علاء عرفة يؤكد متابعة دولفينوس قرار إسرائيل وقف تصدير الغاز
آخر تحديث GMT 19:46:18
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" ثقته بقدرة رئيس الوزراء المصري على معالجة الموضوع

علاء عرفة يؤكد متابعة "دولفينوس" قرار إسرائيل وقف تصدير الغاز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علاء عرفة يؤكد متابعة "دولفينوس" قرار إسرائيل وقف تصدير الغاز

الممثل الإقليمي لشركة "دولفينوس" الدكتور علاء عرفة
القاهرة – منى عبد الناصر

أعلن رجل الأعمال المصري والممثل الإقليمي لشركة "دولفينوس" الدكتور علاء عرفة ، أن شركته التي تعاقدت مع إسرائيل على استيراد الغاز، تدرس توابع قرار محكمة إسرائيل العليا الصادر الأحد الماضي بوقف الخطة الحكومية لتنظيم قطاع الغاز الطبيعي، والتي كانت تتضمن تصدير الغاز الإسرائيلي لعدد من الدول المحيطة بها، ومنها مصر.

وبيَّن عرفة فى مقابلة مع "فلسطين اليوم"، أن هذا الموضوع شائك جدا، ومازالت شركته تدرس توابعها، رافضا الدخول فى تفاصيل تتعلق بتأثيرات القرار على مستقبل تعاقد الشركة مع إسرائيل لتوريد الغاز الطبيعي إلى مصر.

وعرفة هو أحد مؤسسي شركة "دولفينوس" التي تنتمي للقطاع الخاص، والتي تعاقدت مع إسرائيل فى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على توريد الغاز الطبيعي إلى مصر بعد قرار الحكومة بالسماح للقطاع الخاص باستيراد الغاز من الخارج للوفاء باحتياجات الصناعة المحلية، ولكن تسبب صدور قرار التحكيم الدولي بتغريم مصر دفع تعويض بقيمة 1.76 مليار دولار لشركة الكهرباء الإسرائيلية، كتعويض عن قطع إمدادات الغاز عنها منذ عام 2012، إلى وقف عملية توريد الغاز الإسرائيلي.

واشتهر عرفة بأنه أحد أهم رجال الأعمال المصريين المتعاملين من إسرائيل فى مجال الاستثمار، وهو ما يجعله دائما يفضل البعد عن الأضواء ووسائل الإعلام المحلية، باعتباره أحد مؤيدي التطبيع مع إسرائيل.

وقال عرفة لـ"فلسطين اليوم": "الحديث في هذا الموضوع شائك جدا، ولكنني أثق بقدرات رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل وهو أفضل من يتحدث عن الغاز، ولا داعي للقلق".

وتابع عرفة أن الحديث عن اتفاقيات الغاز هو أمر شائك جدا، وردا على سؤاله حول ما إذا كان قد تحدث مع رئيس الوزراء حول هذا الأمر، قال: "الأحكام التي تصدر لها أبعاد عديدة، وشريف إسماعيل أستاذنا ومعلمنا ولن يضيعنا في ملف الغاز".

وكان موقع "هارتس" الإسرائيلي نشر أمس قرارا للمحكمة العليا بإسرائيل يقضي بوقف الخطة الحكومية لتنظيم قطاع الغاز الطبيعي، والتي كانت تتضمن تصدير الغاز الإسرائيلي لعدد من الدول المحيطة بها، ومنها مصر. وأمهلت المحكمة الحكومة سنة لتعديل مخططاتها، التي تتعلق بالأساس بتنمية حقل لوثيان للغاز الطبيعي.

وقال موقع "هارتس" إن الحكم رفض الخطة الحكومية بسبب ما تضمنته من نصوص تلتزم بموجبها الحكومة بعدم فرض أي تشريعات جديدة تمس قطاع الغاز الطبيعي، لمدة عشر سنوات، وهو ما بررته الحكومة بضمان استقرار الأوضاع بالنسبة للمستثمرين.

وكانت شركة "دولفينوس" المصرية الخاصة التي أسسها كل من رجل الأعمال علاء عرفة، ورئيس شركة طاقة عربية خالد أبو بكر، عقدت اتفاقا مبدئيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لاستيراد الغاز من حقل "لوثيان" الإسرائيلي، المتوقع أن يبدأ في الإنتاج في 2019، لاستيراد نحو 140 مليار قدم مكعب من الغاز سنويا، لفترة تتراوح بين 10 إلى 15 عاماً، ولكن لم يتم الاتفاق بعد قرار تغريم الحكومة المصرية لصالح إسرائيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاء عرفة يؤكد متابعة دولفينوس قرار إسرائيل وقف تصدير الغاز علاء عرفة يؤكد متابعة دولفينوس قرار إسرائيل وقف تصدير الغاز



 فلسطين اليوم -

يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday