خميس يؤكد أن الأوضاع الأمنية في مصر تتحسن بشكل كبير
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيّن لـ"فلسطين اليوم" أن البلاد بحاجة إلى "حكومة مقاتلين"

خميس يؤكد أن الأوضاع الأمنية في مصر تتحسن بشكل كبير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خميس يؤكد أن الأوضاع الأمنية في مصر تتحسن بشكل كبير

رئيس اتحاد المستثمرين المصري محمد فريد خميس
حاورته جهاد التوني

صرّح رئيس اتحاد المستثمرين ورجل الأعمال محمد فريد خميس، بأن مصر بحاجة ملحة إلى "حكومة مقاتلين"، وأضاف أن وجود الرئيس السيسي في سدة الحكم ضمن لمصر 100 عام من الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي، مشيرًا إلى أن الأوضاع قبل 30 حزيران/يونيو 2013 "لم تكن تُبشر بالخير على الإطلاق".

وأكد خميس في حوار مع "فلسطين اليوم"، أنه يقدر المجهود المضني الذي يبذله رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، "إلا أن عددًا كبيرًا من وزرائه ليسوا بنفس الهمة والحماسة".

وأشار إلى أن الأوضاع السياسية في مصر تتجه إلى الأفضل دونما شك، موضحًا أن "تأكيدات الرئيس ورئيس الحكومة حول تنظيم انتخابات برلمانية قبل نهاية العام الجاري تشير بقوة إلى ذلك"، وأضاف أن "الحكومة والنظام منفتحين على جميع الأحزاب السياسية".

وأوضح أن "الأوضاع الأمنية بدأت تتحسن بشكل كبير في الفترة الأخيرة، ونحن في اتحاد المستثمرين نبعث برسائل طمأنة إلى مستثمري العالم بشأن استقرار الأوضاع في مصر"، مؤكدًا أن "الوضع الاقتصادي وإن لم يكن بنفس قوة الوضعين السياسي والأمني، إلا أن المجمل يشير إلى تحسن كبير في الاقتصاد، بفضل إرادة الرئيس الذي لا ينام من أجل مصر، وبفضل عزيمة المصريين أنفسهم"

ولفت إلى أن اتحاد المستثمرين عقد اجتماعات في إطار تنمية محور قناة السويس، موضحًا أنه "تقرر تشكيل مجموعات عمل نوعية لوضع أجندة للاستثمارات المقرر مشاركتنا بها"، مضيفًا أنه "لن يقتصر الأمر على اتحاد المستثمرين فحسب، وإنما سنعمل على ترويج مشاريع المحور على المستويين الإقليمي والعالمي".

وأضاف خميس أنه من المقرر الإعلان خلال الأسابيع المقبلة عن ندوات تعريفية بأهمية مشاريع المحور والفرص المتاحة به، مبينًا "أعلنا عن اعتزامنا إنشاء شركة استثمارية قابضة للاستثمار في مشاريع محور القناة برأس مال يصل إلى مليار جنيه، يشارك بها اتحاد المستثمرين بنسبة 49% وطرح باقي الأسهم للاكتتاب الشعبي".

وفنّد ادعاءات انضمامه لحزب "الوفد" ورغبته بالترشح لعضوية البرلمان، موضحًا أن ذلك "ليس صحيحًا على الإطلاق، فحزب الوفد من أعظم وأعرق وأقدم الأحزاب الوطنية المصرية، ولا صحة لما يتردد بشأن ذلك، ولكل مجال حديثه، ولا أعتقد أن ترشحي للبرلمان من عدمه سرًا كي أخفيه، فأنا مصري وأتمتع بحقوق العمل السياسي دونما قيد أو حظر".

وأكد خميس أن منطقة الصعيد "مهملة"، موضحًا أن "الفرص الاستثمارية المتاحة في محافظات الصعيد تكاد تكون أكبر من تلك التي تتركز في الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وغيرها"، وأضاف "أطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي برعاية مؤتمر الاستثمار في الصعيد، شأنه شأن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي".

وأردف "بالنسبة لنا كجمعيات مستثمرين، فإننا سنوجه المستثمرين لضخ استثمارات جديدة في الصعيد في ضوء بحوث نجريها حول أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة في محافظاته".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خميس يؤكد أن الأوضاع الأمنية في مصر تتحسن بشكل كبير خميس يؤكد أن الأوضاع الأمنية في مصر تتحسن بشكل كبير



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:55 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منازل صينية متطورة تستطيع الصمود أمام الكوارث

GMT 11:25 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

رمضان 2019| مشروب اليوم.. «الخشاف»

GMT 03:07 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بوجبة غداء العمل في مطعم "روبرتو" الإيطالي

GMT 15:04 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

تحضير الدجاج على الطريقة المغربية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday