رئيس نقابة موظفي غزة يحذر من انفجار وشيك في القطاع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أنَّ الحكومة تماطل في حل الأزمة

رئيس نقابة موظفي غزة يحذر من انفجار وشيك في القطاع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس نقابة موظفي غزة يحذر من انفجار وشيك في القطاع

الدكتور محمد صيام
غزة – محمد حبيب
اتهم رئيس نقابة الموظفين العمومين في غزة الدكتور محمد صيام، حكومة التوافق الفلسطينية بتجاهل ملف موظفي القطاع وعدم التعامل بجدية تجاه هذه القضية، قائلًا إنّ "حكومة التوافق أعادت الوضع إلى المربع الأول لما قبل المصالحة الفلسطينية، ورسخت مفردات الانقسام بصورة غير مبررة"، مضيفا أنَّ "الموظف الغزي لم يرَ منها سوى التسويف والتصريحات الجوفاء".   وحذّر صيام في مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم"  من انفجار وشيك في القطاع لعدم حل مشكلة موظفي غزة، قائلًا: "لا استقرار في قطاع غزة ما لم تحل مشكلة الموظفين الذين هم على رأس عملهم ونحذر من انفجار وشيك، يطال جميع الذين يتلذذون على عذبات الموظفين ويتراقصون على جراحهم".   وطالب، الفصائل الفلسطينية التي وقعت اتفاق المصالحة للوقوف عند مسؤولياتهم تجاه حقوق موظفي غزة وعدم التهاون على سكوت الحكومة وتجاهلها لقطاع غزة، مؤكدًا أن سقف مطالب النقابة سيرتفع كلما مر الوقت، وأنها لن تتنازل عن أي حق ولن تقبل بعد ذلك إلا بتحقيق كل مطالبها.   وأوضح أنَّ القضية لا تتعلق بالمال ولكن تتعلق بقرار سياسي، مشيرًا إلى تواصل النقابة مع كل القوى الوطنية والإسلامية ليتحمل الجميع مسؤولياته, مضيفًا: "طلبنا أن يكون لهم موقف صريح, فنحن لا نحتاج وساطة بيننا وبين الحكومة فنحن أصحاب حق".   واعتبر صيام أن مواقف وزراء حكومة الوفاق في غزة لا ترتقي لتحمل المسؤولية الحقيقية, موضحًا: "مواقفهم تسويفية ولا ترتقي لتحمل المسؤولية الحقيقية تجاه 50 ألف أسرة تعاني الجوع والظلم, لذلك نحن نطالب أن يتحمل الجميع المسؤولية لإنهاء المعاناة".   وأشار إلى استمرار الحراك النقابي والإضرابات في وزارات غزة ردًا على تنكر حكومة الوفاق لحقوق الموظفين محملًا حكومة الوفاق المسؤولية الكاملة عن الآثار السلبية التي تنتج عن الإضرابات وعن ما آلت إليه الأوضاع في قطاع غزة، داعيًا إياها إلى الاستجابة لمطالب الموظفين والتراجع عن قراراتها الأخيرة والتي وصفها بـ"الفريدة" لبعدها عن كل التفاهمات بين الأطراف في قطاع غزة.   وحول اتهام البعض للنقابة بالعمل لأجندة خارجية وفتح قنوات شخصية لمصلحتها، شدَّد على أن من "حق النقابة التواصل مع الجهات المختلفة ووضع كل شخص أمام مسؤولياته؛ لإيصال حق الموظفين ولا يعيب النقابة ذلك في شيء؛ فهي لا تعمل لصالحها الشخصي، وأن كل ما تريده هو انتزاع حقوق الموظفين الشرعيين من خلال شرح مشكلتهم للأطراف في الخارج؛ لصنع أوراق ضغط على الحكومة، نافياً أن يكون التواصل مع حكومة التوافق أو غيرها ضمن العمل النقابي لصالح أجندات خارجية".   وبيَّن صيام أن مطالب النقابة تتمثل في ضرورة دمج المؤسسات الفلسطينية، ودمج موظفي قطاع غزة ضمن سلم مالي وإداري موحد مع باقي موظفي الدولة، ثم صرف رواتبهم بالتزامن مع غيرهم من الموظفين الحكوميين؛ لأنهم شرعيون ضمن قانون الخدمة المدني.   وفيما يخص حادثة احتجاز الوزراء أخيرًا في مجلس الوزراء بعد اجتماعهم الأخير في قطاع غزة الشهر الماضي، أشار إلى أن "النقابة لم تحتجز أحدًا، وقد أخبرت الوزراء بإمكانية الخروج، ولكن هم من رفضوا ذلك، فكان الاعتصام سلميًا وحضاريًا بشكل كامل، ولم يحدث أي إشكاليات أو مظاهر تخريب؛ كما ادعى البعض، وكلُ ما حدث أن الموظفين عبّروا عن الغضب الذي في نفوسهم اتجاه السياسة المتبعة اتجاههم من قبل الحكومة".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس نقابة موظفي غزة يحذر من انفجار وشيك في القطاع رئيس نقابة موظفي غزة يحذر من انفجار وشيك في القطاع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday