الأردن يعلن تنفيذ مشاريع الطاقة من خلال المنحة الخليجية
آخر تحديث GMT 22:00:39
 فلسطين اليوم -

بلغت قيمتها 120.892 مليون دينار

الأردن يعلن تنفيذ مشاريع الطاقة من خلال المنحة الخليجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأردن يعلن تنفيذ مشاريع الطاقة من خلال المنحة الخليجية

وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني إبراهيم سيف
عمان - خالد الشاهين

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني إبراهيم سيف، أن نسبة الإنفاق على مشاريع الطاقة الممولة من المنحة الخليجية لعام 2015 بلغت 97 في المائة من إجمالي المنحة.

وأوضح أن الدفعات المصروفة حتى نهاية عام 2015 بلغت 120.892 مليون دينار أي 169 مليون دولار، مقارنة بـ124.56 مليون المخصصات المرصودة لمشاريع الطاقة لعام 2015.

وأضاف: "من ضمن المشاريع التي أنجزت مشروع بناء رصيف الغاز الطبيعي المسال في العقبة وتجهيز بنسبة إنجاز بلغت 97.6 في المائة، وإنفاق 18.771 مليون دينار، ومشاريع الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء بنسبة إنجاز بلغت 100 في المائة، وإنفاق 32 مليون دينار، ومشاريع منشآت لتخزين المشتقات النفطية بنسبة إنجاز 99.4 في المائة وإنفاق 51.291 مليون دينار، ومشاريع الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء الطاقة الشمسية في العقبة بنسبة إنجاز 87.7 في المائة وإنفاق 18.357 مليون دينار، ومشروع التنقيب عن الصخر الزيتي بنسبة إنجاز 67.6 في المائة وإنفاق 473 ألف دينار.

وأشار إلى تنفيذ المشاريع الممولة من خلال المنحة الخليجية وفق متطلبات الجهات المانحة والإجراءات والأنظمة الأردنية، مؤكدًا إرسال وثائق العطاءات الجديدة للجهات الممولة لدراستها والموافقة على طرحها، وإرسال تقارير اللجان الفنية للاطلاع والموافقة على قرارات الإحالة المبدئية.

يذكر أن المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربي في دورته 32 التي انعقدت في كانون الأول/ديسمبر 2011، خصص منحة قيمتها 5 بلايين دولار لتمويل المشاريع التنموية في الأردن على مدى خمسة أعوام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يعلن تنفيذ مشاريع الطاقة من خلال المنحة الخليجية الأردن يعلن تنفيذ مشاريع الطاقة من خلال المنحة الخليجية



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday