علاء عرفة يؤكد متابعة دولفينوس قرار إسرائيل وقف تصدير الغاز
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

أكد لـ"فلسطين اليوم" ثقته بقدرة رئيس الوزراء المصري على معالجة الموضوع

علاء عرفة يؤكد متابعة "دولفينوس" قرار إسرائيل وقف تصدير الغاز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علاء عرفة يؤكد متابعة "دولفينوس" قرار إسرائيل وقف تصدير الغاز

الممثل الإقليمي لشركة "دولفينوس" الدكتور علاء عرفة
القاهرة – منى عبد الناصر

أعلن رجل الأعمال المصري والممثل الإقليمي لشركة "دولفينوس" الدكتور علاء عرفة ، أن شركته التي تعاقدت مع إسرائيل على استيراد الغاز، تدرس توابع قرار محكمة إسرائيل العليا الصادر الأحد الماضي بوقف الخطة الحكومية لتنظيم قطاع الغاز الطبيعي، والتي كانت تتضمن تصدير الغاز الإسرائيلي لعدد من الدول المحيطة بها، ومنها مصر.

وبيَّن عرفة فى مقابلة مع "فلسطين اليوم"، أن هذا الموضوع شائك جدا، ومازالت شركته تدرس توابعها، رافضا الدخول فى تفاصيل تتعلق بتأثيرات القرار على مستقبل تعاقد الشركة مع إسرائيل لتوريد الغاز الطبيعي إلى مصر.

وعرفة هو أحد مؤسسي شركة "دولفينوس" التي تنتمي للقطاع الخاص، والتي تعاقدت مع إسرائيل فى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على توريد الغاز الطبيعي إلى مصر بعد قرار الحكومة بالسماح للقطاع الخاص باستيراد الغاز من الخارج للوفاء باحتياجات الصناعة المحلية، ولكن تسبب صدور قرار التحكيم الدولي بتغريم مصر دفع تعويض بقيمة 1.76 مليار دولار لشركة الكهرباء الإسرائيلية، كتعويض عن قطع إمدادات الغاز عنها منذ عام 2012، إلى وقف عملية توريد الغاز الإسرائيلي.

واشتهر عرفة بأنه أحد أهم رجال الأعمال المصريين المتعاملين من إسرائيل فى مجال الاستثمار، وهو ما يجعله دائما يفضل البعد عن الأضواء ووسائل الإعلام المحلية، باعتباره أحد مؤيدي التطبيع مع إسرائيل.

وقال عرفة لـ"فلسطين اليوم": "الحديث في هذا الموضوع شائك جدا، ولكنني أثق بقدرات رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل وهو أفضل من يتحدث عن الغاز، ولا داعي للقلق".

وتابع عرفة أن الحديث عن اتفاقيات الغاز هو أمر شائك جدا، وردا على سؤاله حول ما إذا كان قد تحدث مع رئيس الوزراء حول هذا الأمر، قال: "الأحكام التي تصدر لها أبعاد عديدة، وشريف إسماعيل أستاذنا ومعلمنا ولن يضيعنا في ملف الغاز".

وكان موقع "هارتس" الإسرائيلي نشر أمس قرارا للمحكمة العليا بإسرائيل يقضي بوقف الخطة الحكومية لتنظيم قطاع الغاز الطبيعي، والتي كانت تتضمن تصدير الغاز الإسرائيلي لعدد من الدول المحيطة بها، ومنها مصر. وأمهلت المحكمة الحكومة سنة لتعديل مخططاتها، التي تتعلق بالأساس بتنمية حقل لوثيان للغاز الطبيعي.

وقال موقع "هارتس" إن الحكم رفض الخطة الحكومية بسبب ما تضمنته من نصوص تلتزم بموجبها الحكومة بعدم فرض أي تشريعات جديدة تمس قطاع الغاز الطبيعي، لمدة عشر سنوات، وهو ما بررته الحكومة بضمان استقرار الأوضاع بالنسبة للمستثمرين.

وكانت شركة "دولفينوس" المصرية الخاصة التي أسسها كل من رجل الأعمال علاء عرفة، ورئيس شركة طاقة عربية خالد أبو بكر، عقدت اتفاقا مبدئيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لاستيراد الغاز من حقل "لوثيان" الإسرائيلي، المتوقع أن يبدأ في الإنتاج في 2019، لاستيراد نحو 140 مليار قدم مكعب من الغاز سنويا، لفترة تتراوح بين 10 إلى 15 عاماً، ولكن لم يتم الاتفاق بعد قرار تغريم الحكومة المصرية لصالح إسرائيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاء عرفة يؤكد متابعة دولفينوس قرار إسرائيل وقف تصدير الغاز علاء عرفة يؤكد متابعة دولفينوس قرار إسرائيل وقف تصدير الغاز



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:18 2019 الخميس ,07 آذار/ مارس

تعرف على طريقة تنظيف الفرن الكهربائي

GMT 23:00 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي أخطاء شائعة تفعلينها تدمر شعرك وتمنع نموه

GMT 02:32 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

باحثون يتوصلون إلى أسباب شعور المرأة الحامل بالغثيان

GMT 05:21 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

ريو دي جانيرو تشتهر بالشواطئ الذهبية والمعالم الأثرية

GMT 01:46 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

دوناتيلا فيرساتشي تشرح أسباب رفضها لمصممي الأزياء الذكور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday