتمكّن هذه المميزات للروبوت من الحفاظ على استقرارها حتى عندما يتم دفعها إلى السماء بواسطة سلسلة من الأسلاك والبكرات، وهذا يعني أن الروبوت يمكن أن ينفذ ويدير مناورات ملتهبة، وكل ذلك مع الحفاظ على البطل.

وفي حين تم تصميم الروبوتات البهلوانية لتوفير الترفيه الجوي، فإن قسم التخيل يعمل أيضًا على محرك فائق الوضوح لتكرار حركة الوجه.و يمكن أن يوفر التغيير السريع بين الروبوتين عرضًا لا تشوبه شائبة من دون تعريض حياة الإنسان للخطر. 
ويقول الدكتور بوب: " روبوتاتنا تقوم بالكثير من المهام، ولكنها لا تبدو سليمة تمامًا".

ويعتبر المشروع هو الجيل الثالث من التكنولوجيا، حيث يواصل الباحثون في ديزني تطوير قدراتها وتطبيقاتها. وفي الأصل كان لدى والت ديزني مشروع خاص بالتطوير، والذي يتكون من لبنة معدنية مع عدد كبير من أجهزة الاستشعار ولها القدرة على تغيير المسار فى الهواء. وبعد أن جاء بريك Stickman، وهو مشروع تطرق إلى التكنولوجيا وسمح بمراقبة أكثر تطوراً لتدوير وتوجيه الجهاز. أصبح جنبًا إلى جنب مع حساسات ليزر وشكل بشري، كان هناك تشابه بينه وبين البهلوان الواقعي. وكان التقدم في المشروع سريعًا حتى تطور الى Stuntronics وهو المعرف الأن وقد لا يزال الهدف النهائي ضبابيًا بعض الشىء، لكن المشروع يتشكل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير روبوتات لتكون بديلًا عن الممثلين في بعض الأفلام تطوير روبوتات لتكون بديلًا عن الممثلين في بعض الأفلام



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday