الأتربي يكشف عن حالة طوارئ في بنوك مصر لتمويل المشاريع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" قدرتها على تنمية محور قناة السويس الجديدة

الأتربي يكشف عن حالة طوارئ في بنوك مصر لتمويل المشاريع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأتربي يكشف عن حالة طوارئ في بنوك مصر لتمويل المشاريع

رئيس بنك مصر محمد الأتربي
القاهرة- إسلام عبد الحميد

صرَّح رئيس بنك مصر محمد الأتربي، بأنَّ البنوك في حالة طوارئ مستمرة استعدادًا لتمويل مشاريع محور قناة السويس الجديدة بعد دراستها والتأكد من الجدوى الاقتصادية للمشاريع المطروحة والتي تمثل جميع المجالات الاقتصادية سواء مشاريع الطاقة أو البتروكيميائيات أو تموين وصناعة السفن أو الاستزراع السمكي أو تنمية الموانئ أو تصنيع السيارات.

وأوضح الأتربي في مقابلة مع "فلسطين اليوم" أنَّ جميع هذه المشاريع تجذب شهية البنوك سواء العاملة في مصر أو الأجنبية، لافتًا إلى أن البنك على استعداد تام لتمويل المشاريع الكبرى والتي سيتم تنفيذها في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأكد مساعي البنك لتمويل مشاريع تنمية وحور قناة السويس باعتباره مشروعًا ضخمًا وسينطوي به عدد كبير من المشاريع الاستثمارية الكبرى سواء إنشاء مصانع غذائية جديدة أو شركات تقدم خدمات لوجستية للسفن أو شركات المقاولات وغيرها.

وأضاف أنَّ البنوك المحلية قادرة على توفير التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع تنمية محور قناة السويس دون الاستعانة بالبنوك الأجنبية، حيث تتوفر السيولة اللازمة لدى البنوك المحلية، موضحًا أن الدور الأساسي للبنوك يتمثل في تمويل المشاريع الاستثمارية الكبرى بالإضافة إلى دعم ومساندة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشار الأتربي إلى أنَّ البنك قام بدور كبير جدًا الفترة الماضية لتمويل حفر القناة من خلال جمع ما يقرب من 64 مليار جنيه في ثمانية أيام بعد أن واصل موظفي البنك العمل ليل نهار في ملحمة وطنية حتى يلبوا طلبات العملاء، موضحًا أن الإقبال الشديد على شراء شهادات القناة خلال الأيام الثمانية تعد رسالة قوية للعالم على وطنية ووعي المصريين باللحظة التاريخية التي تمر بها مصر.

ونوَّه بأنَّ المصريين استطاعوا في ثمانية أيام فقط تمويل أكبر وأضخم مشروع يتم داخل مصر، دون الاستعانة بأي طرف من الخارج أو حتى الاستعانة بالسيولة المتوفرة لدى البنوك، وهذا دليل أن الشعب مع الرئيس وما يطرحه من مشاريع لخدمة البلاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأتربي يكشف عن حالة طوارئ في بنوك مصر لتمويل المشاريع الأتربي يكشف عن حالة طوارئ في بنوك مصر لتمويل المشاريع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday