ناسا تنعى ماسنجر وتحتفي بالأسرار الكبيرة التي كشف عنها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحطم المسبار بعد مهمة استمرت 11 عامًا لاستكشاف عطارد

"ناسا" تنعى "ماسنجر" وتحتفي بالأسرار الكبيرة التي كشف عنها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "ناسا" تنعى "ماسنجر" وتحتفي بالأسرار الكبيرة التي كشف عنها

"ناسا" تنعى "ماسنجر"
واشنطن - يوسف مكي


تحطَّم مسبار "مسنجر" التابع لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا" في نهاية مفاجئة بعد نفاد وقوده؛ ليختتم مهمة مثمرة استمرت أحد عشر عامًا لاستكشاف أصغر كوكب في النظام الشمسي والأقرب إلى الشمس، وقد كانت سرعته تقريبًا ثمانية آلاف وسبعمائة وخمسون ميلًا في الساعة 8,750 ميل / ساعة.


وأعلنت "ناسا" أنَّ المسبار ارتطم بكوكب عطارد الخميس في الساعة 3:26 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، مذكرة بأنَّ المسبار "ماسنجر" هو الأول الذي يؤدي مهمة على سطح كوكب عطارد.


وأوضحت أنَّه ساعد منذ إطلاقه على الكشف عن الكثير من الاكتشافات منها في عام 2012، حيث العثور على مؤشرات تؤكد وجود كميات كبيرة من المياه على شكل جليد في المناطق القطبية من كوكب عطارد، وهي مناطق لا تصلها أشعة الشمس أبدا.


وصرَّح مدير المهمات العلمية في وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" جون غرونسفيلد، بأنهم في "ناسا" يحتفلون بنجاح مهمة "ماسنجر" بعد البيانات المثيرة التي وفرها للعلماء والتي تكشف أسرارًا كثيرة تتعلق بكوكب عطارد أصغر كواكب المجموعة الشمسية.


وأضاف غرونسفيلد: "حينما توقف المسبار الفضائي عن إرسال الإشارات إلى محطة شبكة ناسا للفضاء البعيد بعد دقائق من وقوع التصادم في الساعة 3:40 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، فإن القائمين على المهمة أكدوا نهاية عمليات ماسنجر".


يُذكر أن كوكب عطارد يبتعد عن الشمس قليلًا مما يصعب دراسة هذا الكوكب بواسطة أقمار صناعية بسبب التأثيرات الإشعاعية والجاذبية، فيما تم إطلاق هذا المسبار في الثالث من آب/ أغسطس عام 2004؛ ولكنه لم يبدأ مهمته بالدخول في المدار الخاص بكوكب عطارد قبل السابع عشر من آذار/ مارس من عام 2011.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناسا تنعى ماسنجر وتحتفي بالأسرار الكبيرة التي كشف عنها ناسا تنعى ماسنجر وتحتفي بالأسرار الكبيرة التي كشف عنها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday