فوكسون تخفض تكاليف نفقات شركات تجميع هواتف أيفون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تواجه عامًا صعبًا للغاية وتنافسيًا

"فوكسون" تخفض تكاليف نفقات شركات تجميع هواتف أيفون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فوكسون" تخفض تكاليف نفقات شركات تجميع هواتف أيفون

شركة "فوكسون" أكبر شركة مجمعة لهواتف أيفون
واشنطن ـ يوسف مكي

تهدف شركة "فوكسون" وهي أكبر شركة مجمعة لهواتف أيفون إلى خفض النفقات بمقدار 20 مليار يوان (2.88 مليار دولار) في عام 2019 حيث تواجه الشركة عاما صعبا للغاية وتنافسيا وفقا لمذكرة داخلية.

و ذكرت وكالة "بلومبرغ"، أن الشركة ومقرها تايوان قالت في بيان أنها تجري مراجعة سنوية منتظمة للميزانية على نحو فعال لعام 2019 لكنها كانت أيضا أحدث إشارة إلى المخاوف بشأن الطلب على أجهزة أبل الرائدة.

وارتفعت أسهم آبل وسط عمليات البيع التي شهدتها هذا الأسبوع بنسبة 1.2 في المئة إلى 179.13 دولار في سوق أكثر استقرارا على الاطلاق، وكانت قد هبطت هذه النسبة إلى نحو 9 في المائة منذ 12 نوفمبر / تشرين الثاني، عندما خفضت إحدى شركاتها المتخصصة في تكنولوجيا التعرف على الوجوه ، وهي شركة "Lumentum Holdings Inc" ، نفقاتها.

وبلغ إنفاق شركة فوكسكون في الأشهر الـ 12 الماضية نحو 206 مليار دولار تايواني (6.7 مليار دولار)، وارتفعت أسهم  الشركة المعروفة رسميا باسم هون هاي Hon Hai في تايوان وآسيا، بأقل من واحد في المئة في التعاملات المبكرة في تايبيه يوم الخميس.

وصدمت آبل المستثمرين في وقت سابق من هذا الشهر بتوقع مبيعات أقل من المتوقع لربع عيد الميلاد الذي هز اقتصاد مزودي قطع الغيار في جميع أنحاء العالم.

وكانت شركة Lumentum الأميركية لصناعة الرقاقات من بين أوائل الشركات التي خفضت توقعاتها إلى جانب شركة Japan Display لصناعة شاشات العرض ، وتبعتها تحذيرات مالية من شركة Qorvo Inc وشركة صناعة الرقائق البريطانية IQE وشركة AMS النمساوية.

ويحتاج قطاع تجميع هواتف آيفون ضمن شركة فوكسكون إلى خفض النفقات بمقدار 865 مليون دولار في العام المقبل، وتخطط الشركة للتخلص من حوالي 10 في المئة من الموظفين غير التقنيين، ومن المرجح أن تضيف هذه التحركات المزيد من المعاناة التي تحيط بشركة آبل وموردي أجهزة آيفون، وهو أهم منتج لديها، إذ خفض في الأسبوع الماضي فقط أربعة موردين في ثلاث قارات تقديراتهم للإيرادات بسبب ضعف الطلب، مما أدى إلى حدوث هزة في أسهم شركات التكنولوجيا.

وقالت فوكسكون في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني ردًا على استفسارات بلومبرغ: "نحن نراجع بانتظام عملياتنا العالمية، والمراجعة التي أجراها فريقنا هذا العام لا تختلف عن التدريبات المماثلة التي أجريناها في السنوات الماضية، وهي مصممة لضمان أن تكون فرق الشركة وميزانياتها متوافقة مع الاحتياجات الحالية والمتوقعة لعملائنا وعملياتنا العالمية والسوق والتحديات الاقتصادية للسنة أو السنتين المقبلتين".

وسجلت فوكسكون ارتفاعاً أقل من المتوقع في الأرباح الفصلية في الأسبوع الماضي. وكانت صحيفة نيكي اليابانية قد ذكرت في وقت سابق من هذا الشهر أن أبل أبلغت فوكسكون ومنافستها  Pegatron Corp بوقف خطط خطوط إنتاج إضافية مخصصة لجهاز iPhone XR.

وتجمع شركة فوكسكون الواقع مقرها في تايبيه كل شيء تقريبًا ابتداءًا بأجهزة هواتف آيفون وأجهزة الحاسب المحمولة وصولًا إلى منصات ألعاب بلي ستيشن الخاصة بشركة سوني ضمن مصانعها المتواجدة في الصين وحول العالم، وتأثرت الشركة بتباطؤ سوق الهواتف الذكية، بينما تساهم التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في زيادة عدم اليقين العالمي، وحققت الشركة في وقت سابق من هذا الشهر أرباحاً أقل بحوالي 12 في المئة من التوقعات.

ويقدر محللو القطاع أن آبل خفضت طلبيات الموردين التايوانيين بنسبة 20-30 في المئة في وقت سابق في نوفمبر ، ويرجع ذلك أساسا إلى ضعف الطلب على iPhone XR و XS Max.

وبدأت شركة آبل في بيع أجهزة iPhone XS و XS Max ذات السعر العالي في سبتمبر و طراز XR الشهر الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوكسون تخفض تكاليف نفقات شركات تجميع هواتف أيفون فوكسون تخفض تكاليف نفقات شركات تجميع هواتف أيفون



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday