شركة يوتا تطرح كابينة شاحنة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء
آخر تحديث GMT 22:24:39
 فلسطين اليوم -

يمكنها سحب 80 ألف رطل والسير حتى 1200 ميل

شركة "يوتا" تطرح كابينة شاحنة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة "يوتا" تطرح كابينة شاحنة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء

شاحنة نيكولا 1 الجديدة
موسكو - -حسن عمارة

كشفت شركة يوتا عن شاحنة كهربائية جديدة لها  "نيكولا1" تعمل بالغاز الطبيعي ويمكنها سحب وزن يصل إلى 80 ألف رطل وتسير حتى 1200 ميل بين المحطات، وتضم الشاحنة 6 محركات وشاشة تعمل باللمس في قمرة القيادة، ويمكن لهذه الكابينة الضخمة سحب 5 شاحنات ورائها، وتم تطوير الشاحنة سرًا على مدى السنوات الثلاث الماضية، وتتميز بنظام تخزين بسعة 150 غالون لتغذية مولد توربيني لشحن بطارية بسعة 320 كيلو وات في الساعة والتي تقود 6 محركات لكل عجلة محرك، وتعد الشاحنة بهذه الطريقة قاطرة تعمل بالديزل والكهرباء، وتأني القاطرة بمحرك كهربائي بقوة 335 حصان وعتاد مزدوج في كل عجلة من العجلات الست ما يعطيها أكثر من 2000 حصان.

شركة يوتا تطرح كابينة شاحنة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء

وتتميز الشاحنة بنظام تعليق مستقل وتقول الشركة أن السيارة توفر ركوب أكثر سلاسة، وأضافت الشركة, "تشمل فوائد إزالة محرك الديزل انخفاض انبعاثات الغازات، وتعد السيارة أكثر راحة وهدوء، كل ما هو ضروري لجعل السيارة تسير أو تتوقف هو الدواسة الكهربائية ودواسة الفرامل، وتتيح هذه السيارة فتح أسواق جديدة كاملة للسائقين"، ويمكن للشاحنة الجديدة الحصول على الغاز الطبيعي من أي محطة غاز طبيعي، أو يمكنها إعادة الملء من 50 محطة من محطات نيكولا، وتتيح السيارة الوقود مجانا حتى المليون ميل الأولى وذلك لأول 5 آلاف شاحنة يتم حجزها، وتمتلك الشركة الغاز الخاص بها والذي تبيعه مقابل 1.5 دولار للغالون.

شركة يوتا تطرح كابينة شاحنة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء

وصممت الشاحنة بحيث تكون فاخرة مثل سيارة إيلون ماسك موديل3، حيث تضم ثلاجة كاملة ومجمد ومقصورة يمكن التحكم في مناخها، وشاشة حجمها 15 بوصة تعمل باللمس، و10 عدادات للعرض، و أنترنت 4G و واي فاي وزجاج أمامي بانورامي وفتحة سقف و2 سرير بحجم كامل وميكروويف وتليفزيون حجمه 42 بوصة، وبيّنت الشركة " يمكن للسائق المكوث داخل السيارة مع كل وسائل الراحة لمدة أسبوع تقريبا دون استنزاف البطاريات بما يكفي لشحن التوربينات"، وعند اكتمال اختبار السيارة وسماح اللوائح الحكومية بها تستطيع الشاحنة السير على الطريق وسحب 5 شاحنات من خلال شبكة لاسلكية للمركبة والتكنولوجيا ذاتية القيادة، ويمكن أن تساعد هذه التكنولوجيا في حل نقص السائقين وزيادة تكاليف الشحن التي تواجهها صناعة النقل لمسافات طويلة.

شركة يوتا تطرح كابينة شاحنة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء

وتبقى الشاحنة التكنولوجية الجديدة قيد التطوير وسيتم تعميمها في السوق في السنوات القليلة المقبلة، وكشفت الشركة عن مشروع أخر أكثر متعة ممثلا في إطلاق سيارة تدعى "ميكولا زيرو" والتي تعمل بالكهرباء بنسبة 100% وتعد إنبعاثاتها صفر، وتتسع لأربعة ركاب،  وتأتي بقوة 520 حصان مع عزم دوران بمقدار 20 بوصة في العجلات الأربعة، وتسير في نطاق 125 ميلا وتتميز بتصميم محكم ولديها القدرة على القيادة تحت الماء، ويمكنها الانتقال من سرعة 0- 60 في 3 ثوان فقط، وتأتي مع اثنين من الألواح الشمسية في السقف بقوة 300 وات لشحن البطارية الليثيوم لمدة 12 ساعة بقوة 360 أمبير ما يقلل حاجة السيارة لسحب طاقة من البطارية الأكبر بقوة 400 فولت الكامنة في الخلف لتشغيل المكونات ذات 12 فولت.

شركة يوتا تطرح كابينة شاحنة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء

ويمكن أيضا توجيه العجلات الأربعة في السيارة باستخدام نظام التوجيه الخلفي والذي يسمح بما يصل إلى 10 درجات من التوجيه الخلفي في السرعات المنخفضة، وأفادت الشركة أن التوجيه الخلفي يمكن أن يحسن قدرة الدوران بنسبة 50%، وأضافت الشركة " عند السير على الصخور أو في الشارع بالسيارة يحدث نظام التوجيه الخلفي فارق كبير في التنقل بين التضاريس، وبلمسة زر واحدة يمكن للسائق تعطيل التوجيه الخلفي والسير على محرك عجلتين فقط في أي سرعة"، وتتميز سيارة نيكولا زيرو بشاشتي عرض بحجم 7 بوصة تظهر معلومات متنوعة بما في ذلك السرعة وبروفيل المستخدم وبُعد مسافة البطارية وضغط الهواء في الإطارات وملامح التضاريس وغيرها.

شركة يوتا تطرح كابينة شاحنة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة يوتا تطرح كابينة شاحنة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء شركة يوتا تطرح كابينة شاحنة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء



 فلسطين اليوم -

بلمسات بسيطة اختارت الفستان الواسع بطياته المتعددة

أميرة السويد تُبهرنا من جديد بفستان آنثوي فاخر

ستوكهولم ـ سمير اليحياوي
مع كل اطلالة لها تبهرنا صوفيا أميرة السويد باختيارها اجمل موديلات الفساتين لتطل من خلالها بتصاميم راقية وتليق ببشرتها. وآخر هذه الاطلالة كانت حين اختارت الفستان الأسود الأنثوي والفاخر الذي جعل أناقتها محط أنظار الجميع. فلنتابع الاسلوب الذي اعتمدته صوفيا أميرة السويد لتطلعي عليها في حال اردت التمثل بأناقتها الاستثنائية، بلمسات فاخرة وبسيطة في الوقت عينه، اختارت صوفيا أميرة السويد الفستان الواسع المميز بطياته المتعددة وطوله المتناسق مع بعضه البعض الذي ينسدل بطرق برجوازية على جسمها. واللافت القصة الكلاسيكية الضيقة والمحدّدة من أعلى الخصر مع قصة الصدر على شكل V المكشوفة برقي تام. كما لفتنا قصة الاكمام الشفافة بأقمشة التول البارزة التي تجعل أناقتها متكاملة. واللافت ان صوفيا أميرة السويد نسّقت مع هذا الفستان الحذاء الكلاسي...المزيد

GMT 05:42 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

4 خطوات لارتداء ألوان الباستيل لمجاراة الموضة بطريقة صحيحة
 فلسطين اليوم - 4 خطوات لارتداء ألوان الباستيل لمجاراة الموضة بطريقة صحيحة

GMT 04:33 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة
 فلسطين اليوم - أفضل وقت لزيارة النرويج لعطلة سياحية اقتصادية وموفرة

GMT 05:34 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

10 أفكار مختلفة لاستخدام "ستيكر الحائط" في تزيين المنزل
 فلسطين اليوم - 10 أفكار مختلفة لاستخدام "ستيكر الحائط" في تزيين المنزل

GMT 05:50 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"
 فلسطين اليوم - أردوغان يكشف ما دار مع ترامب بشأن منظومة الدفاع الصاروخي "إس 400"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday