أستاذ بجامعة أوهايو يعتقد وجود كائنات تشبه الحشرات على المريخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعتقد أنه توجد بالفعل أدلة على "زحف" كائنات على سطح الكوكب الأحمر

أستاذ بجامعة "أوهايو" يعتقد وجود "كائنات تشبه الحشرات" على المريخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أستاذ بجامعة "أوهايو" يعتقد وجود "كائنات تشبه الحشرات" على المريخ

وكالة الفضاء الأميركية ناسا
واشنطن - فلسطين اليوم

تستعد ناسا لإرسال مركبة فضائية إلى المريخ بحثا عن حياة محتملة، ولكن أستاذا بارزا من جامعة "أوهايو" الأمريكية يعتقد أنه توجد بالفعل أدلة على "زحف" كائنات على سطح الكوكب الأحمر. وقضى الدكتور إيميريتوس ويليام روموسر، سنوات عديدة في دراسة صور ناسا لعالم المريخ، ويزعم أن هناك العديد من الأمثلة على أنواع تشبه الحشرات. ويقول إن الصور تسلط الضوء على الهياكل الخارجية والملحقات المشتركة لهذه "الكائنات الحية"، والتي تعد أدلة كافية لتحديدها على أنها تشبه الحشرات.

وقال روموسر، المتخصص في علم الحشرات العام/الطبي: "كانت وما تزال هناك حياة على المريخ"، مشيرا إلى أن الصور تظهر كلا من الكائنات المتحجرة والأحفورية.

واستخدم الباحث قاعدة البيانات من مختبر الدفع النفاث التابع لناسا (JPL)، للصور الخام والفسيفساء البانورامية، التي جُمعت على مدى سنوات عديدة من بعثات مختلفة إلى الكوكب الأحمر- معظمها جاء من مهمة "روفر كوريوسيتي".

وأوضح روموسر أنه حقق في "الابتعاد الكبير عن البيئة المحيطة، ووضوح الشكل، وتماثل الجسم، وتجزئة أجزاء الجسم وبقايا الهيكل العظمي، ومراقبة الأشكال على مقربة من بعضها البعض".

واستطرد قائلا: "بمجرد تحديد صورة واضحة لنموذج معين ووصفها، كان ذلك مفيدا في تسهيل التعرف على صور أخرى أقل وضوحا، لكنها غير صالحة، بالشكل الأساسي نفسه. كما أن الهيكل الخارجي والملحقات المشتركة كافية لإثبات الهوية كمفصليات. 3 مناطق للجسم، وزوج واحد من الهوائيات، و6 أرجل تكفي تقليديا لإثبات ماهية مماثلة للحشرة على الأرض. ويجب أن تكون الخصائص هذه صالحة أيضا لتحديد كائن حي على سطح المريخ، يشبه الحشرات".

ووجد روموسر أيضا سلوكا متميزا للطيران في العديد من الصور، ويبدو أن الكائنات تبدو مثل النحل الطنان، الذي لدينا هنا على الأرض. وسلطت صور أخرى الضوء على كائنات متحجرة تشبه الثعبان، وفقا للدكتور روموسر.

مشيرا إلى أن تفسيرات المخلوقات الشبيهة بالحشرات والزواحف، التي وصفها، قد تتغير في المستقبل مع تطور المعرفة بالحياة على كوكب المريخ، ولكن حجم الأدلة الهائلة مقنع.

يذكر أن ناسا ترسل مركبة إلى المريخ في عام 2020، للبحث عن علامات الحياة المحتملة، واختارت حفرة Jezero لهذه المهمة، حيث كانت موطنا لبحيرة قبل 3.5 مليار سنة، وتناثرت فيها الكربونات والسيليكا الرطبة.

وقد يهمك أيضًا:

ناسا تنشر صورة مرعبة لاحتراق مناطق في الشمس

وكالة ناسا تتحدث عن اقتراب 4 كويكبات من الأرض تزامنا مع عيد الهالووين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستاذ بجامعة أوهايو يعتقد وجود كائنات تشبه الحشرات على المريخ أستاذ بجامعة أوهايو يعتقد وجود كائنات تشبه الحشرات على المريخ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday